الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

خبير نفسي: النصر أقرب لكأس ولي العهد

منذ 11 سنة
5
2193
خبير نفسي: النصر أقرب لكأس ولي العهد
الرياض

تلعب العوامل النفسية والمعنوية دورا مهما في المباريات الجماهيرية والحاسمة، وهو الأمر الذي تعيه إدارتي الهلال والنصر قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين غدا في نهائي كأس ولي العهد.

وتحدث الدكتور صلاح السقا المتخصص في علم النفس الرياضي، عن تلك الجوانب وتأثيرها ولمن له الأفضلية في ذلك.

وأشاد السقا أولا بالخطوة التي قامت بها إدارة نادي النصر بإغلاق التمارين منذ الثلاثاء عن وسائل الإعلام وبل حتى عن أعضاء الشرف، موضحا أن ضغوط الإعلام يمكن أن تشتت أذهانهم وتسبب لهم العديد من المشاكل قبل النهائي.

وعن الهلال والنصر والأفضل بينهما والأكثر استعدادا من النواحي النفسية، قال :”النصر في هذه الفترة أفضل من شقيقه الهلال من الناحية النفسية وذلك بعد تحقيقهم عددا كبيرا من الانتصارات وهذا الأمر يزرع الثقة بهم على عكس الهلال الذي يعاني من النواحي النفسية خصوصا بعد اللقاء أمام الشباب، واهم تلك المشاكل لم تكن الخسارة بل عدم قدرة الفريق المحافظة على النتيجة في أكثر من مناسبة وفقدانه النقاط الثلاث”.

وأكمل حديثه قائلا :”الأمر الصعب الذي يواجهه مسؤولي نادي الهلال انه لا يوجد وقت كافي بين لقاء الشباب ونهائي كاس ولي العهد وهذا الأمر يجعل عملية الاستشفاء النفسي صعبة للاعبين على الرغم من اختلافهم من ناحية التقبل النفسي ومدى استطاعتهم تجاوز هذا الأمر.

وعن تأثير غياب النصر عن البطولات على لاعبيه، بيّن “لن يكون لغياب النصر أي تأثير لان الأمور النفسية جميعها تنتهي قبل اللقاء، واللاعب في داخل المستطيل الأخضر لا يفكر انه لم يحرز البطولات منذ فترة بل يحاول أن يكون في كامل تركيزه من الناحية الذهنية”.

وعن الضغوط التي يعاني منها نادي الهلال وقدرة إدارة الهلال على معالجة الموضوع أكد السقا :”الأمر في النهاية يعود إلى طريقة تفكير اللاعب الذي إذا أراد أن يكون له كلمة في اللقاء ويتواجد من الناحية الذهنية يجب عليه التفكير بشكل إيجابي في التمارين والمستوى الفني الذي من المفترض أن يقدمه ويبتعد عن الأمور الأخرى التي تكون خارج المستطيل الأخضر لأنها ليست من واجباته”.

التعليقات

ا
ابو فهاد عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

تراكم ازعجتونا بذي المبارة من شافكم قال مبارة البرشا والريال

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

مريض نفسي مو خبير نفسي

ا
الغنا بالغربه وطن والفقر بالوطن غربه عدد التعليقات : 115 منذ 11 سنة

يادكتور نفسيه جزء من علاجك للنصر

لاكن الفوز هلالي هلالي والوعد قدام

ج
جرح الايام عدد التعليقات : 235 منذ 11 سنة

انتهت موضه الاحلام وجونا النفسيين

ع
عطاء عدد التعليقات : 79 منذ 11 سنة

النصر للنصرررررررررررررررررر علمنا النتيجه فضيحه علي الهلال

اترك تعليقاً