الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

انطلاق مهرجان الحدائق والزهور الثالث بالمدينة المنورة يوم غدٍ

منذ 11 سنة
1
3186
انطلاق مهرجان الحدائق والزهور الثالث بالمدينة المنورة يوم غدٍ
المدينة المنورة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة تنطلق يوم غدٍ فعاليات مهرجان الحدائق والزهور الثالث الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية .

وأوضح مدير الإدارة العامة للحدائق والتجميل بأمانة المنطقة المهندس حمزة إبراهيم خوش حال أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات لهذا المهرجان الذي يقام بحديقة الملك فهد المركزية للعام الثالث على التوالي , ويستمر لمدة عشرة أيام بعد أن لقي أصداء واسعة خلال الأعوام الماضية , مبيناً أن مهرجان هذا العام يعد أحد الأنشطة والفعاليات التي تشارك فيها الأمانة في احتفال ” المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م ” .

وأفادَ أنه ستصاحب المهرجان العديد من الفعاليات والمحاضرات والمسابقات الثقافية والترفيهية , إضافة إلى مسرح الطفل والقرية الفكرية والمزارع الصغير , وتقديم دورات للأطفال فيما يتعلق بشؤون الحدائق والزهور.

وبين المهندس حمزة خوش حال أن المهرجان يحتوي على أكثر من 30 نوعاَ من الزهور الحولية الصيفية منها والشتوية , إضافة إلى الأشجار والشجيرات والصبار والنخيل , كما يحتوي أيضاَ على سجادة يبلغ طولها 100 متر مطرزه بالزهور على هيئة النقوش الإسلامية , إضافة إلى مساحات من المسطحات الخضراء والحدائق المنزلية , فضلاً عن احتواءه على أكثر من 50 كشكاَ تضم محلات لبيع الزهور والمستلزمات الزراعية بالإضافة إلى أكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات للزوار.

وأبان أن المهرجان يعمل على فترتين الفترة الصباحية تبدأ من التاسعة صباحاَ وحتى الثانية عشر ظهراَ وهي فترة مخصصة للشباب من هواة التصوير والتوثيق , ومخصصة أيضاً للزوار من المدارس والمؤسسات الاجتماعية والجهات الأخرى , أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة الخامسة عصراَ وحتى الثانية عشر ليلاَ وهي مخصص للعائلات , حيث يحتوي القسم النسائي على سوق للمشغولات والحرف النسائية.
وتوقع مدير الحدائق والتجميل أن يشهد المهرجان هذا العام إقبالا من الزوار خلاف الأعوام السابقة نظراَ لتزامن إقامته مع إجازة الربيع .

التعليقات

و
وعد اللة عدد التعليقات : 103 منذ 11 سنة

مهرجان الزهور الحقيقي بدبي ام مهرجان المدينة هو هو مكانك سر المفروض يتطور على السنتين الفائتة لكن مافية لاتطور ولااضافاة

اترك تعليقاً