الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

إنجاز كبير في التلقيح الاصطناعي

منذ 11 سنة
6
4395
إنجاز كبير في التلقيح الاصطناعي
لندن

تمكن أطباء التخصيب من كشف سر إنجاح التلقيح الاصطناعي بتقنية أطفال الأنابيب للنساء في مطلع الأربعين من أعمارهن بصورة مضاهية للنساء اللواتي يصغرنهن بعشر سنوات. وكانت الأرقام الرسمية قد أظهرت أن النساء في العقد الرابع من أعمارهن لديهن فرصة حمل في كل علاج تبلغ نسبتها 13%. لكن الوسيلة الجديدة التي ابتكرها الباحثون في مركز الطب التخصيبي في جامعة كولورادو بالولايات المتحدة التي وصفها الخبراء بأنها ثورية، تتيح لهؤلاء النسوة فرصة حمل تبلغ نسبتها 60%.

وتشمل الوسيلة الجديدة في البداية اختبار الأجنة بصورة شاملة بحثا عن أي تشوهات وراثية، وهو السبب الرئيسي الذي يحول دون حمل النساء في أواسط العمر. وبعد نجاح الاختبار تتم عملية التلقيح وتجميد الأجنة السليمة وراثيا لمدة شهر أو شهرين لإتاحة الفرصة للهرمونات الأنثوية لكي تستقر عقب العلاج بالأدوية الخاصة بالتلقيح المجهري، قبل أن يذاب الجنين المجمد ويتم إدخاله في الرحم. وينتظر بدء تجارب واسعة النطاق قريبا لتلقيح النساء فوق سن الأربعين اللواتي فشلن في الحمل بواسطة التلقيح المجهري سابقا.

التعليقات

م
مهره عدد التعليقات : 648 منذ 11 سنة

أسأل الله الكريم العظيم المعطي المنان أن يرزقك بالذرية الصالحة ولجميع المسلمين ..!!
وعليك بدعاء زكريا عليه السلام عندما قال :” رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ “. وكذلك دعاؤه عليه السلام لما قال : “رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ .”

ع
عقيم عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

تكفون ياعباد الله ادعولي بالذرية الصالحة

ج
جيسي عدد التعليقات : 79 منذ 11 سنة

الحمد لله إنجاز طبي رائع لكن السؤال هنا : من المعروف أنه كلما ازداد السن الذي تُنجب فيه المرأة كلما كانت احتمالية إصابة المولود بالإعاقات أكبر .. وهذا الإنجاز يمنح الأربعينيات فرصةً عالية للحمل بالتلقيح !

ص
صديق قديم عدد التعليقات : 720 منذ 11 سنة

تلقيح اصطناعي طبيعي . بس نتذكر الشي الي قد كتبه الله هو الي يصير .
.
.
.
.
.
.
هيا في امان الله …… والله يرزقنا وياكم بالذريه الصالحه …….

ك
كاريزما الحربي عدد التعليقات : 1301 منذ 11 سنة

الله يرزق كل محروم

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 11 سنة

ﻵحول وﻵقوة اﻹ بالله .. والحمدلله على كل حال

اترك تعليقاً