الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الشورى ينتقد ارتفاع رسوم الانترنت وإيقاف التجوال الدولي

منذ 11 سنة
10
2636
الشورى ينتقد ارتفاع رسوم الانترنت وإيقاف التجوال الدولي
الرياض

انتقد أعضاء بمجلس الشورى، خلال جلسته العادية الرابعة التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري، سوء بعض الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في المملكة، وطالبوا أن تعمل الهيئة بحزم لتسديد تواضع أداء الانترنت وارتفاع رسوم هذه الخدمة، إضافة إلى معالجة صعوبة نقل الأرقام من مشغل إلى آخر في حال رغب المستخدم الانتقال إلى شركة أخرى بنفس رقمه.

واستمع المجلس خلال الجلسة إلى تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1432/1433هـ، وركزت اللجنة في تقريرها على استعراض ما تقوم به الهيئة من جهود في قطاع الاتصالات وأدائه، كما تناولت بشكل مفصل الاختراقات التي قد تتعرض لها المواقع والشبكات في المملكة والسبل التي تكفل الحد منها.

وانتقد أحد الأعضاء توجيه الهيئة لشركات الاتصالات بوقف خدمة التجوال الدولي المجانية مع عدم إيضاح الأسباب التي دعت الهيئة لوقف تلك الخدمة المجانية.

واقترح أحد الأعضاء أن تعمل الهيئة على إلزام شركات الاتصالات بتقديم خدمات اجتماعية فاعلة في ظل المكاسب المالية الكبيرة التي تحققها سنوياً، حيث دعا إلى أن تعمل على دعم التقنيات الحديثة في مدارس المدن الصغيرة والجامعات الناشئة.

ووافق المجلس على أن تكثف مصلحة الزكاة والدخل جهودها في متابعة المتخلفين والمتأخرين عن دفع زكاتهم وتوظيف كل الوسائل المعينة على ذلك.

وأبان مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1432/1433هـ، ووافق المجلس على قيام الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع المصلحة في كل ما يدعم عملها ويؤدي مهمتها من إتاحة الربط الإلكتروني وتوفير المعلومات، وربط تقديم الخدمات للمكلفين بتقديم شهادة من المصلحة سارية المفعول، كما وافق المجلس على دراسة منح موظفي مصلحة الزكاة والدخل حوافز مادية كافية وربط ذلك عبر آلية مناسبة وعادلة بما يتحقق في المصلحة من تحصيلات وبما يمكنها من استقطاب الكفاءات المتميزة والمحافظة عليها، ووافق على أن تكثف المصلحة جهودها لحمل المكلفين على دفع زكاتهم وتوظيف كل الوسائل المعينة على ذلك سواء في متابعة المتخلفين والمتأخرين أو تشجيع المبادرين والملتزمين.

كما استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لهيئة التحقيق والإدعاء العام للعام المالي 1432/1433هـ وتساءلت إحدى العضوات عن دور الهيئة في حال رفض ذوي المرأة السجينة من استلامها بعد انتهاء مدة محكوميتها، وقالت “إن التقرير لم يقدم إيضاحاً حول بقاء بعض السجناء والسجينات في السجن بعد انتهاء محكوميتهم”.

التعليقات

س
سعيدان عدد التعليقات : 829 منذ 11 سنة

تبا لكم ليس لكم كلمه فقط لارضاء الغرب الغرب يعدل وانتم تظلمون عجبا وتدعون الاسلام والاسلام برئ منكم براءة الديب من دم يوسف

ل
لا يكثــر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

اهم شي شربتو شآآآي وقهوه

ج
جمال عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

اول شي… مجلس النوم ما يناقش ويطالب الا في شي من مصلحته وهم كل يوم مسافرين والانتر نت غالي بالنسبه لهم علشان كذا انتقدوا شركات الاتصالات. حسبي الله عليكم من مجلس

ف
فتى...... الفناتير عدد التعليقات : 187 منذ 11 سنة

امحق مجلس شورى ياناس هؤلاء الطبقة البرجوازيه عايشين فى الدور ولاشىء همهم لامواطن ولابلد المصلحة تعبئة كروشهم بالمال الحرام اللهم ياكافى مرة يناقشون اسمنت ومرة شعير وتبن وياحياة الظياع والله بكرة تجيك وحدة من بتوع الشورى وتناقش ارتفاع مساحيق التجميل واسعار الكوافيرات الدنيا ظايعة وغاسلين ايدينا اصلا.

Y
Yasser99 عدد التعليقات : 90 منذ 11 سنة

مشكلة المواطن من هيئة الإتصالات فهي التي
تدفع تلك الشركات لرفع الأسعار والتنكيل بالمواطن
كما حصل في التجوال الدولي وغيره كثير
نتمنى استحداث هيئة تكون في صف المواطن
وتستمع الى شكاويه واعتراضاته
شركات الإتصالات مستحيل يردون
والهيئة ضدك على طول الخط
مالنا إلا الله

م
مقهووووور عدد التعليقات : 207 منذ 11 سنة

الشورى = قرقر كثير

T
T7t عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

يا حليله معاليه النت عنده معلق ومستاء جدا من الخدمة
فلوسه راحت
شكله يتابع مسلسل فاطمة على يوتيوب ههههههههههههههههههه

h
hamad عدد التعليقات : 62 منذ 11 سنة

وش هالمواضيع التافهه دورو حل للبطاله الشعب في تزايد من البطاله اناا صارلي اكثر من 10 سنوات ومرمطه من شركه لشركه ورواتبهم زفت وانا متزوج الحين انا عاطل قاعد ادور شركه راتبها زفت بعد متا اصير لبناني ولا مغربي بس اه اه اه اه يالقهررررر

و
ولد مكه عدد التعليقات : 204 منذ 11 سنة

هذا النقاش ولابلاش رسوم انترنت وصعوبة نقل الرقم من مشترك لمشترك اخر اتركوكم من الغلابا المتقاعدين ورتفاع الرز وغيره وغيره هاذي امور تافهه خلوكم في رسوم النت ومشتقاته ورصيف مرتفع 10 سم ورصيف منخفض 10 سم الى الامام الى الامام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ا
ابن البدائع عدد التعليقات : 227 منذ 11 سنة

مجلس الشورى هههه يقوم بالسنه ويترك الواجب اجل ينتقدون ارتفاع الاسعار الانترنت ويتركون المواد الغذائيه

اترك تعليقاً