الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الكشف عن زيارة وفد عسكري إسرائيلي لمصر لإجراء مفاوضات سرية

منذ 11 سنة
2
1602
الكشف عن زيارة وفد عسكري إسرائيلي لمصر لإجراء مفاوضات سرية
وكالات

كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي عن زيارة الوفد العسكري الإسرائيلي لمصر مؤخرا، لأجرى مفاوضات سرية مع حركة حماس برعاية الحكومة المصرية.

وأشارت القناة إلى أن القاهرة تلعب حاليا دور الوسيط بين إسرائيل وحماس، من أجل تثبيت الهدنة ومناقشة تخفيف الحصار عن قطاع غزة، وفتح معبر رفح لدخول مواد البناء والعديد من المواد المهمة الأخرى.

ومن المتوقع أن يتم مناقشة اجراءات فتح المعابر المؤدية للقطاع وتسهيل دخول وخروج الأفراد والسلع، في المستقبل القريب حيث تعتزم مصر استكمال الوساطة التي بدأتها في نوفمبر الماضي وأدت لوقف عملية عامود السحاب التي كانت تشنها إسرائيل ضد حماس.

وكانت وسائل الإعلام قد كشفت عن زيارة وفد عسكري إسرائيلي للقاهرة، وأنه عقد لقاءات مع مسئولين أمنيين مصريين، وتمت مفاوضات غير مباشرة مع مسئولين من حركة حماس لمناقشة الإجراءات المستقبلية لتعزيز التعاون بين تل أبيب والحركة.

وقد تطرق الوفد الإسرائيلي الذي زار مصر بطائرة عسكرية إسرائيلية، إلى الموقف الأمني في سيناء وعمليات تهريب الأسلحة المستمرة عبر الأنفاق، بالإضافة إلى إمكانية إجراء عملية لتبادل السجناء بين القاهرة وتل أبيب.

ومن المرجح أن يتم بمقتضاها تسليم الجندي الإسرائيلي المتهم بالتجسس على مصر “أندرية بشنشكوف” الذي قبض عليه مؤخرا في سيناء إلى بلاده، مقابل الإفراج عن عدد من السجناء المصريين في تل أبيب.

التعليقات

خ
خالد العنزي عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

اخس يالخايس فعلا الاخوان مافيهم خير عملاء هذي اخرتها ومربي لحية ومسوي فيها مطوع الله يرحم ايامك ياحسني والله

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

مرسي يامرسي إيران والان اسرائيل
أقول اقطعوا العلاقات مع مصر فورا
وإخراج جميع العمالة المصرية الموجديين في الخليج فورا ووقف الصدقات والتبرعات والتأشيرات لهم

اترك تعليقاً