الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

(إسمنت الشمالية) تتملك 26% من إسمنت الكبيسة بالعراق

منذ 11 سنة
1
2799
(إسمنت الشمالية) تتملك 26% من إسمنت الكبيسة بالعراق
الرياض

أعلنت شركة إسمنت المنطقة الشمالية السعودية أنها استلمت اليوم الاثنين خطاب تسجيل شركة إسمنت المنطقة الشمالية كشريك بنسبة 26بالمئة في أسهم مصنع الكبيسة بالعراق.

وقالت شركة أسمنت المنطقة الشمالية السعودية في بيان مساء اليوم:”بهذا تكون شركة أسمنت المنطقة الشمالية قد تملكت وبشكل رسمي حصة 26 بالمئة من مصنع إسمنت الكبيسة وسوف ينعكس الأثر المالي على القوائم المالية الربعية ابتداءً من 2013″.

وكانت إسمنت الشمالية قد ذكرت في وقت سابق أن شركة خبراء الإسمنت للتطوير والاستثمار المملوكة بنسبة 50 بالمئة من قبلها، قد أبرمت اتفاقية استحواذ ومشاركة مع ملاك شركة الرائدة للمقاولات والتجارة، لشراء 51 بالمئة من أسهم الشركة الرائدة لصناعة الإسمنت وتأهيل المشاريع الصناعية، والمشاركة في إدارتها.

ووفقا للاتفاقية ستتملك شركة خبراء الإسمنت وبواسطة العالمية لصناعة الإسمنت المملوكة لها بالكامل 51 بالمئة من أسهم شركة الرائدة لصناعة الإسمنت وتأهيل المشاريع الصناعية.

وذكرت نشرة الإصدار أن شركة العالمية لصناعة الإسمنت ستقوم بإكمال مراحل التأهيل للمصنع، وسوف تكون لشركة إسمنت الشمالية مسؤولية الإدارة الفنية والتسويقية للمصنع.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الحكومة العراقية منحت عقد تأهيل مصنع إسمنت كبيسة لمدة 15 سنة تنتهي في 9 ديسمبر 2024 لشركة الرائدة للمقاولات وتأهيل المشاريع الصناعية.

التعليقات

ا
ابوهواره عدد التعليقات : 191 منذ 11 سنة

انا من الغلابه المساهمين فييها هل ممكن يرتفع سهمها

اترك تعليقاً