جزاك الله كل خير على اسلوبك الراقي
وسالفة ان الشيخ نزل لمستوى العامة توي افطن لها
ب
بني مالك الطائف عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة
للتوضيح للذي يسمى بالربدي بني مالك نسلها من الصحابي الجليل عبدالله البجلي وهي الآن تسمى منطقة بجيلة ببني مالك بالطائف وأي شخص لقبه المالكي فهو أصله للصحابي عبدالله البجلي أي بمعنى أدق أصول قبائل بني مالك كافة سواءً بعسير أوغيرها فهي من منطقة بجيلة ببني مالك الطائف فأرجو منك يا أخي الكريم بأن تستوضح الحقيقة قبل أن تنطق بها فالكلام الذي نطقت به فإن دل يدل على أنك لا تفقه شيئاً .. وأعذرني على حدت كلامي معك .
o
omega عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة
وأيضاً للتوضيح فقط للمتابعين يا لوعة شفق بني مالك الطايف الله يوفقهم ليست مدينة هي مجموعة بدو متفرقين في قرى صغيرة في الصحراء وما يعترفون فيهم02 لأن مشاكلهم كثيرة وعقليتهم مختلفه
و
ولد المدينه عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة
ونعم بجميع القبائل
ا
السعودي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة
صاحب الرد 11 الظاهر انك من ابناء المتعة لان اسلوبكم هو اسلوبهم في زرع الشقاق بين المسلمين والا عيال القبايل ما يتكلمون على عيال القبايل
ويكفي اهل الجنوب ثناء الرسول عليهم ولو تتبعنا احاديث الرسول التي تمدح اهل اليمن لوجدناها موجة لوفود قبائل موجودة في جنوب السعودية اليوم
ولن ياتي جاهل مثلك لا ندري من انت ليزرع الفتنة بين ابناء هذا البلد
اما الملك فيصل فرحمة الله فد جعل حدود دولتنا من الحديدة الى كربلاء
م
مستقيل عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة
ترى يا جماعة الخير هناك من يحاول يزرع العنصريات والتفرقة بين أبناء الوطن لضعف في نفسه وغل وجهل ومرض وقلة مروءة خصوصاً من بعض العرب وهم يعرفون أنفسهم
م
مستقيل عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة
اللحين يا لوعة شفق صاروا قرية وقلة قليلة وأنتم مدينة وقبيلة ومدري أيش الله يهديك هذا اللي يسمونه الإحساس بالنقص عند إنعدام أي مكتسب وتاريخ وحضار ة وعلم وأدب تجد الشخص ينتقص من الآخرين ويحاول يجعل من نفسه وربعه شيء أسطوري
ل
لاتـــــعاندنــــــي عدد التعليقات : 66 منذ 11 سنة
ونعم بكل القبايل والى بني رشيد عبـــــــــــــــــــــــــس
ف
فستق عدد التعليقات : 42 منذ 11 سنة
فستق
غ
غيث عدد التعليقات : 97 منذ 11 سنة
استخدمة لغة الفيفيه وبني مالك في لبنان خلال الحرب مع اسرائيل انا ذاك وكانو على الاجهزه في الجيش السعودي المتواجدين في لبنان فعل هي لغه صعبة الفهم حتى ان الاسرائيليين كانو في ورطه
س
سالم الربدي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة
بني مالك خولان قبيلة كبيرة معروفة جنوب السعودية ، لكن بني مالك الطايف اول مره نسمع فيها هم يرجعون لبني مالك خولان ولا غيرهم
م
محمد عدد التعليقات : 90 منذ 11 سنة
بني مالك فيفا معروووف اما بني مالك الطائف ماعندهم الا الهياط وهذا واحد منهم الي عللق قال ايش فئه قليله يابووي اتحداك انهم اكثثر من سكان الطائف
م
مواطن عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة
ونعم الف باهل الجنوب ارجال الغارة والحرب وباقي القبائل
ف
فلاح عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة
الي يقول اهل الجنوب من اليمن صح الله لسانه لن اي قبيله ليس فيها جذور من اليمن فعرف ان ليس لها اصل وجميع القبايل من قحطان وعدنان اصلهم من اليمن
وانت ياصحب التعليق رقم 11 يمكن مالك اصل مقهور من عيال القبايل لن القبيلي مايسب القبيلي مهما كان ونت همل نسبك الجد من تركيا والخال حاخام
ويكفي اهل الجنوب كلمه الملك عبد العزيزحينما قال حكمنا في نجد وعلمنا في الغرب
وتجارتنا في الشرق ورجالنا في الجنوب
ب
بدران عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة
دعوها فانها منتنه
دعوها فانها منتنه
ا
الهلاس عدد التعليقات : 28 منذ 11 سنة
للمعلومية ياشفق ان بني مالك الطائف هم من بني مالك خولان حجو ولم يعودو وهذا كلام شيبانا وبعدين اقرا في اي كتاب عن الانساب تلقاهم من الي ذكرت للك ..امابنسبه ل 07فحنا نفتخر بها حنا سفر سبعه بني عم واخوان
ا
الهلاس عدد التعليقات : 28 منذ 11 سنة
يامسنغرب الله يرحم الملك فيصل الي خلاكم سعوديين انت وبقايا الاستعمار العثماني ..وترا فيفا وبني مالك مادخلها جدك علي باشا وقرا تاريخ فيفا تعرف
س
سالم الهزيمي عدد التعليقات : 5216 منذ 11 سنة
لهجه صعبه النطق والفهم
م
مع نفسك عدد التعليقات : 241 منذ 11 سنة
ليتهم رقدوا يا مجخووور هههههههههههههههههه
k
ksa2012 عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة
والله ونعم في قبائل خولان نعم ارجال ونعم القبائل
والليي ينتقص من خلق الله مافيه خير اصلن
يكفينا انهم حماة الوطن والحد الجنوبي
تحياتي لكم من شمال العز
ح
حقيقة عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة
ماذ في اهل اليمن هل نستعير منهم وهم اصل العرب والسعودية بلدي واهلي
واتوقع انك طرش بحر او فيك نقص
ا
التميمي عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة
اقول بارك الله فيك وفي القراء الكرام ياشكشوكه محروقه
ارجوا ان لا يحترق الود بيننا ههههه
الشيخ من اول كان واليوم اصبح وهو غني عن التعريف
لكن عندما يطلع علينا حثالة الغرب عند مشاركتهم الناس الذين من حولهم فهم في رمز التكاتف والالفة والمحبه!!!!
وعندما ينزل علم من اعلام الامه الاسلاميه الى مشاركة الناس الذين حوله وانفاذاً لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم خالق الناس بخلق حسن 0 وكأنها تستكثر عليهم واصبح شخص ممل 0
وفي رواية عند أحمد من حديث أبي جري الهجيمي قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله إنا قوم من أهل البادية فعلمنا شيئا ينفعنا الله تبارك وتعالى به، قال: لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تفرغ من دلوك في إناء المستسقي، ولو أن تكلم أخاك ووجهك إليه منبسط، وإياك وتسبيل الإزار فإنه من الخيلاء والخيلاء لا يحبها الله عز وجل، وإن امرؤ سبك بما يعلم فيك فلا تسبه بما تعلم فيه فإن أجره لك ووباله على من قال
عَنْ مُعَاذٍ رضي الله عنه ، أَنَّهُ قَالَ : يَا رَسُولَ اللهِ ، أَوْصِنِي ، قَالَ : اتَّقِ اللهَ حَيْثُمَا كُنْتَ ، أَوْ أَيْنَمَا كُنْتَ ، قَالَ : زِدْنِي ، قَالَ : أَتْبِعِ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا ، قَالَ : زِدْنِي ، قَالَ : خَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَنٍ. أخرجه أحمد
ج
جوري الشمال عدد التعليقات : 443 منذ 11 سنة
الله يوسع صدوركم لكن جد لهجه صعبه الله يسعد اهل الجنوب كلهم طيبه رغم إني شماليه وساكنه الرياض لي صديقات كثير جنوبيات ونعم الأخلاق والله والتربيه
ا
ابو عبد الله عدد التعليقات : 66 منذ 11 سنة
اقرب شي انها لغه صينيه
س
سعيدان عدد التعليقات : 829 منذ 11 سنة
حرر الرد
ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة
لهجة أهل فيفا صحيح في الاتصال ايام حرب الخلييج شفرات محد يفهمهاا غيراهلها
ع
عبدالله عدد التعليقات : 492 منذ 11 سنة
عقلك صغير
ا
الحربي عدد التعليقات : 595 منذ 11 سنة
على فكرة الرسول اللهم صلي وسلم عليه وعلى اله وصحبة ذكر اهل فيفا بإنهم اصحاب القلوب الرقيقة وهذه شهادة شرف من اطهر واشرف الخلق اجمعين رسول الله تعالى .
و
وسم القريات عدد التعليقات : 170 منذ 11 سنة
بس والله لهجات غريبه اول مره اسمعها
و
وسم القريات عدد التعليقات : 170 منذ 11 سنة
الله يونسكم ويسعدكم
ط
طشطشني عدد التعليقات : 478 منذ 11 سنة
المقطع للوناسة والضحك وش وداكم للعنصرية والبربرة صدق إنكم متخلفين وبعدين يانااااااااااااااااااااااس إن أكرمكم عند الله أتقاكم ولو كان من بنقلادش وأنا والله ماني من الجنوب ولااني يمه أبد لكن كلنا نقول لاإله إلا الله محمدرسول الله بكره فيه حساب وخل البربرة انت وياه و اللي قاعد يبربر هم شرذمة وليسوا كثر وإن شالله ربي يريحنا منهم
لأنك قاعد تنشر التعصب والكره بكلامك وبربرتك
د
دنـيـا بـلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة
فديت جيزان روحهم طيبه وحياتهم بسيطه ولا فيه زي المدن المتحضره حسد وحقد
عاد طبخاتهم يا لبيــــه يا طبخاتهم
كانو جيراننا جوازنه بخميس مشيط جا ولدهم يدق الباب يعطينا مدري وش هي الاكله انه دايم كدا نتبادل الاكلات
المهم الاكله اللي جابها نسيت اسمها روعه وكنت احبها مووت
زمااان قبل 15 سنه تقريبا او حولها
المهم ما خشيت القدر على اهلي اكلته عند الباب ورجعته لهم على طول
وقلت امي تقول خذو القدر (:
وعرفت امي الله يحفظها بعدها بفتره
الله يا ايام بساطه وكل شي زين
م
مهره عدد التعليقات : 648 منذ 11 سنة
كفو والله ..صح لسانك ..
وقبل ماتجمعنا ارض وحده يجمعنا دين واحد ..!!!
ج
جوكر الحويه عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة
الله يحفظك يا شيخ ويطول بعمرك وفكونا من العنصرية كل ديرة وقبيله فيها حقها من رجالها الناس وصلت القمر وحققت انجازات وحنا شغالين عنصرية وحنا ديينا واحد ومذهبنا واحد ليش العنصريه
ا
القائد المحنك علقمة بن جنادة عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة
[ أعلام من بني عمرو عبر العصور ]
للدكتور عمر بن غرامة العمروي
علقمة الحجري .
هو الصحابي الجليل ، أمير البحر الأبيض المتوسط : علقمة بن جنادة بن عبد الله بن قيس الحجري الأزدي .
كان أمير المجاهدين من بني الحجر بن الهنؤ خاصة ، وأمير الأزديين عامة في جيش عمرو بن العاص ، يوم فتح مصر في خلافة فاروق الأمة ، وأمير المؤمنين : عمر بن الخطاب ــ رضي الله عنهم أجمعين ــ سنة عشرين من الهجرة .
قال عنه الحافظ بن حجر ، وابن الأثير الجزري ـ رحمهما الله : (( له صحبة ، وشهد فتح مصر ، وولي البحر لمعاوية بن أبي سفيان ، ومات سنة تسع وخمسين من الهجرة )) ، وكان والي مصر يومئذ : مسلمة بن مخلد ـ رضي الله عنه .
قلت : وهو أول من أختط محافظة الجيزة بمصر سنة أحدى وعشرين من الهجرة .
وذلك أنه لما رأى من عمر ابن العاص ، من اتخاذ للشرط ، والمواكب ، غضب علقمة من تصرفات عمرو ، فقام علقمة ، وطلب من عمرو قائلا له : أني أريد أن أتخذ من شط النهر خطة لي ، وأني أستأذنك في ذلك ، فقال له عمرو : لك ذلك ، فأنظم إليه قومه من الحجريين ، فغضب عمرو ، وأمره بالعودة ومن معه ، فأبى عليه .
فشكاه عمرو إلى أمير المؤمنين : عمر بن الخطاب ، فبعث عمر بالشكوى إلى علقمة يسأله عنها ، فقال : نعم يأمير المؤمنين ، إن عمرا قد أتخذ شرطا ، ومواكب ، لم تتخذها أنت ، ولا أبي بكر ، ولم تكن من فعل النبي صلى الله عليه وسلم ، فطلبته التنحي إلى المكان الذي أنا فيه اليوم ، وخرج قومي إلي فيه ، فالأمر وما ترى .
فقال أمير المؤمنين : عمر ــ رضي الله عنهم أجمعين ــ أجزهم يا عمرو أجزهم يا عمرو ، أجزهم يا عمرو ، فلما أجازهم عمرو بن العاص ، سماها علقمة : ( الجيزة ) .
ولذلك ترى عاصمة جمهورية مصر العربية ، إنها هي الوحيدة في العالم ، التي بها محافظتان : محافظة الجيزة ، ومحافظة القاهرة .
ولاه الخليفة الأموي : معاوية بن أبي سفيان ، أمرة البحر الأبيض المتوسط ، في ولاية عمرو بن العاص الثانية لمصر ، وتوفي بها سنة تسع وخمسين من الهجرة ، رضي الله عنه وأرضاه
وهو من قبيله بني عمرو في النماص .بني عمرو قبيلة عربية أصيلة تقع ديارها جنوب غرب المملكة العربية السعودية في أعــالي قمم جبال السروات الشــاهقــة وفي تهامه وهي أحد قبائل الأزد والمنتسب للقبيلة يسمى عَمري بفتح العين واسكان الميم وجمعهم عَمَارية.
عمرو بن الحجر بن الهنوء بن الأزد بن كهلان بن يشجب بن سبأ بن يعرب بن قحطان بن هود بن عبدالله بن رباح بن جارود بن عاد بن عوس بن إرم بن سام بن نوح بن لامي بن متوشالخ بن أدريس بن يارب بن لائيل بن اينان بن آشون بن شيث بن آدم ، عليه السلام.
كما نعرف بأن العصور الاسلاميه المتقدمه شهدت انتقال ورحيل الكثير من القبائل في الجزيره العربيه الى الاقطار الاسلاميه الاخرى للمشاركه في الفتوحات هناك وطبعا اغلبهم بقي في تلك المناطق وفضل العيش بها ولعل من تلك القبائل قبيلة بني عمرو الحجريه التي كانت صاحبة القيادة والسيادة للقبائل الحجر وسنأتي على ذلك مما وجدناه مدون لقبيلة بني عمرو. شهدت بني عمرو ومعهم باقي رجال الحجر فتح مصر وكانوا على راس الجيش وقد اختطوا بالفسطاط وكانوا من القبائل التي جعلها عمرو بن العاص تعسكر في الجيزه للوقوف امام اي عدو يغشاهم في تلك النواحي وكانت قيادتهم في بني كعب بن عمرو بن الحجر وكان خطتهم الاخرى بالفسطاط اسفل من عقبة تنوخ ومن كعب بن عمرو هؤلاء او حجري دخل بمصر وهو الفارس والقائد المحنك علقمة بن جنادة (ت 59 ه)وهو الصحابي الذي شهد القتح وولى البحر لمعاويه.. وفي اول القرن الثالث ظهر منهم سلامة بن عبد الملك الطحاوي بالصعيد وقاد القبائل العربيه الاخرى في الثوره على المأمون وولي عهده العلوي وظلت هذه الثوره طويلا ثم ظهر بعد ذلك حفيده #ابو جعفر الطحاوي (238-321)وهو إمام مذهب الأحناف بمصر واقامة هذه القبيله في طحا وهو دليل على انتقال بعض القبيله الى تلك المنطقة الواقعة في محافظة المنيا الحالية منذالقرن الثاني وقارب الانتقال بينها وبين المصريين مع احتفاظ هذه القبيله بمركز الزعامه في كل حال و كل مكان تسكنه
خ
خذ وخل عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة
عاد الشيخ جاي من كود اندس
و
ولد القصيم عدد التعليقات : 686 منذ 11 سنة
ياناس حنا سعودين من شمال الى الجنوب ومن الغرب الى الشرق
كل ابناء بلادي تاج راسي
ارض بها قحطان وافين الاشبار
وذكرعتيبه يوم للطيب مغوار
وشمر هل الطولات والجود مقدار
وقوم أعوزه مروين الإخصام الامرار
ومطير قوم تكرم الضيف لازرار
واذكر قبيلة حرب بأنعم الأخيار
وسبيع نعم القوم ووجوه الأسفار
وذكر قبيلة يام والطيب يندار
ثم الرشيدي في الصعيبات صبار
ثم الدواسر تجعل الخصم منهار
ثم السهول اللي لها الطيب مدرار
ثم اذكر العجمان حماية الجار
واذكر بني مره طويلين الاعمار
ثم الهواجر لابة تقدح النار
واذكر بني خالد قبيلة وامار
وبني تميم اللي لها الطيب مصدار
والمالكي معروف لاصار ماصار
وزهران نعم القوم في وقت الاضرار
والغامدي معروف له عزم واصرار
وشمران قوم والجمايل لها اطوار
وبلقرن سم للقلوب النكيده
والاكلبي والمحلفي مابعد بار
والحارثي طيبه وفعله يشيده
وبني شهر وبني عمر بتار
والاسمري والاحمري صيتهم سار
واذكر عسير الهول ذربين الاذكار
ورجال فيفا والقبائل عزيزه
وذكر جهينه هل مواقيف وادور
وذكر بلي والمجدله فعل واظهار
وبني عطيه في المواجيب حضار
ثم الحويطي والكرامه له اشعار
م
مقهووووور عدد التعليقات : 207 منذ 11 سنة
يا ليت اليمن حدودها لطائف
كان ما شفنا العصبية القبلية والعنصرية والحسد والغل والحقد والتخلف
( إلا ما رحم ربي منهم )
و
واقعي عدد التعليقات : 155 منذ 11 سنة
ونااااسه الله يحفضكم و يجعلكم ذخر للإسلام والمسلمين
شيخ محبوب من الجميع الله يحفضه
ع
علي البكري عدد التعليقات : 43 منذ 11 سنة
ما يخوس الماء الا اخس البقر
كلنا سعودييين
اصل وفصل ولا 110 ولا كاين من كان
نحن كيا ن سعودي جمعه المغفور له باذن الله الملك عبد العزيز تحت راية التوحيد
اللي ما هو عاجبه ينتف حواجبه
ع
عادل الميل عدد التعليقات : 290 منذ 11 سنة
انا مستغرب من اللي يقولوا اصل العرب من اليمن !!!!
اصل العرب من بلاد الحجاز وهذا للتوضيح
ع
عــمــاد عدد التعليقات : 354 منذ 11 سنة
يقولون اللهجه هذي استخدموها في حرب الخليج كشفره هههههه
ا
ابو عزوز عدد التعليقات : 53 منذ 11 سنة
الله يوفقهم جميعا .
ع
عقلاني جداً عدد التعليقات : 382 منذ 11 سنة
كل الجنوب في عالية
سهولها وتهامها وحجازها وجبالها
والله اني احبكم يا أهل الجنوب ولا تتضايقون من صغار العقول والأصول ..
فلا يذم القبائل واهل الاصل .. الا ناقص
خذوها قاعدة
وللشيخ سلمان
شيخ له قبول في كل مكان يذهب اليه سبحان الله
نحبك في الله ياشيخ
ا
اللهم يجمعنا دولتنا على الخير مع ولاة الامر عدد التعليقات : 528 منذ 11 سنة
لو مب اهل الجنوب لما صار هناك دولة واهل الجنوب من عهد الرسول اللهم صلى وسلم عليه من هو سفيان بن عوف رضي الله عنه ومن هو الصحابي الجليل ابو هريرة عبدالرحمن بن صخر الدوسي ومن هو جندب بن زهير رضي الله عنه
ش
شكشوكة محروقة عدد التعليقات : 192 منذ 11 سنة
من اول كان شهرته كعالم لكن اللحين مدري وش جاه
بعدين انا معك في قضية الترويح عن النفس
بس سالفة انه كل يوم يطلع بفيديو لا فائده فيه
مدري وش تقول انت
س
سعود عدد التعليقات : 719 منذ 11 سنة
لوعة شفق وش يعني 07 ولا02 انتي
ايش الي مزعلك ونعرف ان فيه بني مالك من جيزان وبني مالك الطايف والطايف احلى على فكره ترين الطايف منطقه جنوبيه خليك من الاصفار يعني اني من الغربيه هههه
ا
الجنوب تاج راسك عدد التعليقات : 64 منذ 11 سنة
أسمك الحقيقي مستعرب الله يهديك يامستغرب بعدين لنا الشرف اليمن هي أصل العرب شكلك من حج ولم يعد هذي صفاتهم
س
سعود عدد التعليقات : 719 منذ 11 سنة
مستغرب صاحب التعليق 11 لوانك رجال ماتقول كلام فيه من الغمزواللمز عن اهل منطقة لهاتاريخ وحضاره بس انت شكلك ضايع الجدوتربية اجانب مثلك .
ا
التميمي عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة
صاحب الرد 3
الشيخ قد يكون مسافر في مجال الدعوه والارشاد والنصح وقد يكون مسافر بقصد تلبية دعوه للحضور في مناسبه ففي كلا الحالتين يؤجر عليها انشاء الله بعدين الترويح عن النفس بما يرضي الله امر مطلوب
ا
ابو فهد عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة
حدد يامستغرب الملك فيصل طوعك انت وجدك بحد السيف اهل الجنوب فيهم قبائل متاصل رجليهم وانت الله اععلم في دق سلكه وجله شحم
ا
اصل العرب عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة
يا مستغرب صادق الله يرحم الملك فيصل وجميع المسلمين ولكن اذا قصدك لمذا لم يترك الجنوب لاهل اليمن يكون في علمك ان اليمن هم اصل العرب رضيت ام لم ترضى وهذا كلام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وستبقى اصل العرب الى قيام الساعه ووالله ان فيهم الكرم والشهامه والاخلاص ولكن العنصريه هي من فرقت بين المسلمين وسلبت الحقوق من اهلها
عموما اسأل الله العظيم ان يجمع كلمة المسلمين ويوحد كلمتهم ويجعلهم عوناً لبعض .
م
محمد عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة
من اين انت ترى اصل العرب من اليمن ماندري ما اصلك
ا
الشهري 07 عدد التعليقات : 486 منذ 11 سنة
ما شاء الله عليهم
م
مستغرب عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة
معروفين اهل الجنوب من اليمن السعيد الله يرحم الملك فيصل
}
}}=== لوعة شفق ====)> عدد التعليقات : 1305 منذ 11 سنة
للتوضيح فقط وحتى لايتم الخلط من قبل بعض المتابعين
.
هؤلاء الاشخاص من بني مالك فيفا وهي قريه تابعه لجيزان وهم قله
.
وليس المقصود نهائيا ((مدينة بني مالك)) التابعه للطائف
.
وللمعلوميه بني مالك الطائف لاينطبق حتى عليهم اللزمة الشهيره (صفر سبعه) الخاصه بأهل الجنوب
.
لان مفتاح الاتصال الخاص بمدينة بني مالك مثل الطائف صفر اثنين
.
واللي مو مصدق كلامي يتاكد من سفير بني مالك في صدى الاخ وليد المالكي
ا
القناعه كنز لأيثنى عدد التعليقات : 64 منذ 11 سنة
والله أنكم يأهل جازان فله وأخلاق وطيب وكرم وشجاعه
ش
شكشوكة محروقة عدد التعليقات : 192 منذ 11 سنة
انا لا انتقد اللهجة
مستغرب من سلمان بس
ج
جرح الايام عدد التعليقات : 235 منذ 11 سنة
شوف النظره على وجه الشيخ يوم جابو طاري امه
ع
عادل الميل عدد التعليقات : 290 منذ 11 سنة
ههههه الله يخارجنا
ا
الغد اجمل إن شاء الله عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة
التعليقات
جزاك الله كل خير على اسلوبك الراقي
وسالفة ان الشيخ نزل لمستوى العامة توي افطن لها
للتوضيح للذي يسمى بالربدي بني مالك نسلها من الصحابي الجليل عبدالله البجلي وهي الآن تسمى منطقة بجيلة ببني مالك بالطائف وأي شخص لقبه المالكي فهو أصله للصحابي عبدالله البجلي أي بمعنى أدق أصول قبائل بني مالك كافة سواءً بعسير أوغيرها فهي من منطقة بجيلة ببني مالك الطائف فأرجو منك يا أخي الكريم بأن تستوضح الحقيقة قبل أن تنطق بها فالكلام الذي نطقت به فإن دل يدل على أنك لا تفقه شيئاً .. وأعذرني على حدت كلامي معك .
وأيضاً للتوضيح فقط للمتابعين يا لوعة شفق بني مالك الطايف الله يوفقهم ليست مدينة هي مجموعة بدو متفرقين في قرى صغيرة في الصحراء وما يعترفون فيهم02 لأن مشاكلهم كثيرة وعقليتهم مختلفه
ونعم بجميع القبائل
صاحب الرد 11 الظاهر انك من ابناء المتعة لان اسلوبكم هو اسلوبهم في زرع الشقاق بين المسلمين والا عيال القبايل ما يتكلمون على عيال القبايل
ويكفي اهل الجنوب ثناء الرسول عليهم ولو تتبعنا احاديث الرسول التي تمدح اهل اليمن لوجدناها موجة لوفود قبائل موجودة في جنوب السعودية اليوم
ولن ياتي جاهل مثلك لا ندري من انت ليزرع الفتنة بين ابناء هذا البلد
اما الملك فيصل فرحمة الله فد جعل حدود دولتنا من الحديدة الى كربلاء
ترى يا جماعة الخير هناك من يحاول يزرع العنصريات والتفرقة بين أبناء الوطن لضعف في نفسه وغل وجهل ومرض وقلة مروءة خصوصاً من بعض العرب وهم يعرفون أنفسهم
اللحين يا لوعة شفق صاروا قرية وقلة قليلة وأنتم مدينة وقبيلة ومدري أيش الله يهديك هذا اللي يسمونه الإحساس بالنقص عند إنعدام أي مكتسب وتاريخ وحضار ة وعلم وأدب تجد الشخص ينتقص من الآخرين ويحاول يجعل من نفسه وربعه شيء أسطوري
ونعم بكل القبايل والى بني رشيد عبـــــــــــــــــــــــــس
فستق
استخدمة لغة الفيفيه وبني مالك في لبنان خلال الحرب مع اسرائيل انا ذاك وكانو على الاجهزه في الجيش السعودي المتواجدين في لبنان فعل هي لغه صعبة الفهم حتى ان الاسرائيليين كانو في ورطه
بني مالك خولان قبيلة كبيرة معروفة جنوب السعودية ، لكن بني مالك الطايف اول مره نسمع فيها هم يرجعون لبني مالك خولان ولا غيرهم
بني مالك فيفا معروووف اما بني مالك الطائف ماعندهم الا الهياط وهذا واحد منهم الي عللق قال ايش فئه قليله يابووي اتحداك انهم اكثثر من سكان الطائف
ونعم الف باهل الجنوب ارجال الغارة والحرب وباقي القبائل
الي يقول اهل الجنوب من اليمن صح الله لسانه لن اي قبيله ليس فيها جذور من اليمن فعرف ان ليس لها اصل وجميع القبايل من قحطان وعدنان اصلهم من اليمن
وانت ياصحب التعليق رقم 11 يمكن مالك اصل مقهور من عيال القبايل لن القبيلي مايسب القبيلي مهما كان ونت همل نسبك الجد من تركيا والخال حاخام
ويكفي اهل الجنوب كلمه الملك عبد العزيزحينما قال حكمنا في نجد وعلمنا في الغرب
وتجارتنا في الشرق ورجالنا في الجنوب
دعوها فانها منتنه
دعوها فانها منتنه
للمعلومية ياشفق ان بني مالك الطائف هم من بني مالك خولان حجو ولم يعودو وهذا كلام شيبانا وبعدين اقرا في اي كتاب عن الانساب تلقاهم من الي ذكرت للك ..امابنسبه ل 07فحنا نفتخر بها حنا سفر سبعه بني عم واخوان
يامسنغرب الله يرحم الملك فيصل الي خلاكم سعوديين انت وبقايا الاستعمار العثماني ..وترا فيفا وبني مالك مادخلها جدك علي باشا وقرا تاريخ فيفا تعرف
لهجه صعبه النطق والفهم
ليتهم رقدوا يا مجخووور هههههههههههههههههه
والله ونعم في قبائل خولان نعم ارجال ونعم القبائل
والليي ينتقص من خلق الله مافيه خير اصلن
يكفينا انهم حماة الوطن والحد الجنوبي
تحياتي لكم من شمال العز
ماذ في اهل اليمن هل نستعير منهم وهم اصل العرب والسعودية بلدي واهلي
واتوقع انك طرش بحر او فيك نقص
اقول بارك الله فيك وفي القراء الكرام ياشكشوكه محروقه
ارجوا ان لا يحترق الود بيننا ههههه
الشيخ من اول كان واليوم اصبح وهو غني عن التعريف
لكن عندما يطلع علينا حثالة الغرب عند مشاركتهم الناس الذين من حولهم فهم في رمز التكاتف والالفة والمحبه!!!!
وعندما ينزل علم من اعلام الامه الاسلاميه الى مشاركة الناس الذين حوله وانفاذاً لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم خالق الناس بخلق حسن 0 وكأنها تستكثر عليهم واصبح شخص ممل 0
وفي رواية عند أحمد من حديث أبي جري الهجيمي قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله إنا قوم من أهل البادية فعلمنا شيئا ينفعنا الله تبارك وتعالى به، قال: لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تفرغ من دلوك في إناء المستسقي، ولو أن تكلم أخاك ووجهك إليه منبسط، وإياك وتسبيل الإزار فإنه من الخيلاء والخيلاء لا يحبها الله عز وجل، وإن امرؤ سبك بما يعلم فيك فلا تسبه بما تعلم فيه فإن أجره لك ووباله على من قال
عَنْ مُعَاذٍ رضي الله عنه ، أَنَّهُ قَالَ : يَا رَسُولَ اللهِ ، أَوْصِنِي ، قَالَ : اتَّقِ اللهَ حَيْثُمَا كُنْتَ ، أَوْ أَيْنَمَا كُنْتَ ، قَالَ : زِدْنِي ، قَالَ : أَتْبِعِ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا ، قَالَ : زِدْنِي ، قَالَ : خَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَنٍ. أخرجه أحمد
الله يوسع صدوركم لكن جد لهجه صعبه الله يسعد اهل الجنوب كلهم طيبه رغم إني شماليه وساكنه الرياض لي صديقات كثير جنوبيات ونعم الأخلاق والله والتربيه
اقرب شي انها لغه صينيه
حرر الرد
لهجة أهل فيفا صحيح في الاتصال ايام حرب الخلييج شفرات محد يفهمهاا غيراهلها
عقلك صغير
على فكرة الرسول اللهم صلي وسلم عليه وعلى اله وصحبة ذكر اهل فيفا بإنهم اصحاب القلوب الرقيقة وهذه شهادة شرف من اطهر واشرف الخلق اجمعين رسول الله تعالى .
بس والله لهجات غريبه اول مره اسمعها
الله يونسكم ويسعدكم
المقطع للوناسة والضحك وش وداكم للعنصرية والبربرة صدق إنكم متخلفين وبعدين يانااااااااااااااااااااااس إن أكرمكم عند الله أتقاكم ولو كان من بنقلادش وأنا والله ماني من الجنوب ولااني يمه أبد لكن كلنا نقول لاإله إلا الله محمدرسول الله بكره فيه حساب وخل البربرة انت وياه و اللي قاعد يبربر هم شرذمة وليسوا كثر وإن شالله ربي يريحنا منهم
لأنك قاعد تنشر التعصب والكره بكلامك وبربرتك
فديت جيزان روحهم طيبه وحياتهم بسيطه ولا فيه زي المدن المتحضره حسد وحقد
عاد طبخاتهم يا لبيــــه يا طبخاتهم
كانو جيراننا جوازنه بخميس مشيط جا ولدهم يدق الباب يعطينا مدري وش هي الاكله انه دايم كدا نتبادل الاكلات
المهم الاكله اللي جابها نسيت اسمها روعه وكنت احبها مووت
زمااان قبل 15 سنه تقريبا او حولها
المهم ما خشيت القدر على اهلي اكلته عند الباب ورجعته لهم على طول
وقلت امي تقول خذو القدر (:
وعرفت امي الله يحفظها بعدها بفتره
الله يا ايام بساطه وكل شي زين
كفو والله ..صح لسانك ..
وقبل ماتجمعنا ارض وحده يجمعنا دين واحد ..!!!
الله يحفظك يا شيخ ويطول بعمرك وفكونا من العنصرية كل ديرة وقبيله فيها حقها من رجالها الناس وصلت القمر وحققت انجازات وحنا شغالين عنصرية وحنا ديينا واحد ومذهبنا واحد ليش العنصريه
[ أعلام من بني عمرو عبر العصور ]
للدكتور عمر بن غرامة العمروي
علقمة الحجري .
هو الصحابي الجليل ، أمير البحر الأبيض المتوسط : علقمة بن جنادة بن عبد الله بن قيس الحجري الأزدي .
كان أمير المجاهدين من بني الحجر بن الهنؤ خاصة ، وأمير الأزديين عامة في جيش عمرو بن العاص ، يوم فتح مصر في خلافة فاروق الأمة ، وأمير المؤمنين : عمر بن الخطاب ــ رضي الله عنهم أجمعين ــ سنة عشرين من الهجرة .
قال عنه الحافظ بن حجر ، وابن الأثير الجزري ـ رحمهما الله : (( له صحبة ، وشهد فتح مصر ، وولي البحر لمعاوية بن أبي سفيان ، ومات سنة تسع وخمسين من الهجرة )) ، وكان والي مصر يومئذ : مسلمة بن مخلد ـ رضي الله عنه .
قلت : وهو أول من أختط محافظة الجيزة بمصر سنة أحدى وعشرين من الهجرة .
وذلك أنه لما رأى من عمر ابن العاص ، من اتخاذ للشرط ، والمواكب ، غضب علقمة من تصرفات عمرو ، فقام علقمة ، وطلب من عمرو قائلا له : أني أريد أن أتخذ من شط النهر خطة لي ، وأني أستأذنك في ذلك ، فقال له عمرو : لك ذلك ، فأنظم إليه قومه من الحجريين ، فغضب عمرو ، وأمره بالعودة ومن معه ، فأبى عليه .
فشكاه عمرو إلى أمير المؤمنين : عمر بن الخطاب ، فبعث عمر بالشكوى إلى علقمة يسأله عنها ، فقال : نعم يأمير المؤمنين ، إن عمرا قد أتخذ شرطا ، ومواكب ، لم تتخذها أنت ، ولا أبي بكر ، ولم تكن من فعل النبي صلى الله عليه وسلم ، فطلبته التنحي إلى المكان الذي أنا فيه اليوم ، وخرج قومي إلي فيه ، فالأمر وما ترى .
فقال أمير المؤمنين : عمر ــ رضي الله عنهم أجمعين ــ أجزهم يا عمرو أجزهم يا عمرو ، أجزهم يا عمرو ، فلما أجازهم عمرو بن العاص ، سماها علقمة : ( الجيزة ) .
ولذلك ترى عاصمة جمهورية مصر العربية ، إنها هي الوحيدة في العالم ، التي بها محافظتان : محافظة الجيزة ، ومحافظة القاهرة .
ولاه الخليفة الأموي : معاوية بن أبي سفيان ، أمرة البحر الأبيض المتوسط ، في ولاية عمرو بن العاص الثانية لمصر ، وتوفي بها سنة تسع وخمسين من الهجرة ، رضي الله عنه وأرضاه
وهو من قبيله بني عمرو في النماص .بني عمرو قبيلة عربية أصيلة تقع ديارها جنوب غرب المملكة العربية السعودية في أعــالي قمم جبال السروات الشــاهقــة وفي تهامه وهي أحد قبائل الأزد والمنتسب للقبيلة يسمى عَمري بفتح العين واسكان الميم وجمعهم عَمَارية.
عمرو بن الحجر بن الهنوء بن الأزد بن كهلان بن يشجب بن سبأ بن يعرب بن قحطان بن هود بن عبدالله بن رباح بن جارود بن عاد بن عوس بن إرم بن سام بن نوح بن لامي بن متوشالخ بن أدريس بن يارب بن لائيل بن اينان بن آشون بن شيث بن آدم ، عليه السلام.
كما نعرف بأن العصور الاسلاميه المتقدمه شهدت انتقال ورحيل الكثير من القبائل في الجزيره العربيه الى الاقطار الاسلاميه الاخرى للمشاركه في الفتوحات هناك وطبعا اغلبهم بقي في تلك المناطق وفضل العيش بها ولعل من تلك القبائل قبيلة بني عمرو الحجريه التي كانت صاحبة القيادة والسيادة للقبائل الحجر وسنأتي على ذلك مما وجدناه مدون لقبيلة بني عمرو. شهدت بني عمرو ومعهم باقي رجال الحجر فتح مصر وكانوا على راس الجيش وقد اختطوا بالفسطاط وكانوا من القبائل التي جعلها عمرو بن العاص تعسكر في الجيزه للوقوف امام اي عدو يغشاهم في تلك النواحي وكانت قيادتهم في بني كعب بن عمرو بن الحجر وكان خطتهم الاخرى بالفسطاط اسفل من عقبة تنوخ ومن كعب بن عمرو هؤلاء او حجري دخل بمصر وهو الفارس والقائد المحنك علقمة بن جنادة (ت 59 ه)وهو الصحابي الذي شهد القتح وولى البحر لمعاويه.. وفي اول القرن الثالث ظهر منهم سلامة بن عبد الملك الطحاوي بالصعيد وقاد القبائل العربيه الاخرى في الثوره على المأمون وولي عهده العلوي وظلت هذه الثوره طويلا ثم ظهر بعد ذلك حفيده #ابو جعفر الطحاوي (238-321)وهو إمام مذهب الأحناف بمصر واقامة هذه القبيله في طحا وهو دليل على انتقال بعض القبيله الى تلك المنطقة الواقعة في محافظة المنيا الحالية منذالقرن الثاني وقارب الانتقال بينها وبين المصريين مع احتفاظ هذه القبيله بمركز الزعامه في كل حال و كل مكان تسكنه
عاد الشيخ جاي من كود اندس
ياناس حنا سعودين من شمال الى الجنوب ومن الغرب الى الشرق
كل ابناء بلادي تاج راسي
ارض بها قحطان وافين الاشبار
وذكرعتيبه يوم للطيب مغوار
وشمر هل الطولات والجود مقدار
وقوم أعوزه مروين الإخصام الامرار
ومطير قوم تكرم الضيف لازرار
واذكر قبيلة حرب بأنعم الأخيار
وسبيع نعم القوم ووجوه الأسفار
وذكر قبيلة يام والطيب يندار
ثم الرشيدي في الصعيبات صبار
ثم الدواسر تجعل الخصم منهار
ثم السهول اللي لها الطيب مدرار
ثم اذكر العجمان حماية الجار
واذكر بني مره طويلين الاعمار
ثم الهواجر لابة تقدح النار
واذكر بني خالد قبيلة وامار
وبني تميم اللي لها الطيب مصدار
والمالكي معروف لاصار ماصار
وزهران نعم القوم في وقت الاضرار
والغامدي معروف له عزم واصرار
وشمران قوم والجمايل لها اطوار
وبلقرن سم للقلوب النكيده
والاكلبي والمحلفي مابعد بار
والحارثي طيبه وفعله يشيده
وبني شهر وبني عمر بتار
والاسمري والاحمري صيتهم سار
واذكر عسير الهول ذربين الاذكار
ورجال فيفا والقبائل عزيزه
وذكر جهينه هل مواقيف وادور
وذكر بلي والمجدله فعل واظهار
وبني عطيه في المواجيب حضار
ثم الحويطي والكرامه له اشعار
يا ليت اليمن حدودها لطائف
كان ما شفنا العصبية القبلية والعنصرية والحسد والغل والحقد والتخلف
( إلا ما رحم ربي منهم )
ونااااسه الله يحفضكم و يجعلكم ذخر للإسلام والمسلمين
شيخ محبوب من الجميع الله يحفضه
ما يخوس الماء الا اخس البقر
كلنا سعودييين
اصل وفصل ولا 110 ولا كاين من كان
نحن كيا ن سعودي جمعه المغفور له باذن الله الملك عبد العزيز تحت راية التوحيد
اللي ما هو عاجبه ينتف حواجبه
انا مستغرب من اللي يقولوا اصل العرب من اليمن !!!!
اصل العرب من بلاد الحجاز وهذا للتوضيح
يقولون اللهجه هذي استخدموها في حرب الخليج كشفره هههههه
الله يوفقهم جميعا .
كل الجنوب في عالية
سهولها وتهامها وحجازها وجبالها
والله اني احبكم يا أهل الجنوب ولا تتضايقون من صغار العقول والأصول ..
فلا يذم القبائل واهل الاصل .. الا ناقص
خذوها قاعدة
وللشيخ سلمان
شيخ له قبول في كل مكان يذهب اليه سبحان الله
نحبك في الله ياشيخ
لو مب اهل الجنوب لما صار هناك دولة واهل الجنوب من عهد الرسول اللهم صلى وسلم عليه من هو سفيان بن عوف رضي الله عنه ومن هو الصحابي الجليل ابو هريرة عبدالرحمن بن صخر الدوسي ومن هو جندب بن زهير رضي الله عنه
من اول كان شهرته كعالم لكن اللحين مدري وش جاه
بعدين انا معك في قضية الترويح عن النفس
بس سالفة انه كل يوم يطلع بفيديو لا فائده فيه
مدري وش تقول انت
لوعة شفق وش يعني 07 ولا02 انتي
ايش الي مزعلك ونعرف ان فيه بني مالك من جيزان وبني مالك الطايف والطايف احلى على فكره ترين الطايف منطقه جنوبيه خليك من الاصفار يعني اني من الغربيه هههه
أسمك الحقيقي مستعرب الله يهديك يامستغرب بعدين لنا الشرف اليمن هي أصل العرب شكلك من حج ولم يعد هذي صفاتهم
مستغرب صاحب التعليق 11 لوانك رجال ماتقول كلام فيه من الغمزواللمز عن اهل منطقة لهاتاريخ وحضاره بس انت شكلك ضايع الجدوتربية اجانب مثلك .
صاحب الرد 3
الشيخ قد يكون مسافر في مجال الدعوه والارشاد والنصح وقد يكون مسافر بقصد تلبية دعوه للحضور في مناسبه ففي كلا الحالتين يؤجر عليها انشاء الله بعدين الترويح عن النفس بما يرضي الله امر مطلوب
حدد يامستغرب الملك فيصل طوعك انت وجدك بحد السيف اهل الجنوب فيهم قبائل متاصل رجليهم وانت الله اععلم في دق سلكه وجله شحم
يا مستغرب صادق الله يرحم الملك فيصل وجميع المسلمين ولكن اذا قصدك لمذا لم يترك الجنوب لاهل اليمن يكون في علمك ان اليمن هم اصل العرب رضيت ام لم ترضى وهذا كلام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وستبقى اصل العرب الى قيام الساعه ووالله ان فيهم الكرم والشهامه والاخلاص ولكن العنصريه هي من فرقت بين المسلمين وسلبت الحقوق من اهلها
عموما اسأل الله العظيم ان يجمع كلمة المسلمين ويوحد كلمتهم ويجعلهم عوناً لبعض .
من اين انت ترى اصل العرب من اليمن ماندري ما اصلك
ما شاء الله عليهم
معروفين اهل الجنوب من اليمن السعيد الله يرحم الملك فيصل
للتوضيح فقط وحتى لايتم الخلط من قبل بعض المتابعين
.
هؤلاء الاشخاص من بني مالك فيفا وهي قريه تابعه لجيزان وهم قله
.
وليس المقصود نهائيا ((مدينة بني مالك)) التابعه للطائف
.
وللمعلوميه بني مالك الطائف لاينطبق حتى عليهم اللزمة الشهيره (صفر سبعه) الخاصه بأهل الجنوب
.
لان مفتاح الاتصال الخاص بمدينة بني مالك مثل الطائف صفر اثنين
.
واللي مو مصدق كلامي يتاكد من سفير بني مالك في صدى الاخ وليد المالكي
والله أنكم يأهل جازان فله وأخلاق وطيب وكرم وشجاعه
انا لا انتقد اللهجة
مستغرب من سلمان بس
شوف النظره على وجه الشيخ يوم جابو طاري امه
ههههه الله يخارجنا
سبق لي واشتغلت هناك والله عالم طيبه وسهله ورجال
الله يهنيكم بدياركم
مناظر غاية في الجمال
أجوآء خيآليةة غيوم – مطر – ھٓوإء بآإرد ..
أجوآء ﺂنيقه تكتممل
ﺑشكر الله̲ ﻋﻟىَ آلخير
وربي مذرحوبه هههههههههه
الله يا دنيا كان شيخ يلقي دروس قاعد يصور سواليف تضيع الوقت الله لايبلانا
بصراحة أجواء روعة والجلسة مع هؤلاء الشيوخ ترد الروح وتشرح الصدر
احبك في الله ياشيخ
اترك تعليقاً