الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء27 مارس

العلوم والتقنية تدعم 11 بحثاً بأكثر من أثني عشر مليون ريال

منذ 11 سنة
1
2077
العلوم والتقنية تدعم 11 بحثاً بأكثر من أثني عشر مليون ريال
الرياض

خصصت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أكثر من أثني عشر مليون ريال لدعم (11) مقترحاً بحثياً تقدم بها الباحثون من مختلف جامعات المملكة وذلك ضمن برامج المنح البحثية للعام 1433/ 1434هـ.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لمنح البحوث الدكتور محمد أحمد خيمي أن الدعم المادي تم توزيعه على عددٍ من المجالات العلمية حيث تم تخصيص مبلغ وقدره (8.224.675) ريال لعلوم الأساس، وتخصيص مبلغ قدره (199900) للبحوث الطبية، كما تم خصيص مبلغ قدره (1.723.375) ريال للمجال الزراعي، و مبلغ قدره (1.984.520) ريال للمجال الهندسي.

وأفاد محمد خيمي أن من أبرز المقترحات البحثية التي دعمت مقترح بعنوان: “التنميط الجيني الجزئي لأورام الدماغ باستخدام التقنية المصفوفاتيه عالية الكثافة”، وآخر بعنوان: “استخدام انوية التمور وعظام الجمال المعالجة في تقنية مياه الصرف ومياه الابار بمنطقة عسير”, ومقترح بعنوان: “تصميم نظام معتمد على الطاقة الحرارية لجوف الارض مع نظام شمسي لتقطير المياه”، ومقترح آخر بعنوان :”دراسات في عملية ازالة المعادن الثقيلة والملوثات العضوية من المخلفات السائلة باستخدام هجين الممتزات الحمأه / البولمير”.

ودعا الدكتور خيمي في ختام تصريحه جميع الراغبين في معرفة المزيد عن هذه البرنامج والبرامج الأخرى التي تقدمها المدينة زيارة بوابة الإدارة العامة لمنح البحوث الالكترونية على الرابط (http://grants.sa)، سائلاً العلي القدير أن يوفق الباحثين في مسيرتهم العلمية، متمنياً أن تحقق مقترحاتهم البحثية الفائدة المرجوة .

يذكر أن المدينة وافقت على دعم (131) مقترحاً بحثياً ضمن برنامج المنح السنوي خلال المراحل السابقة, وبذلك يصبح إجمالي المقترحات البحثية التي وافقت المدينة على دعمها خلال العام 1433 ـ 1434 (142) مقترحاً بحثياً وذلك ضمن نفس البرنامج حتى المرحلة الخامسة، كما أنه يجري تقويم ودراسة باقي المقترحات البحثية المقدمة على برنامج المنح السنوي والبرامج الأخرى التي تدعمها المدينة.

التعليقات

ش
شرار عدد التعليقات : 140 منذ 11 سنة

استخدام عظام الجمال وانوية التمور في تنقية المياة تكلف مليون ريال والله حرام اعطني 25000 و ادعم براءه اختراعي إلا في مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية وخذ احسن اختراع بلا مليون ريال بلا هم

اترك تعليقاً