الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

التربية: هيئة التعليم سترتقي بالعمل التربوي وتفيد الطلاب والمعلمين

منذ 11 سنة
4
2535
التربية: هيئة التعليم سترتقي بالعمل التربوي وتفيد الطلاب والمعلمين
مرشد السلمي

أكدت وزارة التربية والتعليم أن تفعيل تقويم التعليم من خلال هيئة مستقلة سيسهم في تحسين المخرجات التعليمية وسينعكس أثره على مكونات العمل التربوي كافة والتي من أهمها المدارس الحكومية والأهلية وكذلك المعلمين والمعلمات.

وأشاد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين بصدور قرار مجلس الوزراء اليوم القاضي بالموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم، وقال: “نستبشر بهذه النقلة والتي ستأذن إن شاء الله بمرحلة جديدة في التعليم، وستسهم بالوصول به إلى تطلعات القيادة وآمال المواطن والمواطنة”، مؤكداً أن هذه الهيئة ستكون مساهمة في بناء المعايير وحوكمة المدخلات والمخرجات والأداء العام، ومشدداً على أن الإفادة من هذه الهيئة ستكون كبيرة بمقابل الأهداف التي وضعت من أجلها”.

وأضاف إن تفعيل تقويم التعليم من خلال هيئة مستقلة سيسهم في تحسين المخرجات التعليمية وسينعكس أثره على مكونات العمل التربوي كافة والتي من أهمها المدارس الحكومية والأهلية وكذلك المعلمين والمعلمات، من خلال المعايير التي سيتم بناؤها والإجراءات والمؤشرات التي ستراجع في إطار بيئة ناقدة ومتخصصة، سواء تم تنفيذها من الهيئة نفسها أو بالتعاون مع منشآت تربوية مختصة في مجال التقويم والاعتماد.

وأضاف انه بوضع معايير للاعتماد وأدوات قياس وتقويم علمية قادرة على سبر مواطن القوة و الضعف ـ بإذن الله ـ من وضع الحلول المناسبة لتطوير التعليم للسير بخطى ثابتة من أجل الوصول به إلى بر الأمان، وليسهم أبناؤنا بما تسلحوا به من علم وما أتقنوا من مهارة في بناء وطنهم وخدمه مليكهم، وهو ما يبشر ـ بإذن الله ـ بنقلة نوعية في مستوى التعليم مستقبلاً، والازدهار السريع والنمو الاقتصادي وزيادة كفاءة مخرجات التعليم.

وأشار آل الشيخ إلى أن الهيئة ستعمل في إطار تكاملي يعزز الدور الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم حالياً وكذلك مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم إضافة إلى شركة تطوير التعليم القابضة والشركات المنبثقة عنها والمملوكة بالكامل للدولة.

يذكر أن الكثير من دول العالم المتقدمة في تعليمها لديها هيئات للتقويم في التعليم العام والتعليم العالي، وأن استكمال هذه المنظومة التنظيمية سيؤدي إلى تحسين مخرجات التعليم العام وكذلك التعليم العالي، مما سيحسن مستوى الموارد البشرية ويزيد من كفاءة الأداء الاقتصادي على مستوى المملكة.

التعليقات

م
معلم قديم عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

نتمنى تطبيق «هيئة التقويم» من زمان لرفع جودة التعليم العام وتحسين مخرجاته شكرا لكل المهتمين بالتطور والرقى بالتعليم

ا
ابو هيثم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

انا لله وانا اليه راجعون
يقولون لازم رخصه للمعلم تعطى له بعد اجتياز الاختبا ر ههههههه وعليها رسوم يعني قلبنا مرور طيب والا ما بيعدي وين روح ياناس عندنا مليو ن معلم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

م
محمد عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

هيئة لتقويم الجميع منين وتحطون غلكم على المسكين الذي ماعند واسطه
لازم ان يكونعلى اسس ثابته .
المنهج يوافق الموقع الذي يطبقه
مدير التعليم يترك البشت والتصوير
المشرف يبحث عن الجديد لايصال المعلومه ويكب النقد والاحبط للمعلمين
عدد الطلاب في الفصول لابدان يكون ندمناسب واحسن من التكدسات
الوسائل الحديثه لازم تتوفر ومن النوع الجيد وكب البيع في التقليد والملك الله يحفضه همه التعليم والمتعلمين ويكون في ورشه للصيانه متنقله
تامينصحي للمعلمين

م
مقهووووور عدد التعليقات : 207 منذ 11 سنة

هيئة لتقويم التعليم ……………….

والله هيئة سرقة فلوس التعليم

مستقعدين للمعلمين والمعلمات ترى والله مساكين

شوووووفوا الصحة ذبحوا العالم ليش ما تسوا لهم هيئة وزفت

اترك تعليقاً