الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

نواب مصر يطالبون بإقالة الحكومة إثر حادثة تسمم في “الأزهر”

منذ 11 سنة
0
2482
نواب مصر يطالبون بإقالة الحكومة إثر حادثة تسمم في “الأزهر”
القاهرة

أدان مجلس الشورى المصري إصابة مئات من طلاب جامعة الأزهر بتسمم غذائي، وطالب عشرات من النواب بإقالة الحكومة بسبب الحادثة.

وطالب عشرات من أعضاء مجلس الشورى (الغرفة الثانية من البرلمان المصري)، ببداية جلسة عقدها اليوم لمناقشة قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، بإقالة الحكومة برئاسة هشام قنديل، محملين إياها المسؤولية عن إصابة مئات من طلاب جامعة الأزهر بحالات تسمم غذائي.

وقال رئيس المجلس الدكتور أحمد فهمي “منذ أن علمت بالحادثة اتصلت بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لمتابعة الحالة أولاً بأول، حتى يقف المجلس على ما قام به فضيلته بهذا الشأن”.
ونقل فهمي عن شيخ الأزهر تأكيده “أنه إذا انتهت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة إلى إدانة أي مسؤول فسيتم تنفيذ القانون عليه”.

وفي السياق ذاته قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد، في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية اليوم، “إنه أصدر قراراً بوقف مدير المدن الجامعية، ومدير التغذية عن العمل وتمت إحالتهما للنيابة”، مؤكداً “أنه إذا ثبت تقصير أحد منهما فإنه سيحاسب”.

وأضاف العبد “أنه يوافق على أي مطلب لصالح طلاب الأزهر حتى وان شملت هذه المطالب إقالته”.
وكان مئات من طلاب جامعة الأزهر، بوقت سابق من اليوم، افترشوا طريق النصر الرئيسي، مقابل النصب التذكاري للجندي المجهول بضاحية مدينة نصر شمال القاهرة، احتجاجاً على إصابة مئات من زملائهم بتسمّم غذائي بعد تناولهم أطعمة في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر مساء أمس.

التعليقات

اترك تعليقاً