الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

جمعية المودة الخيرية تؤهل سيدات القوز في مهارات التعامل مع المراهقين

منذ 11 سنة
0
2711
جمعية المودة الخيرية تؤهل سيدات القوز في مهارات التعامل مع المراهقين
عاطف الحربي

نظمت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة دورة تدريبية بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالقوز بمحافظة القنفذة بعنوان “كيفية التعامل مع المراهق” حظيت بمشاركة 30 سيدة.

حيث تناولت الدورة التدريبية التي قدمتها الأستاذة فاطمة فتح الدين عدة محاور من أبرزها تعريف المراهقة وعلاماتها والتغيرات التي يمر بها المراهق وآثار التغيرات وحاجات المراهق وصفات المربي ومشاكل المراهقين وأسباب مشاكل المراهقين والتعامل مع أخطاء المراهق وقواعد فن التعامل مع المراهق وخطوات تغيير المراهق وثمار صحبة المراهق.

وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية بأن هذه الدورة هدفت للإسهام في تأهيل الأمهات في مهارات وفنون التعامل مع المراهقين، مبيناً بأن الدورة تناولت عدة محاور في مطالبة للتعامل مع المراهقين وفق مفهوم “الأم الصديقة والأب المتفهم”.

وأضاف م. السمنودي بأن مرحلة المراهقة هامة جداً كون أن المراهق بحاجة إلى من يتفهم حالته النفسية ويراعي احتياجاته الجسدية، مؤكداً على حاجة المراهق للشخص الناضج الذي يجيب عن تساؤلاته بتفهم وعطف وصراحة لذلك جاءت هذه الدورة لتأهيل الأمهات وتزويدهم بالمهارات المطلوبة.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية “بوابة المودة”: (www.almawaddah.net).

التعليقات

اترك تعليقاً