الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

محافظ الطائف يفتتح مهرجان ربيع البهيته الخامس

منذ 11 سنة
2
3218
محافظ الطائف يفتتح مهرجان ربيع البهيته الخامس
الطائف

افتتح معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء اليوم فعاليات مهرجان ربيع البهيته في دورته الخامسة، وذلك بمنتزه البهيته البري في السيل الكبير.

وتجول معالي محافظ الطائف في مواقع المقتنيات التراثية والحرف اليدوية بالمنتزه حيث أطلع على الأدوات المستخدمة في بعض الصناعات ومنتجاتها بالإضافة إلى معارض الأسر المنتجة، كما زار معالي محافظ الطائف أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان.

ثم بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ألقى بعدها أمين الطائف نائب رئيس مجلس التنمية السياحية المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج كلمة أشار فيها إلى أن هذا المهرجان الذي يعد باكورة المهرجانات السياحية لهذا العام يتزامن مع بدء الإجازة المدرسية لمنتصف الفصل الدراسي الثاني ليجذب المزيد من زوار السياحة البرية لهذا الموقع البري الذي يمتلك الكثير من المقومات والإمكانات مما يجعل الطائف مدينة السياحة المستدامة طوال العام.

وبين أن المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والتراثية المتنوعة، بالإضافة إلى عروض الفنون الشعبية والفلكلورية ورياضة الفروسية التي تستهوي الكثير من المرتادين، لافتا الانتباه إلى أن المهرجان يضيف للطائف وجهة استقطاب جديدة ويمنح عشاق الطبيعة البرية فسحة حضور المناشط والتخييم في أماكن فسيحة.

وأفاد أن أمانة الطائف وجميع الجهات ذات الاختصاص هيأت موقع المهرجان وجميع المواقع السياحية بالطائف لاستقطاب السائحين والزوار من مختلف مناطق المملكة في ظل الدعم المستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – .

وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه ورعايته الدائمة للبرامج السياحية بمحافظة الطائف ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على دعمه للحركة السياحية بالمحافظة .

بعد ذلك ألقى أمين عام لجنة التنشيط السياحي بالطائف الدكتور محمد قاري السيد كلمة أبرز فيها ما تشهده الطائف من مهرجانات متعددة تسعى جميعها إلى تحقيق المتعة والفائدة لأهالي المحافظة وزوارها منوها بتوجيهات ودعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحية والآثار لهذه المهرجانات .

ونوه بالنجاحات الكبيرة التي حققتها المهرجانات والبرامج السياحية التي نفذتها اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالطائف على مدى أكثر من خمسة وعشرين عاما حتى أضحت السياحة سمة للمحافظة طول العام بعد أن كانت سياحة موسمية .

عقب ذلك شاهد معالي محافظ الطائف والحضور عرضا مسرحيا بعنوان ” المحافظة على البيئة ” تلاه بعض عروض الفنون الشعبية.

حضر الحفل مدير شرطة المحافظة اللواء مسلم الرحيلى ومديرو الإدارات الحكومية وجمهور من أهالي المحافظة وزوارها.

2

التعليقات

ا
البهيته للثبته عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

المهرجان محاوله لكي ينسى اهل السيل حقهم

ا
السيــل الكبيــر عدد التعليقات : 274 منذ 11 سنة

بلا ربيع بلا مهرجان

البهيته منح لنا واحنا نطالب فيها اكثر من 40 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً