الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

مناف طلاس: الأسد يعيش عزلة

منذ 11 سنة
7
3252
مناف طلاس: الأسد يعيش عزلة
متابعات

أكد مناف طلاس الذي انشق عن النظام السوري في العام الماضي، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، يعيش في عزلة، وأن نائبه، فاروق الشرع، يمكن أن يكون له دور في نقل السلطة.

وأضاف “طلاس” بحسب ما نقلت صحيفة “المصري اليوم”، أن “الأسد” عزل نفسه ضمن دائرة تعكس له الواقع الذي يريد أن يراه و يسمع عنه، والأمور تجاوزته، ولم يعد لديه القدرة على تقدير ما يجري حوله ولا يعي حجم الدمار الذي ارتكبه بحق السوريين وسوريا، خاصة أنه منذ بداية الثورة اعتمد الحل الأمني بدلاً من الارتكاز على العدل والقانون أو القيام بإصلاحات جدية ذات مصداقية.

وتابع: “على ما أعتقد أن النظام يستخدم الشرع ضمن كل الحيل التي استخدمها في السابق، ورقة شد وتجاذب ولا أعتقد أن ورقة الشرع جدية، ولكن يحتاج النظام له كورقة بيده”.

كما أعرب عن اعتقاده أن يدي الشرع لم تتلطخا بالدماء مباشرة، ومن الممكن أن يلعب في المرحلة القادمة دورا في نقل السلطة، فهو شخص وفاقي إلى حد ما، وإن كنت أرى أنه ليس محايدا تماما، والنظام يستخدمه كورقة أو بطاقة حين الحاجة ويتم استبعاده أحيانا لأنه كان وسطيا”.

يذكر أن نجل وزير الدفاع السوري الأسبق، مصطفى طلاس، كان قائد اللواء 105 بالحرس الجمهوري السوري قبل فراره العام الماضي، بسبب الصراع الدموي الدائر في سوريا منذ 23 شهرا، وأودى بحياة نحو 70 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات

ا
الحربي عدد التعليقات : 320 منذ 11 سنة

من بداية الثورة السوريه وهو معزول عن شعبه أما الأن فهو معزول من إيران المجوس

وهي من تتولى إدارة حرب الإبادة ضد السوريين وبالذات إخوتنا السنه

ا
ابوقرناس الدرعية عدد التعليقات : 262 منذ 11 سنة

الله يعجل بفرج اهلنا في سوريا هم في كرب والله كرب اسال الله يفرجه عنهم

غ
غلا الحجاز عدد التعليقات : 127 منذ 11 سنة

مايرتاح في حياته (( (وَمَنْ
أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )) هذي الايه تعبر عن حاله في الدنيا والاخره باذن الله

أ
أبو هنديل عدد التعليقات : 149 منذ 11 سنة

الذي ثبت ودعم حافظ الأسد ببداية ترأسه لسوريا مصطفى طلاس والد مناف طلاس وسكت وأغمض عيناه عن المعتقلات والسجون ومجازر حماة في الثمانينيات ، ومناف طلاس كان لفترة طويلة اليد الضاربة لنظام بشار بقيادة اللواء 105 بالحرس الجمهوري …..
وعندما قامت الثورة المباركة هرب مصطفى طلاس إلى فرنسا وبعد فترة لحق به ولده مناف طلاس لأنهم يعلمون علم اليقين أن نهاية النظام ستكون على أيدي الثوار والجيش الحر وحتما سيطال طلاس الأب والابن المسائلة والعقوبة مع من ظلموا وقهروا الشعب السوري سنين طويلة …..
أما فاروق الشرع فلا اعتقد بان الشعب السوري والجيش الحر يثقون به لان أول شرارة للثورة انطلقت من محافظة درعا مسقط رأس الشرع ولم يحرك ساكن .. أين فزعته وحميته لأهل بلدة وأيتام وأرامل وثكلى درعا خاصة وسوريا عامة ؟؟؟.
اللهم ارفع الغمة عن سوريا .
اللهم عجل بفرجك على أهلنا بسوريا .
اللهم اهلك أعداء وقتلة الشعب السوري بشار المسخ وأسياده بإيران وحزب اللات .
اللهم اشفي الجرحى وارحم الشهداء وألهم الصبر والسلوان لأهلهم وذويهم .
اللهم اشفي وأحفظ الملك عبد الله بن عبد العزيز وبلاده وشعبه أول من نادى لنصرة الشعب السوري وسخر الطاقات وكل الإمكانيات لمساعدة اللاجئين السورين ….
اللهم عجل بفرجك
اللهم عجل بفرجك
اللهم عجل بفرجك
اللهم عجل بفرجك
اللهــــم آمــــين

أ
أبو سليمان عدد التعليقات : 848 منذ 11 سنة

وأنت يا طلاس لا تقل عنه في كل شيء

كلاكما خبيثان

تربية حافظ المجرم

a
ali عدد التعليقات : 131 منذ 11 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل خلينا مع مبارات الهلال والنصر

هذا حالنا نحن الان واخواننا يذبحون في كا مكان

ح
حمد العتيبي عدد التعليقات : 927 منذ 11 سنة

لنة حيوان وجبان بنفس الوفت

اترك تعليقاً