الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

“الصحة” تعتزم إيجاد قاعدة بيانات لربط جميع المستشفيات بغرفة تحكم في الوزارة

منذ 11 سنة
2
2553
“الصحة” تعتزم إيجاد قاعدة بيانات لربط جميع المستشفيات بغرفة تحكم في الوزارة
الرياض

أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل الدكتور صلاح المزروع، إن إدارة الأمن والسلامة تعتزم إيجاد قاعدة بيانات لربط جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية بغرفة تحكم كبرى داخل الوزارة وذلك لمساعدة المناطق الطرفية في المستقبل على إيصال المعلومات المطلوبة لها.

وقال خلال افتتاحه اليوم لغرفة تحكم وعمليات الأمن والسلامة في مبنى ديوان وزارة الصحة : إن الإدارة تمكنت من ربط جميع أنظمة الأمن والسلامة بجميع مباني الوزارة الأربعة في الأبراج ومبنى الوزارة القديم وإدارات الهيات الطبية بالمربع ومباني مجمع الوزارة في السليمانية، وسيتم لاحقا استكمال ربط المناطق والمحافظات بغرفة تحكم لعمليات الأمن والسلامة في الوزارة.

وأوضح الدكتور المزروع إن إدارة الأمن والسلامة في الوزارة تعد إدارة مساندة لما يقوم به الموظفون والعاملون في الوزارة ووجودها عامل مساعد ، مبينا أن المسؤولين في الوزارة لن يألون جهدا في دعم هذه الإدارة والإدارات الأخرى.

من جهته أوضح مدير عام الإدارة العامة للأمن والسلامة بوزارة الصحة المهندس أنس الزيد أن الوزارة خطت خطوة كبيرة في استخدام التقنية في مجال الأمن والسلامة، مبينا أن غرفة التحكم والعمليات في الوزارة لها أهمية في مراقبة جميع العمليات على الأرض وتسهم في التقليل من مخاطر وقوع الحوادث .

وفي السياق ذاته، اطلع وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل الدكتور صلاح المزروع وعدد من مسؤولي الوزارة على إمكانيات وتجهيزات غرفة التحكم التي شملت كاميرات المراقبة والإنذار والأجهزة اللاسلكية التي تربط مواقع الوزارة الأربعة في الأبراج ومبنى الوزارة القديم وإدارات الهيئات الطبية بالمربع ومباني مجمع الوزارة في السليمانية , ثم المزروع لشرح مفصل عن خطة الإدارة العامة للأمن والسلامة بربط المديريات بالمناطق والمحافظات بغرفة التحكم والعمليات الرئيسية.

الجدير بالذكر أن خطة إدارة العامة للأمن والسلامة تمتد لثلاث سنوات وتستخدم التقنية من شبكات وأنظمة مراقبة بمتابعة عمل وحماية منشآت الوزارة التي تزيد عن ثلاثة آلاف مبنى بمناطق ومحافظات المملكة، وذلك من خلال قيام كل مديرية بإنشاء غرفة عمليات للأمن والسلامة لمراقبة المستشفيات والمراكز الصحية والمباني الإدارية والمستودعات التابعة لها على مدار الساعة , ثم تقوم الوزارة من خلال غرفة التحكم التي تم افتتاحها بالربط مع غرف عمليات المديرية.

التعليقات

ص
صيدلانيه عاطله ومطفرره عدد التعليقات : 438 منذ 11 سنة

لاوالله يعني ماعندهم من اول ياللعااااااااار
والله عيب وانتو لسى بتسون توقعتها موجوده

ك
كلام فاظي عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

قال غرفة تحكم وييين مصنع غرفة تحكم روح ياخي رووووووح وشيييل المتسعود الي عندك في نفس الوزارة وي واحد من افريقاء يافاهم وجيييب كوادر سعودي اصيييل وشوف يكف تصير الوزارة والي عندك عشعشو في مواقعهم وفكناء من فريقياء خلهم في الهجر والقري المجاورة للرياض والله ينطيك العااااااااااافيه .

اترك تعليقاً