الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

ريال مدريد يفوز على غلطة سراي وملقا يتعادل مع بوروسيا دورتموند

منذ 11 سنة
0
3995
ريال مدريد يفوز على غلطة سراي وملقا يتعادل مع بوروسيا دورتموند
وكالات

تغلب فريق ريال مدريد الأسباني على ضيفه غلطة سراي التركي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم في مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بدأ اللقاء بهجوم سريع لريال مدريد نجح في ترجمته سريعا إلى هدف التقدم عن طريق نجمه الأول كرستيانو رونالدو بعد تمريرة متقنة من أوزيل يعتلي على إثرها كرستيانو صدارة هدافي البطولة منفردا بـ9 أهداف من 9 مباريات.

وبعد البداية النارية للريال سرعان ما تحولت دفة المباراة صوب الضيوف وتألق دروجبا وميلو وألتنيتوب وهددوا الدفاعات المدريدية في أكثر من فرصة خطيرة ولكن رعونة المهاجمين حرمت الأتراك من إنهاء الشوط الأول بتعادل مستحق.

وعلى عكس سير المباراة وفي الدقيقة 29 ينجح الريال في ضرب الأتراك مرة أخرى من عمق الدفاع ويستغل بنزيما عرضية من نجم المباراة إيسيان ويضعها بسهولة في شباك موسليرا معطيا الريال أفضلية مريحة في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كان الريال الأكثر نشاطا بينما بدا جالطة سراي حائرا بين محاولات هجومية لتسجيل هدف هام على أرض مضيفه وتأمين الدفاعات لعدم تلقي مزيدا من الأهداف تزيد من مهمته في العودة أكثر وأكثر.

وبالفعل كانت مخاوف الأتراك في محلها وتمكن البديل هيجوايين من تسجيل هدف الاطمئنان للريال في الدقيقة 73 بعد ركلة حرة مباشرة نفذت بإتقان ورأسية صاروخية في الزاوية البعيدة للحارس الأوروجواياني.

وفي إسبانيا أيضا ولكن بإقليم الأندلس حافظ الأسد الألماني بوروسيا دورتموند على حظوظه كاملة في التأهل إلى نصف النهائي بعد أن عاد من ملعب مضيفه ملقا بتعادل سلبي ثمين يعطيه الأفضلية قبل مواجهة العودة الثلاثاء القادم في ملعبه المخيف سيجنال إيدونا بارك بدورتموند.

الشوط الأول من المباراة كان في قمة الإثارة والسرعة والرغبة الكبيرة لدى الفريقين في هز شباك الآخر وكانت أخطر الفرص من جوتزه الذي انفرد تماما بمرمى ويلي ولكن الأخير تصدى لها بصعوبة.

وفي الشوط الثاني هدأت المباراة نسبيا وسيطرت عليها الجوانب التكتيكية ونجح أسود فيستيفاليا من السيطرة على وسط الملعب والعبور بالمباراة إلى حيث أرادوا لتنتهي سلبية.

التعليقات

اترك تعليقاً