الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الخطوط السعودية تؤجل رحلة أسطنبول بسبب إرتطام ناقلة وقود بمحرك الطائرة

منذ 11 سنة
3
9652
الخطوط السعودية تؤجل رحلة أسطنبول بسبب إرتطام ناقلة وقود بمحرك الطائرة
محمد بن فطيس

رصدت “صدى ” ماتداوله مغرودن مساء يوم أمس لصوره تعود لأحدى طائرات أسطول السعوديه أثر تعرضها لحادث عرضي في أحدى محركاتها النفاثه وهي قابعه في المدرج أثناء تزويدها بالوقود.

يذكر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة شهد تأجيل الرحلة رقم 2430 والتابعة للخطوط السعودية في والتي كانت متجهة إلى الجمهورية التركيه أثر تعرضها فجر أمس لإرتطام ناقلة الوقود الخاص بالطائرات بالطائرة نفسها, مما تسبب الحادث في حدوث أضرار متوسطة كانت كافية لتأجيل الرحلة التي كان مقرراً إقلاعها في الثالثة من فجر أمس الجمعة إلى الساعة الثامنة صباحاً،

ومن جهته أوضح “عاطف طاسجي” مدير العلاقات العامة و الإعلام بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة,أن سلطة الطيران المدني في مطار المدينة ستصدر بياناً توضيحياً عن تفاصيل الحادث اليوم السبت.

18745

الجدير بالذكر ان الخطوط الجوية السعوديةأوضحت في تقريرها السنوي الأخير أن خسائرها السنوية بلغت 1.7 مليار ريال وذلك بسبب انخفاض العائد من النقل الجوي الداخلي لتدني أسعار التذاكر الداخلية مقارنة بمثيلاتها من الدول الأخرى.

وقدمت “السعودية” تقريرا لمجلس الشورى يوضح تلك الخسائر ، حيث ذكرت أن تلك الخسائر في السابق لم تكن تؤثر عليها كثيرا من ناحية الأداء بسبب الدعم الحكومي المباشر التي كانت تحصل عليه من خلال المعونة السنوية والتي توقفت قبل 13 عاماً.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تواجه تحدياً كبيراً من خلال شركات الطيران الخليجية الأخرى والتي تحظى بدعم كبير وتحديث مستمر لأسطولها الجوي والتي تجتذب المسافرين أكثر.

وكشفت الخطوط عن حاجتها إلى السيولة النقدية لتغطية تكاليف تحديث الأسطول حيث تبقى من قيمة الأسطول 18 مليار ريال ، بالإضافة إلى الحاجة إلى إجراء تخفيض أعداد القوى العاملة الحالية خلال المرحلة القادمة من خلال تحسين القوى العاملة وتشجيعهم على التقاعد المبكر وتقدر تكلفة البرنامج ب(2،500) مليون ريال.

التعليقات

أ
أم نايف عدد التعليقات : 168 منذ 11 سنة

الله قدر ولطف فيكم اهم شي سلامتكم واسطنبول لاحقين عليهم

ا
الملكع عدد التعليقات : 89 منذ 11 سنة

اول شي

الحادث كان بسيط جدآ ولا يحتاج الى تأجيل مجرد حكه برفرف

بس الكابتن ما كان له خاطر يقلع

وثاني شي

وين لجنة الفساد عن مطار المدينة

اما ترميم صالة كبار الشخصيات

بنظري يكلف مليون او اقل مع الاثاث

اما 30 مليون مصيبه

وغيرها الكثير الكثير

ج
جالس بالغرفة عدد التعليقات : 231 منذ 11 سنة

من اليوم اقرأ الخبر ناقة

اترك تعليقاً