الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

أمانة جدة تبدأ طرح مشاريع جسور المشاة على الشركات

منذ 11 سنة
1
2970
أمانة جدة تبدأ طرح مشاريع جسور المشاة على الشركات
مجدي الانصاري

تبدأ أمانة جدة خلال الأيام القليلة المقبلة طرح مشاريع جسور المشاة التي يصل عددها إلى خمسة جسور على الشركات المتخصصة، وستشرع في العمل عليها لحاجة المدينة لهذه الجسور بعد تحرير الحركة المرورية في بعض الطرق.

وقدرت مصادر تكلفة الجسور بـ 100 مليون وستكون من الطبقة الإسمنتية المقاومة للحرائق بدلاً عن الجسور الحالية المصنوعة من الخشب.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري إن الأمانة ستقيم هذه الجسور بشكل منفصل عن مشاريع جسور المشاة التي تنوي أيضاً شركة جدة للتطوير العمراني التابعة للأمانة إنشاء عدد منها بشكل منفصل. مشيراً إلى أن مواقع الجسور ستتوزع على النحو التالي: جسر على طريق المكرونة ما بين جسر طريقي حراء والأمير سلطان بن سلمان، وجسر على طريق الأمير ماجد مواجها لمركز عزيز مول التجاري، وجسر على طريق الأندلس ما بين طريق الملك عبدالله وطريق المعادي، وجسر على طريق الأمير ماجد شمال تقاطع جسر الأمير ماجد مع شارع غرناطة وجسر على طريق الأمير ماجد ما بين نفق طريقي حراء والأمير سلطان بن سلمان.

وذكرأن العمل على هذه الجسور يحتاج الى دراسة وتصميم وعمل كراسة للمناقصات واحتياج طرح هذه المشاريع قد يصل إلى شهرين أو ثلاثة، وستطرح الأمانة جسرين من الجسور الخمسة الشهر الجاري.

التعليقات

ا
ابو فارس عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

من ألأفضل إنشاء عبارة أرضية على غرار الموجودة في البلد سوق العلوي وشارع قابل

اترك تعليقاً