الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

قوقل اليوم : يثمن أنجازات ماريا الالمانيه في ذكرى مولدها الـ 366

منذ 11 سنة
0
3396
قوقل اليوم : يثمن أنجازات ماريا الالمانيه في ذكرى مولدها الـ 366
محمد بن فطيس

غيرت شركة قوقل الأمريكيه المشهوره بمحركات البحث الرقمي عبر الانترنت شعارها في العالم العربي لمده يوم واحد وذلك تقديراً وعرفاناً لما قدمته العالمه والرسامه الالمانيه – ماريا سبيلا مريان – والتي كانت عالمة طبيعة درست النباتات والحشرات وقدمت لوحات رسوميه مفصلة عنها.

يذكر أن ملاحظات – ماريا – المفصلة ساعدت بشكل ملحوظ في علم الحشرات , وذلك من حبها للحشرات الذي تحول فيما بعد إلى عالمة في الحشرات ،درست ماريا هذا التخصص وأتقنته نشرت ثلاث مجموعات من النقوش من النباتات في عام 1677م، 1675م و 1680م. بعد ذلك خططت اول الرسومات التي تظهر مراحل حياة الحشرات، التي صورت في جميع مراحل حياة الحشرة (بيضة، يرقة، خادرة، البلوغ) في الرسم نفسه ، في وقتها كان من الغريب ان يكون شخص مهتم بهذا العلم ، درست ماريا حياة اكثر من 186 حشرة. توفيت بعمر 69 سنة.

BGy_SzvCMAA3ZQv

يذكر ان شركة google لديها 3 مكاتب في الشرق الأوسط وتقع في مدينة القاهره ومدينة دبي ومدينتان في دولة فلسطين المحتله يقعان في تل أبيب وحيفا , ومن أبرز مؤسسيها الدكتور الامريكي ذو الديانه اليهوديه – سيرجي برين – هو وشريكة في الدكتوراه – لاري بيغ – محرك البحث جوجل الذي كان موضوع رسالتها في جامعة ستانفورد.

التعليقات

اترك تعليقاً