الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

فرع الشؤون الإسلامية بجازان ينفذ برنامج العناية بالمساجد

منذ 11 سنة
1
2225
فرع الشؤون الإسلامية بجازان ينفذ برنامج العناية بالمساجد
جازان

ينفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان المرحلة الثانية من برنامج العناية بالمساجد للعام الحالي , وذلك ضمن المهام والأعمال التي يقوم بها الفرع .

وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ سعد بن حسين النماسي أن المرحلة الثانية من البرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية تنفذ عبر خمسة قطاعات بالمنطقة تشمل ” قطاع مدينة جازان , والقطاعين الجنوبي والشمالي , والقطاع الجبلي , وقطاع فرسان ” .

وبين أن البرنامج يقوم على تنفيذه نخبة من الإداريين والفنيين المؤهلين لخدمة جوامع ومساجد المنطقة يقدمون كل الرعاية والعناية ببيوت الله بمختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة انطلاقاً من المسؤوليات والأعمال المناطة بهم وطلباً للأجر والمثوبة من الله تعالى .

وأشار مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بجازان إلى أن الفرع أنهى من خلال المرحلة الأولى من البرنامج حصر 98% من جوامع ومساجد المنطقة , ويعمل حالياً على استكمال حصر بقية الجوامع والمساجد لإيجاد قاعدة بيانات شاملة عنها من حيث تحديد مواقعها ومعلومات الأئمة والمؤذنين ونوعية الفرش والمساجد ومساحة كل منها وما تتوافر بها وما ينقصها من خدمات في مجالات الإنارة والتكييف وصيانة دورات المياه بصفة دورية وإعداد تقارير يومية من قبل الفرق الفنية حول ما يتم انجازه من أعمال .

ونوه ما يجده البرنامج وفرع الوزارة بالمنطقة من دعم ورعاية من حكومة المملكة والمتابعة المباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ، راجياً العون والسداد للعاملين في البرنامج كافة ، للقيام بالمهام والأعمال المناطة بهم لخدمة بيوت الله بما ويوفر الراحة والطمأنينة للمصلين .

التعليقات

ا
ابن المحصام عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ان شاء الله مسجد المحصام معها
بس المشكلة بدون امام
الامام مايحضر الا في الاسبوع يومين فقط

اترك تعليقاً