الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

إدارة الهلال تقدم إحتجاجاً رسمياً للاتحاد الآسيوي وتطالب بتكتل خليجي ضد إتحاد إيران

منذ 11 سنة
15
11999
إدارة الهلال تقدم إحتجاجاً رسمياً للاتحاد الآسيوي وتطالب بتكتل خليجي ضد إتحاد إيران
طلال الغامدي

شنت الصحافة الإيرانية الصادرة صباح اليوم هجوماً كبيراً على نادي الهلال بعد تصريحات رئيس النادي و المتحدث الإعلامي في وسائل الاعلام السعودية حول المعاملة السيئة التي وجدوها في طهران من مسؤولي نادي الاستقلال.
وأكدت الصحف الإيرانية أن أندية الأهلي و الشباب لم تشتكي من سوء المعاملة لانهم احتفوا ببعثة الفرق الايرانية ليجدول المعاملة بالمثل, وهو ما اختلف مع نادي الهلال الذي قام بتأخير البعثة في المطار لعدة ساعات, وتمت معاملته بنفس التصرف.
ونشرت الصحف رسوما تسخر فيها من اللاعبين باضاعة الوقت, وقالت في احدى الرسومات “الحكم: انهض للعب الكرة .. لاعب الهلال: لا اعرف الكرة فقط أجيد اضاعة الوقت”.

0

*وكان سمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال قد شن حملة على الإتحاد الإيراني لكرة القدم وطلب سموه عمل تكتل مع الأندية السعودية بقيادة الإتحاد السعودي لكرة القدم
وقال سموه برغم من الاستفزازات إلتى دائما مانواجهه في إيران وتحديدا في طهران إلى أننا دائما مانخرج بنتائج إيجابية على مستوي كرة القدم وهذا هو الهدف الذي ذهبنا من أجله وللأسف نذهب من أجل كرة القدم ونجد في إيران كل شيء يناقض هذا الشئ وهذا الأمر إذ لم يتم إيقافه فإن الاتحاد الآسيوي يوجهنا إلى منزلق خطير.

وعن احتجاجات نادي الهلال في عام 2011 من دوري أبطال آسيا على الأندية الإيرانية قال عبدالرحمن بن مساعد :” في الحقيقة سئمت من الاتحاد الآسيوي ويبدو إن الاتحاد الإيراني لكرة القدم يمسك ذلة على الاتحاد الآسيوي لأن مايحدث شيء غير منطقي. ”

واشار سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد عن تقدمه بمبادرة للأندية الخليجية إلتى تتعرض إلى نفس مايتعرض له الهلال عند اللاعب في إيران وهو إن تقوم هذه الأندية بوقفه حازمة وتقديم خطاب للاتحاد الآسيوي من خلال الاتحادات الخليجية أو من خلال الأندية بطلب لعب في أرض محايدة مع الأندية الإيرانية أو إن تنقل الفرق الإيرانية للعب في شرق القارة ودعا عبدالرحمن بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد إلى الوقوف معه في هذه المبادرة وشدد على إنه سيصعد القضية إلى الاتحاد الآسيوي والدولي.

واوضح رئيس الهلال عن شكاوى البعثة الإيرانية إلتى حضرت لملاقاة الهلال في الرياض وقال :” وصل فريق الاستقلال ببعثة مكونة من 80 شخص وحصل تأخير في المطار لمدة ساعتين بسبب وجودهم في الطيران الخاص الذي يحتوي على منفذين فقط وتقدمنا بالاعتذار لهم عن هذا التأخير والاعتذار كان من قبل مدير المركز الإعلامي في نادي الهلال والمسؤلين في المطار بالإضافة إلى أننا استضفنا العدد الزائد من البعثة وتحملنا نفقاتهم وعندما ذهبنا إلي إيران في مباراة الأياب تم أخذ البعثة الهلالية في صالة مستقلة وتم منع أفراد السفارة السعودية هناك من مرافقة البعثة ومن تعامل مع البعثة الهلالية لم يكن من ضباط الجوازت بل كان من أشخاص مدنيين وعندما طلب رئيس البعثة المياه المعدنية للفريق تم رفض هذا الطلب واشارو على البعثة بالشرب من الباردة الخاصة في المطار وكل الأشياء الجيدة قدمت من السفارة السعودية ولم تقدم من نادي الاستقلال وعند الوصول إلى الفندق كانت أجهزة التكييف جميعها معطلة والوجبة الأخيرة قبل المباراة لم تكن جيدة وتسببت في إصابة 11 شخص من البعثة لنزلة معوية بالإضافة إلى إن الفريق تعرض إلى رمي الحجارة وهو متوجه إلى الملعب وفي الملعب الجميع شاهد رمي الألعاب النارية على دكة بدلاء الهلال ولإ أعلم هل الهلال ذهب إلى ملعب كرة قدم أو حسينية حيث الشعارات الدينية والسياسة كله تحضر هناك.

*حديث سامي ابو خضير عن كل ماحدث للهلال في ايران

*من ناحية أخرى قدّمت إدارة النادي اليوم الأربعاء إحتجاجاً رسمياً إلى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم سيرفع هذا اليوم، عن الأحداث التي صاحبت رحلة الفريق في “طهران”، مرفقاً بتقرير مصّور عن كافة المضايقات التي حدثت قبل وبعد وأثناء المباراة التي جمعت “الهلال” و “الإستقلال الإيراني” على ملعب استاد “أزادي” في طهران، حيثٌ سبق اللقاء إقامة مهرجان ديني بترديد بعض العبارات الدينية، ورفع العديد من اللافتات، ومضايقة بعثة الفريق أثناء تواجدها في العاصمة الإيرانية “طهران، وقد أبلغت بعثة الفريق مراقب المباراة عن جميع ماحدث في المدرجات من رمي الألعاب النارية وترديد العديد من العبارات الدينية، مؤكدةً في الإحتجاج أن ماحدث للبعثة في “طهران” بعيد كل البعد عن أخلاقيات رياضة كرة القدم، مطالبةً الاتحاد الآسيوي بإتخاذ إجراءات حازمه تجاه هذه الممارسات المعتادة من الفرق الإيرانية خلال تواجد الأندية السعودية في إيران. يذكر أنّ إدارة النادي قد أبلغت الاتحاد الآسيوي قبل سفر البعثة، عن التهديدات التي وصلت من قبل “الإستقلال الإيراني” في نيتهم تأخير إنهاء إجراءات الفريق بعد وصولهم لمطار “طهران”، وعدم تقديم التسهيلات المطلوبة اثناء أثناء تواجدهم.

*مرفق صور وفيديو لكل الإستفزازات الإيرانية ضد كل ماهو سعودي

1

2

3

4

5

6

فيديو لـ أتصال مراسل القناة الرياضية من ايران وحديثه عن ما تعرضت له البعثه السعودية ممثله في نادي النصر قبل عدة مواسم من استفزاز من الجانب الإيراني

التعليقات

ع
عقلاني جداً عدد التعليقات : 382 منذ 11 سنة

بالرغم من اني اوافق عبدالرحمن بن مساعد فيما يقول ..

لكن للتوضيح

يوم تعرض النصر لنفس المشاكل ..
شفت تعليقات الهلاليين باليوتيوب وقتها والى الآن
كلها تشفي وموالاة للفريق الايراني ..

ياعمي بلاش نفاق ودجل ..

وللتذكير .. الشاعر العربي يقول

لاتنه عن خلق وتأتي بمثله
عار عليك اذا فعلت عظيم ..

ع
عقلاني جداً عدد التعليقات : 382 منذ 11 سنة

تكذب علينا !!

هطف قالوا لك ؟؟؟

رح شف تعليقااااتك باليوتيوب على مقاطع مباراة النصر والاستقلال قبل عامين في الاسيوية وش كنت تقول عن النصر و وش كنت تقول عن الاستقلال ؟؟ !!

بعض الناس منافقة

وذاك التشفي اللي كنت تسويه ايامها
لابد تشوف ردة فعل له

بعض الناس ملياااانه من راسها الى اخمص قدميها بالنفاااق

س
سعودالفصمة عدد التعليقات : 1035 منذ 11 سنة

اللهم لك الحمد… والله ما كنت اعتقد ان يوصل كره الهلال بقلوب مسلمة الي درجة مساندة الفرس الروافض ولكنه حصل للاسف

ف
فهد الغامدي عدد التعليقات : 230 منذ 11 سنة

انا نصروي صميم ولكن يعلم الله بأني كنت الشجع الهلال من قلب وكنت اتمني المدرب نزل الكوري بداية الشوط الثاني حتى تكون النتيجة قويه والحمدلله على الفوز

ع
علي العسيري عدد التعليقات : 28 منذ 11 سنة

ليش الاهلي والشباب ذهبوا محترمين وعادوا محترمين؟؟؟؟؟؟؟

الدلال مشكله

ص
صايل ولد ابوصايل عدد التعليقات : 73 منذ 11 سنة

اللهم زلزل الارض من تحت اقدام ايران ومن والاهم ياقوي ياعزيز

ا
المستور عدد التعليقات : 326 منذ 11 سنة

عيال متعه
آه لو الأمر بيدي لفرمتهم ووزعت لحمهم على اليهود

م
محمد الحربي عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

شوف انا اهلاوي لكن انت سمعت ايش يقول الفرس او لا
او علشان فقراوي

م
محمد الحربي عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

الاخ منهم صح

م
محمد عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

كرهتونا بالعالمي بتعليقاتكم اللي مالها تفسير الا الجهل او التعصب للنادي على حساب وطن .. ما توصل ان تصدق ايراني وتكذب سعودي من اجل تعصب كوره … انا لست مشجع ولا احب الكوره ولكن ان تصل ان تسكت على الاساءه للوطن والقياده من ابناء المتعه وتبرر لهم لمجرد انها ضد نادي منافس والله مهزله … محليا تكلم وشجع وتعصب براحتك بس لما توصل للخارج وخاصه من اكره خلق الله واشدهم كره للسعوديه لابد ان تكون كلمتنا وحده وزعلنا وفرحنا واحد

ا
ابوريمي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

انا نصراوي صميم بس اايد عبد الرحمن ابن مساعد

n
njdi عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

حدود ايران من الصين افغانستان ايران العراق سوريا جنوب لبنان وجنوب السعودية

وتحط راسك براسهم
ليش الشباب استقبولهم بالورد

ا
ابو رند عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

شكلك شيعي يا ملكي عالمي ناسي ان حتى فريق النصر تعرض لنفس المشاكل

ر
راكان عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

مع الإيرانيين
صحيح ماعندك سالفه

م
ملكي عالمي ذووووووووووووووووووق عدد التعليقات : 381 منذ 11 سنة

أنا مع الإيرانيين وكلامهم كله صحيح …
كل الفرق اللي راحت هناك لم تجد أية مشاكل إلا فريق المشاكل والمحاباة عندنا نسي إنه في عصر المعاملة بالمثل …
أما التكتل الذي تدعو له يا كبيرهم فأقول مع نفسك …

اترك تعليقاً