الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

“العمل”: اتفاقية لتسريع وصول العمالة المنزلية الفلبينية للمملكة

منذ 11 سنة
3
2113
“العمل”: اتفاقية لتسريع وصول العمالة المنزلية الفلبينية للمملكة
الرياض

كشفت وزارة العمل عن قطعها شوطاً كبيراً خلال محادثاتها مع وفد وزارة العمل الفلبينية الذي يزور السعودية حالياً للتوصل إلى اتفاقية موحدة لاستقدام العمالة المنزلية من الفلبين.

وقال وكيل وزارة العمل السعودية للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد إن وزارة العمل بحثت مع الوفد الفلبيني أمس ملف الاستقدام وتوصل الجانبين إلى رؤية موحدة، مؤكداً أن وزيرة العمل الفلبينية ستزور السعودية أواخر الشهر المقبل على الأرجح لتوقيع بنود اتفاق عودة استقدام العمالة الفلبينية إلى السوق السعودي.

وأضاف أن الوفد أبدى استعداده لتسريع وصول العمالة المنزلية للمملكة والالتزام بخضوع تلك العمالة لدورات تدريبية إضافة إلى تأكيد خلو ملفاتهن من أية قضايا إجرامية وإبلاغهن بالأنظمة المعمول بها في السعودية.

من جانبه، ذكر السفير الفلبيني لدى الرياض عز الدين تاجو وفقاً لصحيفة “الحياة” أنه لا توجد أزمة بين السعودية والفلبين في ما يخص استقدام العمالة الفلبينية وأن الموضوع لا يتعدى الحاجة إلى مراجعة التنظيمات والعقود في هذا الملف.

وأضاف أن لقاءه مع المسؤولين تم بطريقة ممتازة وأنه تم الاتفاق على كل شيء، مشيراً إلى أن نحو 100 مكتب سعودي في مختلف مناطق السعودية معتمد على موقع السفارة الفلبينية.

التعليقات

م
معليش يازمن عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يا الركبان و تك تك
ما حدتكم الحاجه انت وياه ياجعلكم ماااااااااا!!!!!!!

ا
الركبان1 عدد التعليقات : 98 منذ 11 سنة

الشعب اصبح اتكالي ما يعيش مندون شغالة وسواق ، لحد تدخل الوزارات و اللجان لتسريع جيتهم . ياجعلهم ما يجون

ت
تك تك عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

ان شاء االله مايوافقون هذولي مو حقونن شغل
الله يكفينا شرهم

اترك تعليقاً