الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

تدشين أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي بالرياض غدا

منذ 11 سنة
1
1789
تدشين أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي بالرياض غدا
الرياض

يدشّن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، غدا السبت، أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي، بحضور 50 شخصية من أصحاب المعالي والسعادة والمثقفين والمهتمين بقضايا الحوار، وجهت لهم الدعوة للمشاركة في حفل الافتتاح بمقر الأكاديمية بمدينة الرياض.

وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان، في تصريح بهذه المناسبة، أن المركز يهدف لأن تكون الأكاديمية بيت الخبرة الأول في المملكة والمنطقة في التدريب على قضايا الحوار واستطلاعات الرأي العام.

وأبان أنه تم تجهيز الأكاديمية بوسائل وقاعات متطورة للتدريب سواء في القسم الخاص بدورات الرجال أو الخاصة بالنساء، بالإضافة إلى مركز خاص بالاستطلاع الهاتفي، أو عبر الإنترنت، الذي سيكون مخصصاً لإجراء الاستطلاعات العاجلة، إذ يتم قياس رأي المجتمع حول جزئية محددة، ويتم استخلاص النتائج خلال أربع وعشرون ساعة تقريباً.

وأضاف أن الأكاديمية ستكون بإذن الله علامة فارقه في تاريخ المركز الذي يسعى من خلالها إلى تحقيق العديد من الأهداف ذات الرؤى المستقبلية وتعزيز المشاركة المجتمعية وترسيخ ثقافة الحوار والاعتدال والتآلف بين شرائح المجتمع وقبول التنوع.

ولفت النظر إلى أن ما حققه المركز خلال الفترة الماضية من تأهيل نحو 3000 مدرب ومدربه في مجال الحوار وتدريب نحو مليون مواطن ومواطنة، إضافة إلى إجراء العديد من الدراسات الاستطلاعية حول التعليم والصحة والحوار والإعلام والموقف من الآخر، دعا المركز لإنشاء هذه الأكاديمية.

وأشار الدكتور فهد السلطان إلى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يسعى دائماً للعمل على إيجاد كل ما من شأنه تقديم إضافة ونقلة نوعيه لأهداف المركز الأساسية المتعلقة بالثوابت الدينية والوحدة الوطنية من خلال نشر ثقافة الحوار، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، وأن الأكاديمية ما هي إلا نافذة جديدة من نوافذ مركز الحوار الوطني التي يطل بها على المجتمع للوصول لجميع شرائحه.

التعليقات

ح
حمد العتيبي عدد التعليقات : 927 منذ 11 سنة

الجُمعةِ : حَديقَہ تطِل بِغرسهَا عَلىَ شرفاتِ الجَنہ *

سورة الكهف
ﻟلقرﺎءهة
http://soo.gd/MYM-1
ﻟلآستمآع
http://soo.gd/MYM-2

اترك تعليقاً