الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

الرئيس الفرنسي يتراجع عن تسليح المعارضة السورية

منذ 11 سنة
3
2728
الرئيس الفرنسي يتراجع عن تسليح المعارضة السورية
وكالات

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن بلاده ستتمسك بالحظر الأوروبي المفروض على توريد السلاح الى سورية .. متراجعاً بذلك عن موقفه قبل اسبوعين، عندما اعلن عن اعتزام فرنسا وبريطانيا تزويد المعارضة السورية بالسلاح .

وقال هولاند في مقابلة صحافية مع قناة /فرنسا 2/ إن تسليح المعارضة السورية، لن يتم إلا إذا توفرت القناعة بوصول الأسلحة إلى من وصفهم بالمعارضين الشرعيين .

واضاف الرئيس الفرنسي قائلاً ” يجب ان تكون فرنسا واثقة من ان هذه الأسلحة لن تصل الى أيدي الإرهابيين ” .

واكد ان ” هذه القناعة التامة ليست متوفرة لدينا .. لن نقوم بهذا الأمر، طالما أننا غير واثقين تماماً من أن المعارضة لديها السيطرة التامة على الوضع ” .

كما شدد هولاند على أن بلاده ما زالت تحترم الحظر على الأسلحة، لكنه اتهم روسيا بانتهاك الحظر عبر إرسال أسلحة إلى الحكومة السورية .. معتبراً ذلك مشكلة .

وذكر هولاند إلى أنه منذ اندلاع النزاع قبل عامين ” سقط نحو 100 ألف قتيل في سورية، في ظل حرب أهلية تنحو نحو الراديكالية ومتشددين يغتنمون هذه الفرصة لتوجيه ضربات إلى الأسد وفي الوقت نفسه لتسجيل نقاط تصب في صالحهم لاحقاً”.

وأعاد الرئيس الفرنسي الى الأذهان أن المعارضة السورية انقسمت على نفسها بعض الشيء في الأيام الأخيرة، في إشارة إلى إعلان رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب استقالته.

ويأتي هذا الموقف بعدما قالت كل من فرنسا وبريطانيا قبل أسبوعين فقط، انها لا تستبعد إمكانية توريد أسلحة الى المعارضة السورية، حتى في حال رفض الاتحاد الاوروبي ذلك.

التعليقات

ا
ااابو صالح عدد التعليقات : 413 منذ 11 سنة

الجيش الحر غني عنكم وعن دعمكم الله يكفيهم ويتوالهم وهو خير الناصرين

ن
نواف الغامدي عدد التعليقات : 230 منذ 11 سنة

لعنة الله عليك ياكافر ذبحة الاخوة المسلمين في مالي ياكلب 00 النصر قادم في شامين وكل شي بيد الرب وليس بيد الغرب

ع
عبدالله عدد التعليقات : 82 منذ 11 سنة

يتراجع والا مايتراجع الناصر الله وبتجي غصب عليهم والئ الامام يامسلمين

اترك تعليقاً