الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“التربية” تدخل على خط “النقل والبلديات” لتحسين “الطرق”

منذ 11 سنة
0
2718
“التربية” تدخل على خط “النقل والبلديات” لتحسين “الطرق”
الرياض

دخلت وزارة التربية والتعليم على خط وزارتي “النقل” و”الشؤون البلدية والقروية” لإعداد خمس مواصفات وأدلة تختص بسلامة الطرق وتحسينها، واقتراح الطرق العلمية لمعالجة عيوبها بهدف حماية منسوبيها من مخاطر الطرق والحوادث المرورية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بحسب”الوطن” بتحصين طلابها من حوادث الطرق، وأبرقت إلى وزارتي النقل والشؤون البلدية بمطالبات تكفل إعطاء الأولوية وتحديد ضابط اتصال للتنسيق والتعاون مع إدارات التربية والتعليم لتفادي ما قد يعرض منسوبي المدارس للخطر أو يؤثر على سير الدراسة في المدارس لما قد يحصل لبعض الطرق من تلفيات نتيجة هطول الأمطار أو زحف الرمال وبعض أعمال الصيانة ومشاريع الإنشاء وغيرها.

وبيّنت التربية أنها سبق أن قدمت عددا من المواصفات والأدلة للرفع من مستوى تنفيد الطرق وصيانتها، تتضمن “المواصفات العامة لإنشاء الطرق الحضرية”، وكذلك “دليل إجراءات الإشراف على تنفيد المشاريع”.

وأضافت أن المواصفات التي قدمتها الوزارة شملت أيضاً دليل عيوب رصفات الطرق ، واقتراح الطرق العلمية الفعالة لمعالجتها، إضافة إلى مواصفات صيانة رصفات الطرق الأسفلتية، وأخيرا “دليل تحسين الأداء المروري للشوارع والطرقات بهدف رفع مستوى السلامة والأمان على الطريق”.

التعليقات

اترك تعليقاً