الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

هيئة سوق المال تلزم ثلاث شركات للإفصاح الفوري عن أي تطورات جوهرية وتحقق في تداولاتها

منذ 11 سنة
3
2645
هيئة سوق المال تلزم ثلاث شركات للإفصاح الفوري عن أي تطورات جوهرية وتحقق في تداولاتها
الرياض

أصدرت هيئة السوق المالية قرارا يلزم ثلاثًا من الشركات وهي شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة وشركة المشروعات السياحية “شمس” والشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني”وفا” بالإفصاح الفوري عن مدى وجود أي تطورات جوهرية والإعلان عن ذلك للجمهور حسب متطلبات قواعد التسجيل والإدراج وتكليف الإدارات المختصة في الهيئة بإجراء التحري والتحقيق العاجلين في شأن التعاملات وإكمال ما يلزم في هذا الشأن وتطبيق الأحكام النظامية ذات العلاقة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم : إنها أصدرت القرار انطلاقاً من مسؤولياتها في حماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة أو التي تنطوي على احتيال أو غش أو تدليس أو تلاعب والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية والقيام بالتحري والتحقيق في مخالفات أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت الهيئة أن القرار الذي أصدرته جاء بناء على ما لاحظته الهيئة من وجود عدد من التعاملات التي تمت مؤخراً على أسهم الشركات الثلاث ، مجددة التأكيد على أهمية التزام جميع المتعاملين والمستثمرين في السوق أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية خاصة لائحة سلوكيات السوق.

وردت الشركات الثلاث على قرار الهيئة الإلزامي بالإفصاح بنفيها وجود أي معلومات أو أخبار جوهرية تهم المستثمرين لم يتم نشرها واطلاع المستثمرين عليها.
وكانت أسهم شركات تهامة ووفاء وشمس قد شهدت في الفترة الأخيرة تعاملات نشطة حققت على إثرها أسعار تلك الأسهم ارتفاعات كبيرة وهو ما لفت أنظار هيئة السوق المالية إليها ودعاها للاستفسار من الشركات عن أسباب ارتفاع معدلات التداول على هذه الأسهم.

التعليقات

م
من أنتم عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

ولا يوجد عدل في الهيئه للاوراق الماليه ابدا رفعت قضيه قبل كم سنه على احد المصارف الذي ظلمني وسلبني ما املك بدون أي ذنب مني بل كل الخطاء من المصرف وبعد سنوات من المراجعات والسفر للرياض والتعب والمشقه تم حل القضيه وديا لانهم مسكوني من ايدي الي توجعني وحساب راتبي عندهم واخذوا تحويشة العمر الله لا يوفقهم ولا يوفق هيئة سوق المال معهم

م
من أنتم عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

فعلا السوق السعودي لعبة للكبار والهوامير الحمدلله اني طلعت من هالشركات بفوائد محدوده ولله الحمد والمنه الطمع هو اساس كل خساره

س
سعسو عدد التعليقات : 260 منذ 11 سنة

ههههههههههههههه
تريقة ؟؟

بعد صعدت تهامة في اول ابريل من 87 ووصلت امس الى 227 تقريبا …. يعني في خلال اسبوعين دبل وشوية .. وبعد ان علقوا المضاربين الصغار الطماعين … جاء اعلان الشفافية ؟؟؟؟ اي شفافية يابو ؟؟؟ وين شفافيتك ما شفناها من اول نسبتين ؟؟

اترك تعليقاً