الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

بشار الأسد: نحارب مجموعة من المرتزقة والتكفيريين

منذ 11 سنة
11
5473
بشار الأسد: نحارب مجموعة من المرتزقة والتكفيريين
وكالات

تحدث الرئيس السوري في مقابلة مسجلة بثتها قناة “الإخبارية” السورية عن تطورات الوضع في بلاده، مساء الأربعاء 17 إبريل/نيسان، مؤكداً أن ما يحصل في سوريا هي حرب حقيقية.

ووصف الأسد معارضيه داخل سوريا بأنهم مجموعة مرتزقة وإرهابيون، وقال إن نظامه يحارب مرتزقة وتكفيريين.

وحول وجود الطائفية في المجتمع السوري قال الأسد إن المجتمع السوري انتصر على الطائفية، وذكّر بحرب النظام في الثمانينيات على الإخوان المسلمين، وأشار إلى أن قضاء النظام السوري على جماعة الإخوان المسلمين أعاد المجتمع السوري إلى طبيعته.

وقال إن الوضع الآن أفضل من بداية الأزمة، وأشار إلى أن ما ينشر من خرائط تقسيم لسوريا هي عبارة عن جزء من الحرب النفسية، وقال إن الأكراد ليسوا ضيوفاً ولا طارئين، بل معظمهم وطنيون، مضيفاً أن لا مصداقية لأردوغان في صفوف الأكراد.

وحول الحوار الوطني أشار إلى أن الموضوع لا يزال بطور المناقشات التمهيدية، لمعرفة آلية وكيفية العمل على ذلك المؤتمر ومن سيحضره. وقال إن الحوار لن يتم إلا مع من يخاف على سوريا ومستقبلها واستقرارها.

وهاجم الأسد تركيا في عدة مناسبات، وقال إن أردوغان يبيع بلده كلها مقابل مكانه الخاص، وأشار إلى أن لتركيا دوراً كبيراً فيما يحدث في سوريا.

وحذر الرئيس السوري في آخر ظهور إعلامي له، في مقابلة مع قناة “الوصال” وصحيفة “إيدنليك” التركيتين، من “تأثير الدومينو” في حال “تقسيم” بلاده الغارقة في نزاع دام منذ عامين أو سقوط نظامه. وقال إن عدم الاستقرار في دول الجوار سيستمر “لسنوات وربما لعقود طويلة”.

وتأتي المقابلة، بحسب ما أعلنت القناة، بمناسبة عيد الجلاء، أي جلاء آخر جندي فرنسي عن سوريا عام 1946، وانتهاء فترة الانتداب.

وبالمناسبة نفسها، كان الرئيس السوري أعلن، أمس الثلاثاء، عفواً يشمل الجرائم المرتكبة قبل إبريل/نيسان 2013 وخفضاً للعقوبات، مع استثناءات تشمل خصوصاً “الجرائم الإرهابية”. وتطلق السلطات السورية لقب “الإرهابيين” على المقاتلين المعارضين لها.

وشكَّك المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، فيليب لاليو، بهذا العفو، وقال في لقاء صحافي: “يفترض أن نسعد لذلك، لكن النظام عوَّدنا على مناورات لكسب الوقت”.

التعليقات

م
متابع عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

قال العلامة العثيمين رحمه الله في اللقاء المفتوح129/5:
وإذا فرضنا -على التقدير البعيد- أن ولي الأمر كافر، فهل يعني ذلك أن نوغر صدور الناس عليه حتى يحصل التمرد، والفوضى، والقتال؟! لا، هذا غلط، ولا شك في ذلك، فالمصلحة التي يريدها هذا لا يمكن أن تحصل بهذا الطريق، بل يحصل بذلك مفاسد عظيمة؛ لأنه -مثلاً- إذا قام طائفةٌ من الناس على ولي الأمر في البلاد، وعند ولي الأمر من القوة والسلطة ما ليس عند هؤلاء، ما الذي يكون؟ هل تغلبُ هذه الفئةُ القليلة؟ لا تغلب، بل بالعكس، يحصل الشر والفوضى والفساد، ولا تستقيم الأمور. والإنسان يجب أن ينظر: أولاً: بعين الشرع، ولا ينظر أيضاً إلى الشرع بعين عوراء؛ إلى النصوص من جهة دون الجهة الأخرى، بل يجمع بين النصوص. ثانياً: ينظر أيضاً بعين العقل والحكمة، ما الذي يترتب على هذا الشيء؟ لذلك نحن نرى أن مثل هذا المسلك مسلك خاطئ جداً وخطير، ولا يجوز للإنسان أن يؤيد من سلكه، بل يرفض هذا رفضاً باتاً، ونحن لا نتكلم على حكومة بعينها؛ لكن نتكلم على سبيل العموم

ي
يــــــــارب عدد التعليقات : 70 منذ 11 سنة

يــــــــــــارب أنـــــــــزل سخطك وغضبك ع الجحش بشار واعوانه اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم اللهم انزل عليهم الزلازل والبراكين والفتن ماظهر منها ومابطن آآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآميـــــــــــــــــــن آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميـــــــــــــــــــن

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 11 سنة

اللهم انصر المسلمين المستضعفين في سوريا اللهم انزل عليهم رحمتك وسكينتك اللهم سدد رميهم وانصرهم على من بغى وتجبر وافسد في الارض وقتل الاطفال والنساء والشيوخ بلاذنب وبلا سبب .لعنة الله على الظالميين .

د
درع عدد التعليقات : 32 منذ 11 سنة

الله يسلط عليك وينتقم منك

ا
ابوسعد عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

الله يلعنك وين مارحت ولا يجعلك تتهناء في نومك ويجعل خاتمتك مثل خاتمه ابوجهل وابو لهب وفرعون واشد منهم عذابآ

د
دح دح عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

أبوك حافظ الكلب ينتظرك بجهنم ان شالله
يابشار النعجه وبئس المصير
شكله أهبل شوفو اذانيه تقول حمار

ا
الغنا بالغربه وطن والفقر بالوطن غربه عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

ههههههههههههههههههه

والله تبي تطيح لو بعد مية سنه

ن
نسيم المدينه عدد التعليقات : 955 منذ 11 سنة

اللهم انصر المسلمين المستضعفين في سوريا اللهم انزل عليهم رحمتك وسكينتك اللهم سدد رميهم وانصرهم على من بغى وتجبر وافسد في الارض وقتل الاطفال والنساء والشيوخ بلاذنب وبلا سبب اللهم اهلك بشار واعوانه اللهم ارفع رايه الجهاد وانصر المجاهدين

ج
جميل عدد التعليقات : 124 منذ 11 سنة

ليش عندى احساس قوى بعد ماشفت صورته هذه اللى فوق انه ( معتوه ومريض نفسى ) هذا كذب اول ايام الحرب وقال ارهابيين اﻻن هو مقتنع تماما بكذبته .
الوضع افضل اﻻن من بداية اﻻزمة !!!! ياراجل هى تكة وانت خلاص تاريخ من الماضى ( ان لم تكن تعلم فتلك مصيبة وانت كنت تعلم فالمصيبة اعظم )
نظرية الدومينو اطلع منها ﻻنه غيرك سبقك وقالها ودور عليه اﻻن شوفه وين هذه هى الكلمات اﻻخيرة لكل فاشل على ابواب الهزيمة ؟
حكم العقل والمنطق كيف تبغا تحكم البد اللى ماتبغاك وماراح تسمح لك ؟ خاصة انت وابوك تصرفاتكم مش طبيعية ابدا .
عندك شهادة دكتو ر خد اهلك وسيب البلد وافتح لك عيادة باى محل وربيى عيالك يمكن يطلعوا احسن منك خلى تراخيص العيادة علينا بس كفاية تدمير لسورية .

ط
طبشوره عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

قال عفوا بعد العذاب هاذا كله وتعفو ابفهم عفيت عن ايش يعني كميه الصورايخً والأسحب الدم حسبي الله ونعم الوكيل

ص
صدى عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الله يهللك يابشار النعجه .. ان الاوضاع احسن من اول .. الا ابطال الجيش الحر جننوكم واسقطو طائراتكم ع الرغم انكم اذقتوهم الويل ولكن نصر الله آت وقادم

اترك تعليقاً