نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
غرفة الشرقية تدرس استراتيجية قطاع المقاولات في المملكة

الدمام (صدى):
ابرمت غرفة الشرقية مؤخراً إتفاقاً مع بيت الخبرة العالمي (بوز آلن هاملتون) المتخصص في إعداد الدراسات التحليلية والإستراتيجية ،لإعداد دراسة شاملة لقطاع المقاولات في المملكة وأبرز التحديات التي تواجهه والحلول المقترحة للارتقاء بالقطاع .

وتعتزم الغرفة الإعلان عن نتائج وتفاصيل الدراسة ضمن جلسات ملتقى "2024 صناعة المقاولات" الذي تعقده غرفة الشرقية في 13 جمادى الآخرة المقبل بمقرها الرئيسي بالدمام .

ويتمتع مكتب (بوز آلن هاملتون) بخبرة عريقة طويلة في مجال الدراسات ، وينتظر أن تشكل الدراسة بعداً معمقاً وتحليلاً لهيكل ومستقبل القطاع بهدف الانطلاق من خلالها نحو تنظيم القطاع بشكل يضمن حقوق منتسبيه ويقدم رؤية مستقبلية له ويسهم في تعزيز مشاركته التنموية .

وتنفذ هاملتون الدراسة تحت عنوان" المؤثرات والمتغيرات في صناعة المقاولات " وسيقدم ملخصها كورقة عمل ضمن فعاليات الملتقى لتسلط الضوء على قطاع المقاولات وتقدم رؤية جديدة تمكن من خلالها الأجهزة المختصة من تنظيم القطاع ليحاكي التجارب العالمية التي استطاعت الارتقاء بأعمال المقاولات وحققت نجاحات كبيرة .

وتعتمد الدراسة من ضمن عناصرها على عقد ورش العمل مع الجهات ذات العلاقة بموضوع الدراسة ، رغبة من الغرفة والمكتب الاستشاري في إثراء وعمق البحث والاستفادة من خبرات المسؤولين ، ومن هذا المنطلق شرعت الغرفة بالإعداد لعقد ورشة عمل في مدينة الرياض يشارك فيها مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في 27 جمادى الأولى الحالي .

التعليقات

اترك تعليقاً