الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

زمن الفن الهابط

منذ 11 سنة
5
2153

سرقت من سيارة أحد أصدقائي شريط للفنان الراحل طلال مداح رحمه الله فيه بعض أغانيه القديمة التي غناءها بداية مشواره الفني أغاني وكلمات والحان واداء قمة في الروعة .

كان الفنان طلال رحمة الله يختلف عن كل المطربين الاخرين فلو نلاحظ الجيل الجديد من الفنانين عكسوا كل اتجاهات الفن الجميل أنا اسمي بعضهم ” فنانين تيكا واي ” زي سلق البيض كل شوي مطلع لنا واحد أغنية لا كلمات تستحق الغناء ولألحن يستحق أن نسمعه ولأصوت يطرب المستمع والمشاعر، يعني كل واحد صوته “حليو” يعني يمشي حالة وعنده صاحب “شويعر” كمان شافولهم واحد فاضي لحن لهم وطلعوا أغنية .

أحد أصدقائي القدعان أوي من محبي الطرب الهابط (مجازاً) عند نقاشي معه ع الطرب قال لي : لاتسمع لهم يعني بمعنى لاتحشر رزك وتسمعهم (بصراحة حشرني ) قلت أنا أدافع ع البيئة ايضاً فعلميا إذا كانت اغنية هابطة بدون طعم سترسل رسائل سلبية وتؤثر ع البيئة والمجتمع والانسان ( حشرت صديقي هالمره) وكمان تجيب أكتئاب للمجتمع وماحنا ناقصين يكفينا المـ .. الترليونية .

فلو ناحدها بحسبة بسيطة في آخر ثلاثة أشهر أصدرت أكثر من ألف أغنية في العالم العربي تقريبا قليل منها أجمع عليه النقاد الفنيين والباقي ،، طق حنك مش غناء !

المشكلة المضحكة أني طلعت مع نفس الصديق الذي تعهدت بسرقته دائماً ( هالمره حقول اني استعرت افضل) واستعرت منه شريط وطلعت سيارتي وشغلته وكان للأسف أغنية هابطة جابتلي اكتئاب .

ولكل أغنية هابطة أضن أن هناك متذوق هابط ؟؟
@alzahraniawad

التعليقات

ع
عبدالكريم عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

ايعقل ان يكون هذا مقال بدايته سرقه ونهايته كآبه يا عوض ابحث في كتاباتك عن مقالات ترفع من شأن كاتبها ويستفيد منها القارئ وبعدين مآخذها بحسبه بسيطه زي ما تقول ومتابع كم اغنيه تم غنائها في ثلاثة اشهر ( تصدق إنك فاضي ) اتمنى ان يكون الجيل الجديد من الشباب كاتباً مثقفاً يعي الأمور من حوله ويتحفنا بكل ما هو مفيد ويترفع عن الإنسياق خلف النفايات ولا يبحث عنها لأنها منتنه وصاحبها لا يأخذ منها سوى الآثام والمعاصي اردت ان اوصل لك النصيحه فلن تنفعك اغاني طلال وغيره ولن تنفعك متابعة الأغاني الهابطه ( اللهم احسن خاتمتنا ).

م
معلق مثقف عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

الله يهديك وبصلحك اكىتب مقال ينفعك يوم القيامه اولا الاغاني تحرام وطلال الله يرحمه ادع له ولا تسمع اشرطته تزيدة ذنوب اسال الله له المغفرة واسال الله لك الهدايه والتوبه

ن
نهدان العتيبي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بصراحة لا أحد يختلف ع اصالة طرب طلال رحمه الله بس لا ننسف مجهودات وذوق الاخرين يعني مايعجبك لاتسمع وانتهينا ؟

ل
لا اله إلا الله محمد رسول الله ..... عدد التعليقات : 199 منذ 11 سنة

وش هالمقال لاتحشر رزك وتسمعهم يعني نسف جبهتك وانت ماقصرت نسفت جبهته … الاغاني حرام سوا كان طلال او غيره … اكتب شي ينفع المجتمع الله يهديك ….

س
ساري نعمان عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

رغم اختلافي بعض الشي معك بالفن الا أن طلال لن ياتي مثله في الفن الجميل في المملكة ،، وفيه اغاني تجيب لوعة الكبد والاكتائبا والدليل كثر الاغاني اللي تطلع وبعد اسبوع تموت ؟

اترك تعليقاً