الاعداد السابقة للصحيفة
السبت4 مايو

ترحيل أكثر من 200 ألف مخالف خلال 4 أشهر

منذ 11 سنة
7
2508
ترحيل أكثر من 200 ألف مخالف خلال 4 أشهر
الرياض

ضبطت المديرية العامة للجوازات 201350 مخالفاً على مستوى جميع مناطق المملكة وقامت بترحيلهم عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية وذلك خلال الأربعة أشهر الأولى الماضية فقط من العام الجاري.

وقالت المديرية في بيان رسمي إن أسباب ترحيل هذا العدد عن المملكة تعددت ما بين متسللين ومخالفين لنظام الإقامة, ومتأخرين عن المغادرة وغيرها.

وأوضحت المديرية أن ترحيل المخالفين تم بعد تسجيل معلوماتهم بالحاسب الآلي وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم، والتأكد من خلو سجلاتهم من المطالبات الأمنية أو أي ملاحظات، بالإضافة لتسجيل خصائصهم الحيوية (البصمة) في نظام الدخول.

وأهابت المديرية بجميع الشركات والمؤسسات وكذلك بالمواطنين والمقيمين عدم التعامل مع من يخالف أنظمة البلاد، سواءً بالتشغيل أو الإيواء أو النقل، حتى لا يتعرضوا إلى المساءلة ومن ثم تطبق العقوبات بحقهم.

كما دعت إلى التعاون بالمبادرة في الإبلاغ عن وجود المخالفين لأنظمة الإقامة بالاتصال على الرقم الموحد (992) لتسجيل البلاغ، والتعاون مع رجال الجوازات في الكشف عن أماكنهم.

التعليقات

ش
شفلوووت عدد التعليقات : 193 منذ 11 سنة

السؤال كيييييف دخلووو وين عاشوووو اييييش اشتغلووو وماذا عملووووووو ويييين

الجهات المعنيه عنهم.

ر
راكان عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

خطوه من أهم الخطوات في قبض المخالفين
وأتوقع يصل العدد خلال سنه إلى مليوني من تم القبض وترحيلهم

خ
خالد عدد التعليقات : 1476 منذ 11 سنة

يا ابو بصمه سمعت ان فيه ناس يشلون البصمة عن طريق الرشوه ياليت الاهتمام بالموضوع لانه امني من الدرجة الاولى

A
Alatawi عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

الله يقويكم ويعطيكم العافيه ونبي اهتمام ازياده لأنه أصبحت ظاهرة ولا يمكن نكرانها

ع
علي عدد التعليقات : 81 منذ 11 سنة

جميل وجيد هذا العمل
ولكن السؤال اعتقد ان عدد كبير منهم يرجع ويدخل السعودية

م
متابعة عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

لدينا مشكلة التصحر ومساحات شاسعة من الأراضي ، لم لا تستغل الدولة هؤلاء المخالفين و استخدامهم لاستصلاح الأراضي وزراعتها ،. وعمارة الأرض بدلا من إهانتهم واذلالهم و تسفيرهم ، بالعكس العمل على تنظيم أوضاعهم والاستفادة منهم تحت رقابة الشباب السعودي العاطل عن العمل ، تستصلح الأراضي وتزرع وتعمر المساحات الشاسعة ، الأرض لله وليست للبشر و علينا عمارتها ، وليس كل المخالفين مجرمين ، فمنهم من يسعى في الأرض لإعالة أسرته ، علينا بتغيير الكثير من القوانين بدلا من فرص الجور و التنمر ، فديننا عكس ذلك تماما ، أتمنى من المسؤولين التفكير بعمق و إيجاد حلول أفضل من أمساكهم و سجنهم و تسفيرهم ، فبلدنا بحاجة ماسة للإصلاح على جميع الأصعدة و الرزق بيد الله والوظائف كافية للمواطن والمقيم ، ؤلافرق بين عربي على أعجمي ، أم أننا سنصر على التناقض ومخالفة حقيقة شرع الله ؟!

ع
عابر سبيل عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة

يرحل مئتين الف خلال اربعة اشهر ويأتي ثمانمائة الف شخص خلال مدة شهرين؟؟؟

اترك تعليقاً