الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

البحرين تتهم “الحرس الثوري” بتشكيل خلية إرهابية

منذ 11 سنة
4
1451
البحرين تتهم “الحرس الثوري” بتشكيل خلية إرهابية
رويترز

اتهمت البحرين الحرس الثوري الإيراني بتشكيل خلية متشددة لاغتيال شخصيات عامة في المملكة الخليجية ومهاجمة المطار ومبان حكومية.

وقالت السلطات البحرينية يوم الأحد إنها اعتقلت ثمانية بحرينيين من الخلية وان لهم صلات بإيران والعراق ولبنان. وكانت البحرين قد اتهمت إيران الشيعية بإثارة الاضطرابات في البلاد وهو اتهام تنفيه طهران.

وفي بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن “يهدف التنظيم إلى تشكيل خلية إرهابية كنواه لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام” وأضاف “التنظيم يتكون من عناصر بحرينية من المتواجدين بالداخل وبالخارج بالإضافة إلى عدد آخر من جنسيات مختلفة.”

وتابع الحسن “كما أسفرت عمليات البحث والتحري عن أن من يدير هذه العملية هو شخص إيراني يكنى (أبوناصر) من الحرس الثوري الإيراني.” ومضى يقول إن أبوناصر دعم الخلية بمبلغ 80 ألف دولار ووجهها لجمع المعلومات وتجنيد الأعضاء وتجهيز مخازن للأسلحة في البحرين.

وقال الحسن إن من أهداف الخلية وزارة الداخلية ومطار البحرين الدولي. وتابع أن الخلية تلقت التدريب في معسكرات يديرها الحرس الثوري داخل إيران وبعض المعسكرات التي يديرها حزب الله العراقي في بغداد ومدينة كربلاء العراقية.

وقال الحسن إن خمسة من المعتقلين اعتقلوا في البحرين وثلاثة في عمان وتسعى السلطات إلى القبض على أربعة بحرينيين آخرين. وأضاف أن السلطات جمعت أدلة مطبوعة ووثائق الكترونية على ذاكرة الكترونية فلاش ومن هواتف وأجهزة كمبيوتر ونقود وصور لتعاملات مصرفية.

التعليقات

ا
ابوقرناس الدرعية عدد التعليقات : 262 منذ 11 سنة

والله اذا كان الملك حمد بيدلع الروافض على هذا الموال والله يستمرون ويجبون ايران كلها في البحرين …..بس هم جبناء اذا رااو قوت الدولة خمدو وهاجرو وذهبو ينبحون اكرمكم الله من الدول الاوربية مثل الاكلاب

ر
ريس المخفر عدد التعليقات : 60 منذ 11 سنة

الى متى التخوف دكو الرافظه الموالين لايران دعو عنكم الاعلام العالمي البغيض وحقوق الانسان الكاذبه فقد ظهرت كذبتهم حيال ما يحدث في سوريا .

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

الاتهام الحقيقى يجب ان يوجه للكاهن الاكبر ( ولى الفقية ) ، الرأس المدبر والمخطط والمحرض لمايحدث فى البحرين

ا
الكويكبي عدد التعليقات : 258 منذ 11 سنة

هاجموا ايران وتريحوا لية هالخوف يادول الخليج
هالعلوي بشار يجزر بالشعب بدون محاسبة يعني بس انتم المقيدين

اترك تعليقاً