الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الفراج عبر صدى : نحن نعيش الآن آخر لحظات عمر مجالس أعضاء الشرف بالسعودية

منذ 11 سنة
8
11124
الفراج عبر صدى : نحن نعيش الآن آخر لحظات عمر مجالس أعضاء الشرف بالسعودية
محمد بن فطيس

غرد وليد الفراج مذيع برنامج أكشن يا دوري الشهير على قناة mbc عبر حسابه الشخصي على ” تويتر ” بقوله (اكتمال دراسه مشروع الخصخصة ورفعها خلال أيام للمجلس الاقتصادي الأعلى في السعودية، نحن نعيش الآن آخر لحظات عمر مجالس أعضاء الشرف بالسعودية).

واضاف الفراج يغرد بقوله : بنك الجزيرة سيقدم منتجات لاندية الاهلي والنصر والاتحاد والشباب لكن ابتدأ من شهر يونيو ٢٠١٣ واجتماع جدة لبحث وجود شركه اعلانية مشغله جديدة وذكر “الفراج ” أن هناك أنباء عن تقليص stc عروضها لتجديد رعايتها للأندية السعودية من يونيو ٢٠١٣ بنسبه تزيد عن ٧٠٪ واجتماع جدة اليوم لمناقشة الخطوات المقبله وهناك شركه عالمية قيمت السعر العادل لعقود اعلانات الاهلي والاتحاد والشباب والنصر واجتماع جدة اليوم لوضع رقم محدد يتم التفاوض حولة للعقد المقبل , والاجتماع لدراسة موقف موحد للأندية في التفاوض مع الشركات الراعية بعد انتهاء عقد stc مع الأندية الأربعة بعد ثلاث اشهر من الآن واختتم “الفراج” بقوله : الآن اجتماع في قصر الامير خالد بن عبدالله بجدة يضم رؤساء أندية الاهلي والشباب والاتحاد والنصر ورئيس أعضاء شرفي الاهلي والاتحاد.

يذكر أن أندية المملكه وفي مقدمتها النادي الأهلي السعودي قد أنتهت رسمياً من خطوات خصخصة الأندية بعد مرور ما يزيد على 6 سنوات من إعلان الرئاسة العامة لرعاية الشباب توجهها نحو دخول الأندية في عالم الخصخصة وتحولها من جهات قائمة على تمويل حكومي إلى كيانات تجارية، كما هو الحال في الأندية الأوروبية التي تملك أسهماً في البورصات المحلية في دولها.

والمتعارف أن الأندية العالمية تدرّ ملايين الدولارات شهرياً من خلال استثمارات تقوم عليها شركات متخصصة تملك أسهماً في الأندية، مقابل تقديم الدعم المادي لهذه الكيانات الرياضية، ما يسهم في عملية تطويرها واستمراريتها، وهذا الحال ينطبق على الأندية الأوروبية التي يملك أسهمها عدد من الشركات والمستثمرين ومشجعي هذه الأندية، ما يدعو الشركات المستثمرة إلى عقد صفقات مع هذه الأندية في مقابل عقود إعلانية واستثمارية طويلة الأجل.

بدون عنوان

وتأتي هذه المبادره بعدما ارتفعت أصوات المطالبين بخصخصة الأندية السعودية في السنوات الأخيرة التي شهدت دخول عدد من الشركات (وتحديداً شركات الاتصالات) في عملية الاستثمار الرياضي السعودي، إذ وصلت بعض عقود الشراكة «الجزئية» إلى ما يزيد على 60 مليون ريال سعودي، الأمر الذي يتعارض مع وجود عدد كبير جداً من الشركات العاملة في قطاعات البتروكيماويات والبنوك والتي يهمها الاستثمار في الرياضة على اعتبار أنها تكوّن جزءاً كبيراً من ثقافة الشعب السعودي.

وبحسب ماانفردت برصده ” صدى ” فأنه قد تم الانتهاء من الدراسات النهائية للمشروع ، وهو الآن موجود لدى المجلس الاقتصادي الأعلى الذي يرأسه خادم الحرمين الشريفين، وذلك لإقراره ووضع خطة العمل به.

التعليقات

ر
راكان العتيبيً عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

عالم المستديره عندنا حقد وكره وبغضاء مستنقع قذر الى ابعد الحدود دخلوا في الشرف والذمم والنفاق وتكذيب الحقائق مع كل هالاشياء ليت في انجازات او شي نقدر نفتخر فيه واللي يقهرك زياده عقود بالملايين ع أشباه. اللاعبين لا ويتشرط بعد وفي الجهه حافز وما إدراك ماحافز كان الله. في عون المواطنين والله يا أخت منال اني حزنت عليك الله يصبرك ويعوضك خير والخونه وضعاف النفوس ماعليك الحساب يوم الحساب

j
jehad عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

الله يهديهمم

ب
بدر عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

الرياضه ثقافة وفكر وليست مادة تسويقية الهدف منها ربح اموال يهرلون له اصحاب الشركات من اجل دعاية لسلعة اوخدمة قد تكون رديئة او لا تواكب مايحدث من تطور من حولنا

س
سطح القمر عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

والله ماشفت ناس فاضية زيكم

الناس تموت جوع وتموت من الفقر والحرووووووووووب

ولا همكم
الا دقها والحقها
الله يهدي الجميع

م
منال عدد التعليقات : 45 منذ 11 سنة

قال تعالى ( ثم لتسألن يومئذٍ عن النعيم ) …الآية

وليد اتعظ من هالكلمة والله ثم والله ثم والله أنا واهلي عايشين تحت صندقه
إذا جاء المطر نقوم بالليل نحط تحت الفتحات شيء عشآن ما نغرق .

والكرة السعودية تخسر ملايين على لحوم البشر

حسبيا الله ونعم الوكيل

ا
الصحيح. عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

كلن على همه سراااااء. الناااس ذبحهااء الفقر ونتم تبذرون الاموال. على فشله الاولويه لا الفقير اغنه وخله بنام شبعاان ثم بعدها راكض وراء كورتك لين تمل. ً

ف
فتى...... الفناتير عدد التعليقات : 187 منذ 11 سنة

الدعوة اكبر من اعظاء شرف الدعوة واصلة على مستوى دولة فهل يستطيع احد ان يرتب الوضع والحال

‏​‏​ ‏​‏​ عدد التعليقات : 161 منذ 11 سنة

للأسف تأخرنا كثير بس أنا أصل متأخر خيراً من لا أصل

اترك تعليقاً