الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

نستلة تسحب وجبات معكرونة بعد اكتشاف لحم خيل فيها

منذ 11 سنة
2
2763
نستلة تسحب وجبات معكرونة بعد اكتشاف لحم خيل فيها
لندن

سحبت شركة نستلة أكبر شركات صناعة الأغذية في العالم وجبات معكرونة باللحم من المتاجر في ايطاليا واسبانيا بعد ان اكتشفت فيها اثار للحمض النووي الخاص بالخيول.

وانتشرت في أوروبا منذ الشهر الماضي حالات عدة لبيع لحوم خيل على أنها لحوم أبقار، مما أدى إلى سحب منتجات غذائية من المتاجر وأغضب المستهلكين، ودفع الحكومات إلى اجراء تحقيقات في شبكة انتاج الاغذية المعقدة في القارة.

وقالت نستلة التي يقع مقرها في سويسرا والتي اعلنت في الأسبوع الماضي ان منتجاتها لم تتأثر بفضيحة لحم الخيل المتزايدة ان الاختبارات التي أجرتها كشفت عن وجود الحمض النووي للخيول (دي.ان.ايه) بنسب فوق واحد في المئة في منتجين.
وقالت نستلة في بيان “أخطرنا السلطات المختصة بذلك. لا توجد مشكلة في سلامة الغذاء.”

وسحبت نستلة اثنين من منتجات المعكرونة المجمدة، وهما بيوتوني بيف رافيولي وبيف تورتليني في ايطاليا واسبانيا.

كما سيسحب أيضا منتج للمعكرونة المجمدة مصنع في فرنسا يباع تحت اسم لازانيا الا بولونيز جورمانديس.

وقالت نستلة انها ستعلق تسليم كل المنتجات التي يدخل في تصنيعها لحوم أبقار تقدمها شركة فرعية ألمانية لاحدى الشركات التي تورد لها منتجات.

وكانت اول حالات العثور على لحم خيل في منتجات عرضت على أنها لحم بقري وقعت في ايرلندا الشهر الماضي وانتشرت على نحو سريع عبر أوروبا مما أسفر عن سحب العديد من المنتجات.

وأكدت حكومات شتى في أنحاء أوروبا ان لحم الخيل لا يشكل اي خطر صحي وان كان قد عثر على بقايا عظام بها آثار مسكنات للألم يحظر استخدامها مع البشر.

لكن الفضيحة أضرت بثقة المستهلك في المتاجر الكبرى ومطاعم الوجبات السريعة بعد أن رصدت أول حالة لاكتشاف فضيحة لحم خيل في مطعم أيرلندي للبيرجر البقري.

التعليقات

ص
صيدلانيه عاطله مطفرره عدد التعليقات : 438 منذ 11 سنة

شكلنا ناكل لحم خيول عاد عندنا امانه ماشاءالله تبارك الله
تدخل اغذيه وادويه منتهيه
وحليب رضع فيه دود
ماعاد عليهم الا يحللون اللحم حق خيل والا حمار

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

لماذا تستغربون من لحم ( الخيل ) حاتم الطائى ذبح خيلة لضيوفه عندما لم يجد شىء غيره يقدمه لهم ، هذا فى التراث العربى ، هل نتنكر له ؟

اترك تعليقاً