الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

15 فتاة بدار الزهراء يلتحقن ببرنامج تدريبي في الحاسب منتهي بالتوظيف

منذ 11 سنة
1
1563
15 فتاة بدار الزهراء يلتحقن ببرنامج تدريبي في الحاسب منتهي بالتوظيف
جدة

التحقت 15 فتاة من فتيات دار الزهراء في برنامج تدريبي لمدة 9 أشهر في إدخال البيانات ونظم معلومات الحاسب الآلي ليتم في ختام الدورة توظيفهن في إحدى شركات مجموعة بن لادن السعودية ضمن برامج التدريب المنتهية بالتوظيف.

وأوضح الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بأن الجمعية ألحقت الفتيات بالبرنامج التدريبي بهدف تأهيلهن في إدخال البيانات ونظم معلومات الحاسب الآلي بالتعاون مع أحد مراكز التدريب المعتمدة عبر التدريب بمعمل الحاسب الآلي بالدار والذي أسس بدعم من مجموعة نسما القابضة برعاية الشيخ صالح بن علي التركي.

وبيّن باحمدان بأن البرنامج يقام تحت إشراف القسم التعليمي بدار الزهراء ويستمر لمدة 9 أشهر، موضحاً بأن الجمعية خصصت مكافأة مالية للمتدربات عبارة عن 3000 ريال لكل متدربة بالإضافة لتأمين طبي لكل ابنة فضلاً عن توظيفهن بعد اجتياز البرنامج التدريبي بنجاح.

يذكر بأن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.

التعليقات

أ
أدولف هتلر عدد التعليقات : 156 منذ 11 سنة

والله جمعيات البر هذه اصبحت تدور حولها الشكوك لأننا لا نرى تحسن حال الفقراء والمحتاجين بينما مكاتب جمعيات البر الفخمة تشير الى ان هناك فسادا في ابتزاز حق المساكين بإسم العاملين عليها

اتقوا الله ياناس وخافوه

اترك تعليقاً