الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

الأمير فيصل بن خالد يتفقد جناح قرية عسير ويشرف حفل الأهالي

منذ 11 سنة
1
2939
الأمير فيصل بن خالد يتفقد جناح قرية عسير ويشرف حفل الأهالي
عسير

يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير يوم غد الأحد جناح قرية عسير المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ28 بالجنادرية ويشرف سموه الحفل الشعبي المعد .

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص سموه المباشر على الوقوف على كل ما يقدم لزوار الجناح والإطلاع على الأعمال التطويرية التي وجه سموه بتنفيذها بجناح المنطقة لهذا العام.

من جانبه ثمن رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو الأمير رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجناح فيصل بن مشرف، دعم وتوجيهات سمو أمير منطقة عسير لتطوير القرية بالكامل, مؤكدا أن القرية شهدت هذا العام نقلة تطويرية كبيرة وذلك لإبراز أوجه التراث الشعبي المختلف لمنطقة عسير من خلال التنظيم المبكر في تقديم نماذج للصناعات اليدوية والحرف التقليدية والمأكولات الشعبية إضافة إلى الفلكلور الذي تزخر به منطقة عسير لتكون بذلك إطلالة جديدة على الماضي تفتحها قرية عسير أمام زوارها, إضافة إلى مسابقات الأطفال .

ولفت بن مشرف إلى أن الإقبال الكبير الذي شهده جناح عسير منذ انطلاق المهرجان يعد دلالة واضحة على تميز القرية وما تنفرد به المنطقة من تراث وموروث مميز في شتى المجالات.

وأضاف أن مشاركات منطقة عسير هذا العام ستكون متنوعة مابين ثقافية وفنون شعبية وتراثية بمشاركة ثلاث فرق شعبية هي فرقة(بللسمر) وفرقة ( سيوف الجنوب ) وفرقة ( الواديين ) بقيادة الشاعر عبدالله الشريف ومشاركة 149 عارضاً وبصحبة كوكبة من الشعراء المميزين وستؤدي يوميا عدد من العروض الشعبية في الساحة الخارجية وعدد من الألوان التراثية ، مبيناً أنه تم تجهيز القصور الأثرية الثلاثة لاستقبال الزوار وتم الانتهاء من المرحلة الثالثة لمدرجات مشروع قرية عسير والتي وضع حجر الأساس لها سمو أمير منطقة عسير العام الماضي وتتسع لـ 1500 مقعد.

وكشف أن وفد عسير يضم أكثر من 300 مشارك في مختلف أركان القرية وبمشاركة محافظتي بيشة وأحد رفيدة وذلك لإبراز موروث المنطقة وما تحظى به من ثقافات متنوعة نظرا للتنوع التضاريسي الفريد لمنطقة عسير.

التعليقات

د
دنــيــــا بــلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

فديـــــــــــــــت عســـير ومن ســكنــهـــا

اترك تعليقاً