الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

قوات الأسد تغلق طرق ومدارس حماة بعد اشتداد المعارك

منذ 11 سنة
2
2298
قوات الأسد تغلق طرق ومدارس حماة بعد اشتداد المعارك
رويترز

أغلقت قوات النظام السوري الطرق والمدارس في حماة، وأعادت الطلاب إلى منازلهم، بحسب ما أعلنته لجان التنسيق المحلية, وشهدت أغلب أحياء حماة اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام، وكان أشدها في حي السوق بالقرب من فرع المخابرات الجوية.

وتحدثت الأنباء عن استهداف الجيش الحر لمدرسة ناصح الحلواني، التي تعد مركز تجمع لشبيحة النظام، وإشعال حريق داخل المدرسة, كما استهدف الجيش الحر دبابة تابعة لقوات النظام وسط استمرار الاشتباكات في حي طريق حلب, وأطلق رصاص كثيف من مدرعة استهدف شمالي حي طريق حلب والشارع العام.

ونقلت وكالة “رويترز” عن نشطاء ومقاتلين أن قوات النظام السوري استعادت السيطرة على بلدة العتيبة في ريف دمشق, وقال الناشطون إن قوات النظام استخدمت على مدى أكثر من شهر القصف الجوي والمدفعي كما اتهموا قوات النظام بأنها استخدمت السلاح الكيماوي مرتين في العتيبة، ما اضطر الجيش الحر إلى الانسحاب من المنطقة.

وعلى مدى ثمانية أشهر استخدم مقاتلو المعارضة العتيبة كطريق رئيسي لنقل إمدادات السلاح، ويطلق الثوار في العتيبة نداء استغاثة لنجدتهم خوفاً من حرب استنزاف وسقوط القرى التي كانوا يسيطرون عليها.

التعليقات

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 566 منذ 11 سنة

تغلق المدارس وطرقها!!!! اصلن خللو احد في حاله ذبحوا إللي ذبحوا وشردوا إللي شردوا وهدموا بيوت وهتكوا اعراض وموتوا اطفال وسرقوا وكل شي.. والحين يغلقونها من شان الجيش الحر وحفاظا على الطلاب!!!
الجيش الحر (((( الله )))) معه

ا
الكويكبي عدد التعليقات : 258 منذ 11 سنة

فيه مخطط يستهدف الثورة بسوريا بتعاون عربي وغربي وصفوي
خافوا من غضب الله ياعرب

اترك تعليقاً