الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

أمانة العاصمة المقدسة تتعاون مع نادي الوحدة لتشغيل الملاعب في الحدائق العامة بمكة المكرمة

منذ 11 سنة
0
2279
أمانة العاصمة المقدسة تتعاون مع نادي الوحدة لتشغيل الملاعب في الحدائق العامة بمكة المكرمة
مكة المكرمة

وقعت أمانة العاصمة المقدسة مع نادي الوحدة الرياضي مذكرة تعاون لإدارة وتشغيل عدد من الملاعب والساحات الموجودة في الحدائق العامة بمكة المكرمة واستغلالها في البرامج الشبابية والألعاب الرياضية المختلفة ، وتستمر لمدة سنة قابله للتجديد .

ووقع الاتفاقية في مقر أمانة العاصمة المقدسة كل من معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ، ورئيس نادي الوحدة الرياضي بمكة المكرمة علي داود , بحضور مدير عام السلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة المهندس محمد طه فقيه وعدد من المسؤولين بالجهتين .

وأوضح معاليه أن المذكرة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الأمانة ونادي الوحدة ، مشيراً إلى أن الأمانة وانطلاقاً من دورها في هذا المجال فقد قامت مؤخراً بإنشاء وتأهيل عدد كبير من الحدائق العامة وملاعب كرة القدم والطائرة والسلة والساحات وغيرها والتي صممت وفق أعلى المعايير الهندسية وبأحدث الطرز وهي تنتشر في جميع أحياء ومخططات مكة المكرمة .

وأشار إلى أن الأمانة تحرص على تهيئة هذه الأماكن بأساليب منظمة ليتم الاستفادة منها واستغلالها بالطرق المثلى خاصة لفئة الشباب ولتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات التي من شأنها أن تسهم في صقل مواهبهم ورفع قدراتهم وإعدادهم للارتقاء بوطنهم .
وأكد معاليه أن هذه المذكرة تأتي تأكيداً لإدراك الأمانة بالدور الريادي للأندية الرياضية في هذا المجال ، حيث نصت المذكرة على أن تسلم الأمانة عدد من الملاعب للنادي لينفذ البرامج الشبابية والتربوية التي تسهم في الرقي بالسلوكيات الأخلاقية لدى الشباب ، بعد تزويد الأمانة بآلية عمل مقترحة للبرامج التي ستنفذ مع الالتزام بالمحافظة على تلك الملاعب وتأهيلها ومراقبتها وتحمل المسؤولية حيال تشغيلها وتوفير الحراسات ، على أن تكون جميع استعمالات المرافق والدخول إليها بالمجان .

وشملت هذه المرحلة تسليم ( 5 ) ملاعب موزعة على أنحاء مكة المكرمة ، وهي ملعب النوريه وملعب دقم الوبر وملعب المعالي بالعوالي وملعب حديقة أم الكتاد وملعب حديقة الشرائع 34 – 35 .

وأفاد معاليه أن هذه التجربة تعد الأحدث في هذا المجال ، مؤكداً أن الأمانة لن تتوانى في التعاون مع مؤسسات المجتمع المعنية برعاية الشباب كافة والمساهمة في كل ما من شأنه الارتقاء بالأنشطة الشبابية ، ودعم جميع البرامج والفعاليات التي تعود بالنفع والفائدة على هذه الفئة الغالية في المجتمع .

التعليقات

اترك تعليقاً