الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

تغليظ العقوبة لإمام مسجد نال من آل البيت واستهدف وحدة الوطن

منذ 11 سنة
27
6277
تغليظ العقوبة لإمام مسجد نال من آل البيت واستهدف وحدة الوطن
الرياض

نقضت محكمة الاستئناف في الرياض مؤخرا حكما بالسجن ثلاثة أعوام والمنع من السفر لمدة مماثلة لإمام مسجد استغل منبره للنيل من العلماء والقذف العلني لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين لهم ووصفهم بـ«النواصب» والتهجم على ولاة الأمر، وطالبت ناظر القضية بتغليظ العقوبة لاسيما أن إمام المسجد قد استغل منبر خطبة الجمعة في تحريض المصلين على أمور تمس أمن المملكة وإثارة الفتنة الطائفية التي تخل بوحدة المجتمع بدعاوى كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وكانت سلطات الأمن أوقفت أحد أئمة المذهب الشيعي في المنطقة الشرقية «ت.ع» بعد تهجمه بالقذف العلني والمعادي لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين لهم ووصفهم إياهم بـ«النواصب» إضافة إلى استغلاله منبر خطبة الجمعة في تحريض المصلين على أمور تمس أمن المملكة وإثارة الفتنة الطائفية التي تخل بوحدة المجتمع السعودي بدعاوى كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وتمت إحالة المدعى عليه والذي لم يتجاوز تعليمه (ثاني ثانوي) فقط إلى جهة التحقيق بهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيقات وإتمام كافة الإجراءات النظامية بحقه.

ووجه المدعي العام للمتهم عددا من التهم بحضور محاميه ومن أبرزها القدح في عقيدة علماء الأمة المتقدمين منهم والمتأخرين السائرين على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الملتزمين بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعون لهم بإحسان بقذفهم علانية بكره ومعاداة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله بوصفهم «بالنواصب» تعديا وبهتانا وظلما لهؤلاء العلماء والمنهج السائرين عليه، بإضافة القدح والذم بمنهج المملكة القائم على الكتاب والسنة وتحقيق التوحيد الخالص لله وحده لا شريك له، وإطلاق الأوصاف والألفاظ العنصرية للتحقير والاستهزاء والقدح في العقيدة.

كما اتهمبحسب “عكاظ” باستغلال منبر خطبة الجمعة بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته وتحريض المصلين ضد الدولة وبث روح الأحقاد في نفوس العامة وإثارة الفتنة الطائفية، كما اشتملت عدة خطب للجمعة على أمور تمس أمن المملكة وإثارة الفتنة الطائفية التي تخل بوحدة المجتمع السعودي بدعاوى كاذبة لا أساس لها من الصحة.

واتهم أيضا بجمعه للتبرعات بطريقة غير نظامية والدعوة إلى ذلك بعد صلاة الجمعة مخالفا بذلك التعليمات الصادرة بهذا الشأن، إضافة إلى توزيعه كتيبات غير مرخصة لعدة مرات من غير إذن الجهات المعنية، وكانت الكتيبات التي يوزعها تحمل تأليف أحد المرجعيات في إيران والعراق.

وقد استغل المدعى عليه خلال إلقائه خطب الجمعة في القطيف والأحساء بالحديث في كثير من الأمور الخارجة عن الوعظ والإرشاد الديني، حيث اتضح استغلالها في إثارة العامة في أمور لا تعنيهم، وكشفت ملفات القضية التي اطلعت عليها «عكاظ» أن المدعى عليه قد صدرت منه عدة تجاوزات وقد تم إبلاغه بها وبعدم الخروج عن مفهوم الوعظ والإرشاد في خطبته للجمعة، وقد تم تنبيهه عدة مرات دون أن يتم إيقافه أو سجنه، كما كان المدعى عليه يرفض بمماطلته في أوامر تصدر له لمراجعة الجهات المختصة عند طلبه مما يستوجب أحيانا إحضاره بالقوة الجبرية.

التعليقات

ع
عاقل عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

اطردوا المشركين من الجزيره العربيه فقد وصل بهم الكره والتطاول الى اعلى مستوياته لذلك يجب ان يرموا في البحر او يتأدبوا عن بكرة ابيهم

ب
بدوي اشقر عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

عقب ماكان الواحد منهم في عهد الملك فهد وماقبله ماينفس الحين صاروا يتبجحون ,, والله اني اذكر احد مدرسي ماده الفنيه كان رافضي وجاء للرياض وسألناه انت شيعي قال اعوذ بالله انا مسلم بيمشيها علينا واخبرنا احد مدرسي التوحيد انه رافضي وقال احذروا منه ,, المطلوب من الامير محمد بن نايف حفظه الله تعليمهم دروس من مدرسه الاسد نايف غفر الله له

م
مروان عدد التعليقات : 193 منذ 11 سنة

هههههه ياشباب خلونا من هالسوالف اعطونا اخبار البيييض والدجاج رخصت ولا مابعد

رخصت انا سمعت خبر انه هناك حمله على الدجاج لان الدجاج يمشي حافي وهناك

دراسه لمعاقبه اي دجاجه تمشي بدون نعال وخاصه شوارعنا شوفت عينكم حفريات

وطفح مجاري.

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

طبعاً ذرية الحسين من زوجته الفارسية اما بقية ذريته من زوجاته العربية غير محسوبين ، مثلما ابعدتم زوجات الرسول وبناته الاخريات ، وجعلتوا فاطمه وحدها رضى الله على الجميع
هذا التصنيف الذى تؤمنون به ياشيعة رائحته فارسية مجوسية تريد ضرب الاسلام من داخله

س
سامي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

ولعنة الله عليك يا حقير

ا
الصارم الهلالي عدد التعليقات : 467 منذ 11 سنة

يجب طرد الروافض الانجاس من الجزيرة العربية فهم اتو للزراعة من بلاد الفرس واستوطنو

و
ولول عدد التعليقات : 143 منذ 11 سنة

حرام الحكم عذا قليل بحق هذا الزنديق مقروض اقامة حد الحرابة لانه مفسد في الارض

ع
عمر عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

الاخ الظاهري هو من القطيف أو الاحساء بس المحاكمه في الرياض .
حكومتنا الرشيده هذولا خارجين عن المله ويجب أنهم أما يدفعون الجزيه أو يدخلون الاسلام . يحكي لي زميل يشتغل في مطار الدمام أن قوافلهم رايحه جايه على أيران أذ يذهبون هناك يشتغلون كالخدم عند ملالي قم ويتمتعون بحريمهم وعندما يتقابلون في المطار راجعين يهنؤن بعض تقبل الله تقبل الله!!! الشيعه كالخنجر في الظهر عبر الأزمان . أيضا كيف يقبل الرجل الدياثه لنفسه والزناء لمحارمه بأسم المتعه ناهيك عن سب الصحابه وأمهات المؤمنين . الله يرحم فيصل وصدام

ا
الصريح عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

وكانت سلطات الأمن أوقفت أحد أئمة المذهب الشيعي في المنطقة الشرقية «ت.ع»
في الشرقية ؟؟؟؟ اخي الظاهري يعني من الفئة الي بعد ورى الضالة

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

لن تنتهى هذه الحملات المسومة وذات النزعات الحاقدة ، ونشر الكراهية تجاه صحابة الرسول من اجل النيل من اهل السنة ، إلا بالقضاء على عليها فى مهدها اى فى ايران ..كيف…؟؟
الاجابة : فى انشاء قنوات فضائية ناطقة بالفارسية توجه خاصة لاكراد ايران و البلوش والاذريين والفرس انفسهم ، توضح لهم معانى التوحيد وان من نقل الاسلام هم الصحابة ومن جمع القران الصحابة وان كسر ضلع الزهراء واسقاط جنينها فرية وكذبه لم يستدل على صحتها من اقوال الامام على ولا الحسن ولا الحسين ، وان حادثة السقيفة التى تردد يوميا فى فضائياتهم ، ماهى إلا كذلك كذب وزعم فاسد

ط
طير شلوى عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

هؤلاء ال البيت ال البيت معروفين الامام علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين لماذا قلب الحقائق والكذب على الناس

م
ماجد عدد التعليقات : 7646 منذ 11 سنة

جلده وتسفيره عن بلاد الاسلام الصحيح انشاء الله فل يذهب الى ايران ويبعد شره عنا وعن دولتنا الى ابد الابدين عليه من الله مايستحق هذا لايعترف ولاينصاع الى ولى الامر انه فعلا خبيث……..

ع
عمر عدد التعليقات : 100 منذ 11 سنة

كذابين هو انتقد الحكومه وتهميشها لشعب فقط

ا
الصالح عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الله يكون في عونك يا شيخ توفيق .. وما هذه الا زوبعة لاسكاتك .. لانك رفضت قبول الشروط التي وضعوها لك ..

س
سعودي حزين عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

هذا يسب الرسول وال البيت عليهم صلاة وسلام وحكم ثلاث سنوات طيب الحامد والقحطاني حكمهم عشر سنوات عشان الخروج عن ولي الامر -سوال هل ولي الامر افضل من الرسول وال البيت!!!

ا
الشامل عدد التعليقات : 136 منذ 11 سنة

يالظاهري اقرا الخبر زين الواقعه حصلت بالمنطقة الشرقيه لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على من قذف ومس الصحابه رضوان الله عليهم وال البيت ان تمسه عقوبة بالدنيا قبل الاخره

ا
الغنا بالغربه وطن والفقر بالوطن غربه عدد التعليقات : 96 منذ 11 سنة

اغلبية الشيعه من الاحساء والقطيف يمتلكون عقارات بالملاااييين في الرياض ومكه والمدينه وبدو بالتوسع

م
مبارك عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

هذا النعامه نمر النمر

م
محمد القحطاني عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

لعنة الله على الروافض في كل مكان اللهم طهر ديار المسلمين منهم .

صحيح من امن العقوبة اساء الادب

ن
نفسيه عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

يجب تطبيق حد الردة عليه وعلى امثاله إن كنا فعلاً دوله تحكم بالإسلام .. كفر وزندقه وإلحاد لابد من ايقافه حتى يرتدع غيره من جواسيس وزنادقه غرتهم ايران وسرقت عقولهم حتى اصبحوا كالبهائم لا يفكرون ولا يعقلون مايفعلون .

ا
ابو سديم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ليس بالرياض كما هو موضح في سياق الخبر (وكانت سلطات الأمن أوقفت أحد أئمة المذهب الشيعي في المنطقة الشرقية «ت.ع»)…
الا اني ارى ان الحكم عليه ليس بقدر التهم .. لاسيما وانه تهجم على آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فهذه فقط تستوجب حكما رادعا له ويكون عبرة لغيره

ا
ابو نجاح عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

يوم منه يسب نايف ذبحوه
وهذا يسب اعز من مشت ارجولهم على الارض بعد الرسول والانبياء وسجن 3 سنوات ومنع من السفر

قضاء………………………..؟

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 38 منذ 11 سنة

اقراء الخبر كامل…

وقد استغل المدعى عليه خلال إلقائه خطب الجمعة في القطيف والأحساء بالحديث في كثير من الأمور الخارجة عن الوعظ والإرشاد الديني، حيث اتضح استغلالها في إثارة العامة في أمور لا تعنيهم، وكشفت ملفات القضية التي اطلعت عليها «عكاظ» أن المدعى عليه قد صدرت منه عدة تجاوزات وقد تم إبلاغه بها وبعدم الخروج عن مفهوم الوعظ والإرشاد في خطبته للجمعة، وقد تم تنبيهه عدة مرات دون أن يتم إيقافه أو سجنه، كما كان المدعى عليه يرفض بمماطلته في أوامر تصدر له لمراجعة الجهات المختصة عند طلبه مما يستوجب أحيانا إحضاره بالقوة الجبرية.

ا
ابو منصور عدد التعليقات : 368 منذ 11 سنة

التسلب الرافضي في الاحساء

والمفروض يقطع لسانه ليكون عبره لغيره من الذناب المجوس

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

من أمن العقوبة أساء الادب

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 38 منذ 11 سنة

العقوبة قليلة جدا في حقه

ا
الظاهري عدد التعليقات : 595 منذ 11 سنة

غريبة في الرياض من المعروف ان جميع سكان الرياض سنه .واكثرهم حزم ضد الشيعة كيف استجرء ذا الإمام .

اترك تعليقاً