الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

محكمة يمنية تقضي بحجز أموال رجل الاعمال عبدالله بقشان

منذ 11 سنة
18
10236
محكمة يمنية تقضي بحجز أموال رجل الاعمال عبدالله بقشان
عدن

أمرت المحكمة التجارية بمدينة المكلا جنوب اليمن، بحجز أرصدة الملياردير السعودي عبد الله أحمد بقشان لدى البنوك اليمنية العاملة في اليمن اثر دعوى قضائية تقدمت بها المؤسسة العربية للتجارة والمشاريع بالمكلا.

وأوضح مصدر قضائي يمني أن القرار جاء بعد رفض هيئة تطوير خيلة بقشان التابعة للملياردير السعودي عبدالله عبده بقشان بتسديد مبلغ مليون وثمانمائة وثلاثة وتسعون ألف وسبعمائة وستة عشر دولار للمؤسسة العربية للتجارة والمشاريع .

وبحسب الرسالة الموجهة لأحد البنوك اليمنية فقد طالبت المحكمة بحجز أي مبالغ “لبقشان” بقيمة مليون وثمانمائة وثلاثة وتسعون ألف وسبعمائة وستة عشر دولار.

وقال المصدر بحسب “التغيير نت” أن الملياردير السعودي “بقشان” مديون لأحد البنوك اليمنية بمبلغ مليون وخمسمائة ألف دولار امريكي وأن الأرصدة التي امرت المحكمة بحجزها لم تتم بسبب عدم وجود أي أموال لبقشان في أي من البنوك اليمنية وأن حساباته مكشوفة ومدينة.

ورفضت شركة هيئة تطوير خيلة بقشان المملوكة للملياردير السعودي عبد الله عبده بقشان دفع مبلغ وقدره مليون وثمانمائة وثلاثة وتسعون ألف وسبعمائة وستة عشر دولار اثر قيام المؤسسة العربية للتجارة والمشاريع بالمكلا بمطالبة الشركة بدفع ما تبقى عليها من أموال مقابلة مقاولة لمشروع تحسين خيلة بقشان.

تنشط أسرة بقشان ذات الأصول الحضرمية اليمنية في العديد من المجالات وبشكل خاص في مجال الاستيراد والتصدير والفنادق والعقار وصناعة المشروبات الغازية. وفي عام 2008 شرعت مجموعة بقشان بتنفيذ أول مصانع لها خاصة بإنتاج وتعبئة المشروبات الغازية والمياه المعدنية بتكلفة أولية 60 مليون دولار في محافظة لحج اليمنية. أنشأ عبدالله بقشان أضخم مشاريع التطوير العقاري بحضرموت وهو مشروع درة المكلا لتطوير مساحة من الأرض تقدر بأربعه مليون متر مربع في منطقة الريان وبتكلفه تصل إلى نحو 50 مليون دولار.

ويشمل هذا المشروع السكني السياحي الاستثماري على تنفيذ 10000 وحدة سكنية و العديد من المرافق الخدمية ومركز تجاري حديث ومدينة ترفيهية ومركز سياحي وصالة سينما ومركز ثقافي بالإضافة إلى مسجد ومارينا في وسط البحر. وقبل بضع سنوات كرمت الحكومة الفرنسية رجل الأعمال والاقتصادي علي عبدالله بقشان وذلك في احتفال كبير أقيم في قصر الأليزيه، حيث سلمه الرئيس الفرنسي جاك شيراك حينذاك وسام جوقة الشرف برتبة فارس تقديراً لإسهاماته الكبيرة في تطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

التعليقات

خ
خالد عدد التعليقات : 1476 منذ 11 سنة

ولا ان كان الحضرمي مطورنا مانبية من تطور ياذكي احنى غلطنا اننا نشتغل عند الحكومه وتاركين بني حضرم يلعبون اي تتطور الى طورتنا لا انت ولا غيرك هذه بفضل الله ثم البترول ولا كان ما شفناكم

م
ماجد عدد التعليقات : 7646 منذ 11 سنة

الحضرمي فقط يستفيد ولا يفيد

د
دنــيـــا بـلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

يستاهل من عرقه جبينه ما سرق ولا خذا من جيب واحد ريال بطلو حسد

ا
ابونادر عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

اغرق البلد بالعماله والتستر

ا
ابوفيصل=== ج == عدد التعليقات : 113 منذ 11 سنة

خذوحذركم يابنوك بلادي ترى هولا ليس لهم امان فى الوجة مراءة ناصعة البياض ومن الخلف مثل الخنجر المسموم يتنكرون لكل مقدم لهم من تسهيلات واكبر دليل على ذالك ايام حرب الخليج عندما قامت بعض الشركات واحد البنوك باخراج امولهم الى الخارج

ح
حمود عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

والخليج بشكل عام .معتمدة على اللة اولا ثم على الحضارم .

مين اصحاب روؤس الاموال في الخليج مش حضارم .

ا
الله يسامحكم . أن بعض الظن اثم عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.صبحكم الله بالخير. ترى كل شي يكتب يحاسب عليه أمام الله , الله يسامحكم ياشباب. الدكتور الشيخ عبدالله بقشان إلي يتكلم عليه لم يعرفه حق العرف , إنسان تعجز اللسان أن تتكلم فيه إنسان من كل الإتجاهات, طيب إنسان خلوق إنسان يعطي مما أعطاه الله , كم طالب مبتعث على حسابه كم يتيم يدفع له راتب وكم وكم ,,, اقلكم إذا جلست اتكلم على المهندس عبدالله بقشان لن أوفي, في حقه جزاءه الله خير الجزاء, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

c
cobasss عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

بقشـــــــــــــــــــان

والنعم بيك كللك خيرات

م
محمد الفهد عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

قو يت ان جيت شي علوم من البلا د شي خلا ف شي مخا لف ما شي (ما شي الا تنكة دما د جبتها من عدن )

ك
كاريزما الحربي عدد التعليقات : 1301 منذ 11 سنة

ماجاب الفلوس معاه من اليمن صح ؟

م
مشاري عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

اهل الحجاز الاصليين هم احفاد الصحابه الكرام اهل الحضاره والمتخلف الي يقول بدو ومتخلفين التخلف معروف وين كان لو ترجع ١٠٠ سنه بس يبين كل شي

أ
أهواك ياوطني عدد التعليقات : 183 منذ 11 سنة

اقول تراكم ما عرفتم تلبسون الثياب والذهب وتعرفون النعمه الا بعد ما جو باحضرم وعمروا الديار والا انتم ماكنتم تعرفون غير الخمير واللبن والاقط يالبدو ذالحين صاروا باحضرم ترا لهم فضل عليكم وما ينكر الشيء ذا الا جاحد يايا..يا..يالبدو

ا
العريشي الشبيلي عدد التعليقات : 222 منذ 11 سنة

أبو حضرم عارفين وفاهمين

أن الشغلة مافيها أمان

ب
بنت حرب عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

ماكل البلد الا بقشان ومجموعة حرف الباء بن لادن بن محوظ وبقيه محوعه حرف الباء بأء باء باء

ا
ابو خالـــــــــد / الخبر عدد التعليقات : 1150 منذ 11 سنة

الله يكون في العون رح لـ احمد سعيد بقشان يسدد عنك

توه مصدر شيك بقيمة مليون ونصف

حق نورة العمودي لشراء جزمة سهره

والمقربون اولا بالمعروف

ي
يارب اتزوج عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

بعض رجال الاعمال اللي ترجع اصولهم لغير الدول اللي متجنسين عليها خدمو بلادهم الاصليه
لاكن االاخ طلع مديون لبنوك بلاده
والله يمني الحبيب مو ناقص

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

بستين دهية أحسن خلي أبو يمن ينفعوك يابو يمن

ح
حمد العتيبي عدد التعليقات : 927 منذ 11 سنة

بقشـــــــــــــــــــان !!! لعب في البلد يالله انك لا تربحه

اترك تعليقاً