الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

والد “تالا” : أتعرض لضغوط لأتنازل عن القصاص

منذ 11 سنة
28
11880
والد “تالا” : أتعرض لضغوط لأتنازل عن القصاص
ينبع

أكد خالد الشهري والد الطفلة تالا، ضحية العاملة الإندونسية كارني أن أموال الدنيا لا يمكن أن تعوضه عن قطرة دم واحدة من ابنته التي كانت أقرب الناس إلى قلبه.

وأشار الشهري إلى تعرضه لضغوط مختلفة واتصالات عدة للتنازل عن حقه في القصاص من القاتلة بجانب محاولات السفارة الإندونيسية إقناعه بقبول تعويض مادي والتنازل عن حق القصاص.

وقال الشهري بحسب “الوطن” : إن القاتلة لم تراع حرمة النفس وأيا من المعاني الإنسانية قبل كل شيء، خاصة أنها طفلة بريئة. وتجيء تصريحات والد “تالا” تعقيباً على الاتصالات المتكررة والطلب الذي تقدمت به السفارة الإندونيسية والقنصل العام الإندونيسي والذي تكفل بدفع مبالغ طائلة من أجل طلب العفو عن العاملة، منوهاً بأن أموال العالم لا تعوضه قطرة من دم ابنته.

وأوضح خالد الشهري أن الضغوط التي يتعرض لها من قبل السفارة الإندونيسية تأتي تفادياً لردة فعل الرأي العام في إندونيسيا في حالة فشل مساعي العفو عن القاتلة وأن الرأي العام هناك متابع للقضية منذ بدايتها عبر وسائل الإعلام، ويتهم سفارات بلاده بالتقصير في الحفاظ على الرعايا الإندونيسيين في جميع أنحاء العالم، وأن مساعي العفو في حالة نجاحها سوف تكون لصالح السياسة التي تتبعها الدولة هناك وإقناع مواطنيها بالتكفل بالحفاظ على المواطنين بعيداً عن مدى بشاعة الجرم.

وقال الشهري رغم اعتراف القنصل العام الإندونيسي ببشاعة الجريمة التي أقدمت عليها الخادمة إلا أن السفارة تسعى لطلب العفو. وأكد خالد الشهري أنه لن يتنازل عن القاتلة وأنه يصر على تنفيذ حكم القصاص.
يذكر أن المحكمة الشرعية بمحافظة ينبع أصدرت حكم القصاص ضرباً بالسيف على العاملة الإندونيسية الأحد الماضي جزاء قتلها الطفلة “تالا – 5 سنوات” عمداً.

وذلك من خلال جلسة الهيئة القضائية الناظرة للقضية المكونة من 3 قضاة والتي عقدت بحضور مندوب من السفارة الإندونيسية الذي طلب العفو عن المتهمة وبحضور عدد من المحامين والمترجمين ووالد الطفلة الذي أجهش بالبكاء أثناء نطق القضاة بحكم القصاص بضرب عنقها بالسيف.

وكانت قضة مقتل الطفلة تالا قد أصابت المجتمع السعودي بصدمة كبيرة نظرا لبشاعة الجريمة التي ارتكبتها العاملة دون سبب واضح مع اعترافها بحسن معاملة الأسرة معها.

ولم تقدم القاتلة خلال التحقيقات أي مبرر مقنع لإرتكاب جريمتها محاولة تقديم تبريرات هزلية لتوحي بها للمحققين بأنها مختلة عقليا.

التعليقات

ا
اباتشي الحربي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

ااااااااااااااااه يالقهر

يقول حفاظاً على مشاعر المواطنين هناك

تكفى ياشهري لاتتنازل تالا بنتنا كلنا تكفى لاتتنازل.

ب
بسمة بنت ناصر عدد التعليقات : 305 منذ 11 سنة

لاتتنازل ابداً ..!!

والثمانية شهور و200 جلدة مماطلة عشان تمل ويقدرون يأثرون عليك ولاتنسى راح يصادف شهر رمضان وجودها بالسجن وبيستغلون هالشهر في طلب الصفح عنها والتنازل يعني المضايقات لك راح تستمر وياريت اي رقم غريب عليك لاترد علية ..!!

تالا مو بنتك لحالك بنتنا كلنا بالسعودية وقتلها بدم بارد وعدم ايمان وخوف من الله دون اسباب تستاهل القصاص الخادمة دون اعطاء مهلة ثمانية اشهر والجلد ..!!

لازم كل الدول الي ترسل خادمات تعرف اصول الشريعة عندنا واحكامنا وتكون تالا وقبلها مشاري يكونون عبرة لهم ولكل من تسول له نفسة بأرتكاب اي جريمممة بالوطن ..!!

القصاص والقصاص والقصاص نريد السيف يرجع ويتلألأ بسماء وارض السعودية كما كان سابقاً ليكون الحد الفاصل لكل من يعمل او يفكر او يخطط لأي منكر او جريمة او فساد ..!! نريد ان يعرف كل اجنبي ان شريعتنا هي القرآن الكريم وننفذ كل مافية من احكام بحذافيرة وان القياس بالحكم بحجم الجرم المعمووول بة ..!! نريد الماضي في تطبيق الشريعة يعود من جديد نريد ان نفرح وننام مرتاحين البال بأن كل من يعمل الخطأ والشر سيلاقي جزاءة دون رحمة ودون واسطة ودون شفاعة ..!!

نطالب بالقصاص والقصاص والقصاص لكل من تسول لة نفسة بالأيذاء وخاصة ان كانت روح بريئة لاتعلم شئ من هالحياة ومافيها من جرائم وغدر وخيانة ..!!

و
وفا الشوق ماتت افراحي عدد التعليقات : 392 منذ 11 سنة

أنا انظم لشيخ فقرأن انشهد أن كلامه يهدم قبيله بارك الله فيك

p
prfs عدد التعليقات : 772 منذ 11 سنة

والله العظيم لو سعوديه ذبحت طفله اندونسيه بهذا الشكل لكان كل الشعب السعودي يطالب بالقصاص منها
ولكن يبدو ان الشعب الاندنوسي لايعرفون الرحمه لايعرفون سوى السحر والشعوذه والعياذ بالله

ن
نوني عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

اعفي عنها واطلب الاجر من الله لعلها تكتب لك في ميزان حسناتك .. ورحم الله ابنتك والهمك انت ووالدتها الصبر والسلوان.

ا
الشهري 15 عدد التعليقات : 342 منذ 11 سنة

عفواً ممكن تضع نفسك مكانه وتعطيني رأيك بصراحه ..؟؟

ف
فقران عدد التعليقات : 153 منذ 11 سنة

كلنا نطالب بالقصاص من الخادمة .. وماهو شغلنا ان الشعب الاندويسي يمارس السحر والشعوذة وتتحكم فيهم جنود مجندة من الجن والمردة .. هذه مشكلتهم يحلونها قبل يرسلون لنا الخدم .. والمطلب الاخر ان الخادمة لاتساوي شيئاً امام ( تالا ) فيفترض ان يقتص بكل سعودي عشرة على الاقل من اندونيسيا ..

ع
عبدالله المطيري عدد التعليقات : 38 منذ 11 سنة

مااقول الاحسبنا الله عليها ونعم الوكيل نعم كما قال خالي العتيبي ولي الشرف انه من خوالي وكلماته تعبر بمفرداتها بان تالاطفلتنا كلنا وكلنا بكينا على بشاعة الجرم ناهيك عن خيانة هذه الخادمه لاامانتها لهذه الطفله البريئه التي لم تقترف ذنبا باي حق تقتلها اخي خالد الشهري اطفالنا فلذات اكبادنا اطفالنا احبابنا صدقني عندي كلام من القلب الجريح ولاكن الدموع سالت علاالوجنتن تكفى تالا تالا تالا تالا تالا حقها لايضيع تكفى السيف هوالعدل

ر
روز عدد التعليقات : 357 منذ 11 سنة

لا تتناااااااااااااازل تكفى لاتتنازل

ت
تتتت عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

اذا تبي تتنازل وتبي الاجر لك من الله هذا أفضل …..

اذا تبي تتنازل مقابل مبلغ مالي هذا شأن يعود لك ……

اذا تبي القصاص هذا حقك لك مكفول بشرع ولا احد يقدر يضغط عليك …..

الله يرحمك يا تالا …….

ش
شمررررررررررررررررية عدد التعليقات : 141 منذ 11 سنة

تكفى لاتنازل واللة قعدت شهر وانا افكر بالبنت واتخيل توسلاتة للخادمة وطريقة نحرة واللة من انقتلت هالمسكينة وبنتي مافارقت عيني بليز لاتنازل

م
ماجد عدد التعليقات : 7646 منذ 11 سنة

ان تنازلت فانت ضعيف في الحق نعلم ان هناك خونه وجبناء من ابناء الوطن يتعاطفون مع الاندونسيه المجرمه لقد قطعت رقبه طفله وفصلت راسها عن جسدها ثم ياتي من يتعاطف مع مجرمه هو اكيد نفس نوعيتها مجرم وندعو الله ان يجمد الدم في عروقه ويصيبه مثلك حتى نراء ماهي ردت فعله ……..

ق
قاهر السافرات عدد التعليقات : 277 منذ 11 سنة

نفهم ان السفاره الأندونيسيه تهدد في حالة عدم التنازل فأن العماله الأندونيسيه سوف تحجم عن العمل في المملكه. وهذا شيئ جيد وفي صالح الشعب السعودي
دم الطفله البريئه يسوى رقاب الأندونيسيين جميعا
الأن فقط عرفنا ليش القاضي حكم بسجن الخادمه 8 اشهر
ياشهري دم ابنتك يهم جميع الشعب السعودي ولا نسمح لك بالتنازل عنه اطلاقا

خ
خالد الشهرري عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ب
بدر عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

المسأله ليست ضغوط …بل سعي لإعتاق رقبة الإندونيسيه هذا كل مافي الأمر ؟
والأمر راجع للشهري إن تنازل فأجره على الله وأن رفض فهذا حق من حقوقه .

كلمة ظغوط كبيره …؟!

ا
الطائف احلا عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

لاتتنازل عن دم بنتك لوتبي فلوس احنا نعطيك بدون تتننازل اهم شي تنقص هذي الخادمة الكلبه

ا
ابوصالح المقهور عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

لا لا لا لا لا تتنازل يابو تالا لا تتنازل القصاص بحق المجرمه لاتضيع حق بنتك الله يرحمها ويجعلها شفيعه لكم ارجوك لا تتنازل لا تجعل الشعب يحبط

أ
أبو علي عدد التعليقات : 56 منذ 11 سنة

متى يستقل القضاء في بلادي؟؟!! في كل دول العالم لا يستطيع يتدخل أحد في القضاء إلا عندنا!! من أخطأ فليلقى جزاءه وكم اتمنى أن يبين لكل من يقدم على هذه البلاد يطبق عليه شرع الله إذا خالف الشرع والنظام ليرضى من يرضى ويزعل من يزعل..ولو فتح باب التدخل وعفي عن هذه العاملة سيفتح باب عظيم للمجرمين الأجانب وسفاراتهم للتدخل بالقضاء الشرعي..

ا
ابن البدائع عدد التعليقات : 227 منذ 11 سنة

انا مدري وشلون هالحيوانات لها وجهه جايه تبي ابو تالا يتنازل

ا
ابو فيصل (نصراوي الشمال) عدد التعليقات : 2525 منذ 11 سنة

العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم

ا
ابو بندر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الله يرحم تالا ويغفر لها يارب

لا تقول ياشهري جاتني ضغوط

هذا شي راجع لك انت صاحب القرار مقتل ابنتك احزن الشعب كله الله يرحمها يارب

رفضت مسنّة سعودية الملايين للتنازل عن قاتل ابنها ومعيل أسرتها وأعتقت رقبته من دون مقابل.
القصة التي حدثت في تبوك مع أم المقتول مرزوقه البلوي الملقبة بأم سهل قصة تناقلها السعوديون خاصة بعدما رفضت عرض والد الجاني بالتعويض عليها بعمارة سكنية ومليوني ريال سعودي، إلا أنها كانت ترفض التعويض لتعفو عن قاتل ابنها فيما بعد من دون مقابل.
وفي تصريح لها على قناة “العربية” اليوم الاثنين قالت مرزوقة: “كان من المفترض أن أذهب مع ابني بعد تأديته صلاة العشاء، إلا أنني اتصلت عليه ولم يجاوبني، لأتفاجأ بجارتي تخبرني بضرورة ذهابي للمستشفى، لأتلقى خبر وفاة ابني بعد صلاة العشاء”.
وتضيف مرزوقة: “والد القاتل لم يقصّر، عرض عليّ عمارة ومليوني ريال إلا أني عفوت عن قاتل ابني لوجه الله، والحمد الله على كل حال”.

م
مقهووووور عدد التعليقات : 207 منذ 11 سنة

لا تتنازل ابداً

ا
ابومحمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

احسنت على هالكلام الي عين الحق يالعتيبي

ح
حربي والهوى دربي عدد التعليقات : 150 منذ 11 سنة

سبحان الله مساعي دبلوماسية من اجل مجرمة قتلت طفلة بريئة وبعد هذا كله يطلبون من والدها التنازل بكل برود اذا السفارة تخاف من ردة فعل لشعبها فنقول لهم هذا شرع الله ينفذ ينفذ والا تكون ردة الفعل من الشعب السعودي جميعاً اذا كان عندهم ردة فعل من اجل مجرمة فنحن ردة فعلنا من اجل طفلة بريئة فهذه ابنتنا جميعاً وخليك مثل الجبل يابوتالا ما يهمك احد حق بنتك لا تتنازل عنه

ب
بندوري عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

والله لو بنتي ماتنازل

لاتتنازل الاجانب ماوراهم خير

ا
الهيمان عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

لا تتنازل مهما ضغطوا عليك ولا ترد عليهم وغير جوالك

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 11 سنة

ارجوك لا تتنازل

ا
العتيبي 511 عدد التعليقات : 11577 منذ 11 سنة

ياخالد , مافي فرق بينك وبين العتيبي اللي صمد في وجه المحاولات حتى نفذوا حكم الله في قاتلة ابنه , ستواجه ضغوط وستواجه أناس تترزق الله من وراء السمسره فالدماء وستواجه تهديد وستواجه مغريات ولكن أثبت فجريمة قتل طفلتك ليست جريمة تخصك لوحدك بل هي جريمتنا كلنا كشعب واحد , تأكد ياخالد ان تالا رحمها الله طفلتنا كلنا , وكلنا بكينا على بشاعة الجرم الذي اقترفته الخادمه فإذا اردت التنازل فخذ رأي المجتمع كله بالتنازل وصدقني انهم لن يتنازلوا , أصمد يالشهري فتالا ابنتنا كلنا وكلنا نسأل الله ان يصبرنا على فراق تالا ويرزقكم الصبر والسلوان انت ووالدتها على وجه الخصوص

اترك تعليقاً