الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

ألمانيا: عشرات “الجهاديين” الألمان يقاتلون في سوريا

منذ 11 سنة
4
2784
ألمانيا: عشرات “الجهاديين” الألمان يقاتلون في سوريا
برلين

أكدت الحكومة الألمانية اليوم أن عشرات من يطلق عليهم اسم “الجهاديين” يشاركون في أعمال القتال في سوريا ضد القوات الحكومية.

وقال وزير الداخلية الألماني هانس فريدريش في تصريح صحفي في برلين اليوم “تفيد المعلومات المتوافرة لنا بوجود حوالي 30 جهاديا ألمانيا في سوريا”. وأضاف فريدريش “هذا العدد في ازدياد الأمر الذي يقلقنا كثيرا بسبب وجود جهاديين آخرين من دول أوروبية أخرى يشاركون في أعمال القتال ضد قوات النظام السوري”.

وكانت الحكومة الألمانية أكدت أمس لأول مرة مشاركة من تطلق عليهم اسم “مجاهدين” ألمان في النزاع في سوريا. وذكرت على لسان وزير داخليتها “نحن نعرف بوجود جهاديين ألمان كانوا تحت المراقبة في ألمانيا في سوريا وبمشاركتهم إلى جانب الثوار في النزاع الدائر في الأراضي السورية”.

واعتبر فريدريش مشاركة “الجهاديين” في النزاع الدائر في سوريا خطرا على الامن والاستقرار في ألمانيا. حيث أضاف “وجودهم في منطقة نزاع يعني تدريبهم على استخدام السلاح وصناعة القنابل وكل شيء يتعلق بذلك الأمر الذي يعني احتمال تجديد أنشطتهم الإرهابية عندما يعودون إلى بلادهم ألمانيا واحتمال توظيف المعلومات التي تلقوها في سوريا في تنفيذ هجمات إرهابية في الأراضي الألمانية”.

التعليقات

ع
عمر عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

مسلمين المان مافيها شي يجاهدون مع اخوانهم الصادقين لكن انت اليس اقرب لهم ولا جهادك في ( طيحني )

ا
الحرف التاسع والعشرون عدد التعليقات : 155 منذ 11 سنة

أبطال

ص
صمت الوداع عدد التعليقات : 195 منذ 11 سنة

والزعران الشباب السوري متسدحين ومتبطحين في السعوديه والحليج ومخلين غيرهم يدافع عن بناتهم .. وووآآآآسفاه ختى الألمان يدافعون عنكم ما شوفتوا الليبين تركوا دراستهم في امريكا ورجعوا يقاتلون القذافي .. لكن يعد انتهاء الأزمه لنا معهم تفاهم من نوع آخر

ا
الشمري عدد التعليقات : 90 منذ 11 سنة

الله ينصر الحق واهله ويذل الشرك واهله

اترك تعليقاً