الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس9 مايو

المالية السورية تحجز على أموال هيثم المالح

منذ 11 سنة
0
2925
المالية السورية تحجز على أموال هيثم المالح
دمشق

أصدرت وزارة المالية السورية قراراً يقضي بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير النقولة العائدة لهيثم خليل المالح بسبب “انضمامه إلى جمعية سياسية أنشئت بقصد تغيير كيان الدولة”.

وقال القرار رقم 656 وفقاً لموقع “الاقتصادي” إنه: “تم الحجز على أموال المالح مواليد 1931، بسبب انضمامه إلى جمعية سياسية أنشئت بقصد تغيير كيان الدولة وقلب نظام الحكم وتواصله واجتماعه لهذا الغرض مع جهات أجنبية معادية”.

ونص على أن “هذا يأتي أيضا بسبب دعمه المجموعات الإرهابية المسلحة داخل القطر بالمال والسلاح وتحريضها على القيام بأعمال إرهابية وإثارة الفتن الطائفية”.

وهيثم المالح مواليد دمشق، 1931، حاصل على إجازة في القانون، ودبلوم القانون الدولي العام، ويعمل منذ عام 1989 مع “منظمة العفو الدولية”، كما ساهم مع آخرين بتأسيس “الجمعية السورية لحقوق الإنسان”.

وكانت “وزارة المالية” السورية أصدرت شباط الماضي، قرارا يقضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للإعلامي فيصل القاسم، استناداً لقانوني “مكافحة الإرهاب وغسل الأموال لدعمه الإرهاب في سورية”.

وأصدرت “وزارة المالية” مؤخرا قرارين بالحجز الاحتياطي على الأموال منقولة وغير المنقولة لعدد من الشخصيات بتهم الإرهاب.

يشار إلى أن الحجز الاحتياطي هو وضع أموال شخص ما مؤقتا تحت تصرف الدولة بقصد منع هذا الشخص من التصرف بالأموال أو تهريبها إلى حين زوال مسببات الحجز

التعليقات

اترك تعليقاً