الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

الشهري: مشاريع السيول بجدة التزمت بأدق المعايير البيئية والأرصادية

منذ 11 سنة
2
2979
الشهري: مشاريع السيول بجدة التزمت بأدق المعايير البيئية والأرصادية
جدة

أوضح نائب الرئيس العام بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة صالح بن محمد الشهري أن مشاريع جدة لتصريف السيول والأمطار التزمت بأدق المعايير البيئية والأرصادية في عملها، مشيداً بالعمل المميز الذي تم إنجازه خلال فترة المشروع.

وبين الشهري أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة شاركت ضمن اللجان المشكلة لتنفيذ هذه المشاريع، من خلال تطبيق الأنظمة والمقاييس البيئية والمعايير الأرصادية ذات العلاقة بالأمطار والسيول والظواهر الجوية واتجاه الرياح وعوامل الطقس الأخرى.

وأكد أن ما تم تحقيقه يعد انجازاً وطنياً مهما وفي وقت قياسي مقارنة بحجم المشاريع الضخمة والعوائق والظروف التي قابلت هذه المشاريع، وسيسهم في نقل محافظة جدة إلى مستوى أعلى بيئياً، ويحقق الأهداف المرجوة منه في حماية المحافظة من أخطار السيول.

وأكد الشهري أن محافظة جدة ستشهد نقلة نوعية في مجال العمل البيئي، لاسيما بعد اكتمال مشاريع الصرف الصحي، والانتهاء من مشكلة المصبات والمياه الجوفية التي تشكل واحدة من أهم المشاكل البيئية في محافظة جدة، كون ما تعاني منه محافظة جدة حاليا هي بسبب المشاريع القديمة غير المراعية للمعايير البيئية.

وأشار إلى أن معظم المشاريع الحديثة تلتزم بالاشتراطات والقوانين البيئية وفقاً للنظام العام للبيئة في المملكة، مما سيؤدي إلى نجاح المشاريع المستقبلية ذات العلاقة بهذا المشروع بإذن الله ، مشيرا إلى إلزام منفذ المشروع بالرخصة والتصريح الصادر عن الرئاسة العامة للأرصاد والبيئة.

التعليقات

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

الماء يكذب الغطاس ، ننتظر الامطار وبعدها نحكم

ع
عابر سبيل عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة

اقول الوعد قريب بس احذر تأخذ حاجه ترى الدور جاي لان الجيل راح يتغير بأمر الحي القيوم وياتي جيل آخر عشان كذا مراح احد ينفعك

اترك تعليقاً