الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في مونديال 2014 وكأس القارات

منذ 11 سنة
3
2259
تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في مونديال 2014 وكأس القارات
د ب أ

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم، أنه سيتم استخدام تكنولوجيا خط المرمى في كأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك في أول مرة يتم فيها تجربة هذه التكنولوجيا في بطولة عالمية.

كما سيتم الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى، التي تم تطبيقها في مونديال الأندية باليابان في ديسمبر الماضي، في بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل في وقت لاحق من العام الحالي.

وجاء في بيان لـ “فيفا” على موقعه الرسمي، أن “الهدف هو استخدام تكنولوجيا خط المرمى لدعم الحكام، ووضع نظام في جميع الملاعب، شريطة نجاح التجربة وبناء على الاختبارات التي يجريها الحكام قبل المباريات”.

وقال البيان “في ظل وجود تكنولوجيا مختلفة في السوق، أطلق (فيفا) مناقصة اليوم، تحدد المتطلبات الفنية للبطولتين المقبلتين في البرازيل”.

وأضاف “على الموردين الاثنين لتكنولوجيا خط المرمى، اللذين تم الترخيص لهما وفقا لبرنامج الجودة الذي اعتمده (فيفا) لتكنولوجيا خط المرمى، وموردي تكنولوجيا خط مرمى الآخرين في مرحلة الحصول على التراخيص الآن، التقدم بعطاءات”.

وأكد البيان “ستتم دعوة شركات تكنولوجيا خط المرمى المعنية بالأمر لزيارة تفقدية لملاعب كأس القارات، تم تحديدها منتصف مارس المقبل، وسيتخذ القرار النهائي أوائل أبريل”.

التعليقات

و
وليد عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

اتمنى فوز النصر غداا 2/0

و
وليد عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

الله يديم المحبه بين ياسر والهريفي

ا
ابن البدائع عدد التعليقات : 798 منذ 11 سنة

التكنلوجيا راح تقتل متعة كرة القدم

اترك تعليقاً