الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

معرض الرياض للكتاب ينطلق “الثلاثاء” بـ250 ألف عنوان كتاب ورقي ومليون إلكتروني

منذ 11 سنة
1
2949
معرض الرياض للكتاب ينطلق “الثلاثاء” بـ250 ألف عنوان كتاب ورقي ومليون إلكتروني
الرياض

تنطلق الثلاثاء المقبل، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- ويستمر حتى الثالث من شهر جمادى الأولى، وذلك في مقر أرض المعارض بالرياض، مشتملا على أكثر من مليون عنوان كتاب ورقي والكتروني، ومكرمًا ضمن فعالياته روّاد الإعلاميين السعوديين المتوفين.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة العربية السعودية، حيث يحظى بأكثر من مليوني زائر سنوياً من المهتمين بشراء الكتب والمشاركة في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، في حين تحرص وزارة الثقافة والإعلام أن يظهر المعرض في كل عام بشكل مميز ويرضي جميع الأطراف المحبة للأدب والثقافة والعلم.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، أن عناوين الكتب الورقية المشاركة في المعرض لهذا العام بلغت أكثر من 250 ألف عنوان، بينما بلغت عناوين الكتب الإلكترونية أكثر من مليون عنوان، شملت مختلف المجالات الثقافية والعلمية والفكرية والاقتصادية.

وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن اللجنة الثقافية للمعرض، أقرت تسمية ممرات معرض الرياض الدولي للكتاب البالغ عددها 32 ممرًا بأسماء روّاد الإعلاميين السعوديين المتوفين، مبينًا أنه تقرر تسمية الممر الرئيسي للمعرض باسم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله -، وذلك وفاء من وزارة الثقافة والإعلام لهؤلاء الإعلاميين، نظير ماقدموه من خدمات مشرفة للإعلام السعودي خلال مسيرتهم الإعلامية.

وفي سياق ذي صلة، تقرّر أن يتم خلال حفل افتتاح المعرض تدشين كتاب ” العلم والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين” الذي ألفه مجموعة من أساتذة كلية التربية في جامعة أم القرى، وذلك حسبما قال عميد الكلية الدكتور زايد الحارثي، رئيس تحرير الكتاب.

وأشار الدكتور الحارثي في حديث لـ”واس” إلى أن الكتاب من الكتب العلمية الموثقة لتاريخ التعليم في المملكة، مبينًا أن معالي وزير التعليم العالي ومعالي وزير الثقافة والإعلام، ومعالي مدير جامعة أم القرى سيدشنون الكتاب بحول الله تعالى خلال حفل افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

ووصل عدد الجهات المشاركة في معرض الكتاب ( 957 ) دار نشر وتوكيل وهيئات ومؤسسات حكومية وأهلية وخيرية من حوالي ( 30 ) دولة عربية وأجنبية انطبقت عليهم المعايير والشروط اللازمة من أصل ( 1217) جهة كانت قد تقدمت بالتسجيل عبر موقع المعرض الالكتروني و ( 211 ) تقدمت بعد إقفال التسجيل.
وأنهت اللجان المشكلة لإدارة المعرض مهام أعمالها واستكمال إجراءات التسجيل النهائي ابتداءً من تسهيلات دخول شحنات الكتب عبر المنافذ الحدودية وإصدار تأشيرات المشاركين من الخارج وتسكين مواقع هذه الجهات بعد تحديدها وفق المعايير والضوابط المعمول بها .

التعليقات

د
دنـيــــا بــلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

ايش من معاكسات في ها المعرض (:

اترك تعليقاً