الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد19 مايو

مؤسسة الأمير محمد بن فهد ترصد 5 ملايين ريال لمشاريع مخرجات السجون

منذ 11 سنة
0
2288
مؤسسة الأمير محمد بن فهد ترصد 5 ملايين ريال لمشاريع مخرجات السجون
الدمام

رصدت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية خمسة ملايين ريال للمرحلة الأولى من مشروع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمخرجات السجون بالمملكة.

وتتضمن مراحل المشروع تأهيل من أوشكت محكومياتهم على الانتهاء وهم في السجون على مهارات التعامل على المشاريع الصغيرة ، ومساعدتهم في إنشاء مشروع صغير يتناسب مع القدرات المكتسبة إذ تبدأ المؤسسة في إعداد دراسات الجدوى ومساعدة المواطن في تأسيس المشروع ، وتمويله وتقديم الدعم الفني له ، كما ستتولى المؤسسة عملية الإشراف على سير العمل بالمشروع من جميع النواحي وتقديم الدعم المادي المستمر للمشروع لحين ضمان استمراريته.

ومن المتوقع أن تمول المؤسسة عشرين مشروعاً في المرحلة الأولى على أن تستمر هذه المراحل إلى أن تصل إلى العدد المطلوب وهو ثلاثمائة من مخرجات السجون وقد بدأت المؤسسة في تنفيذ هذا المشروع إذ تم إنشاء معمل للحاسب الآلي في سجن الدمام وتم تنفيذ بعض الدورات التأهيلية للذين أوشكت محكومياتهم على الانتهاء.

وتعمل المؤسسة حالياً على تطبيق تجربة هذا المشروع على جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة أن هذا المشروع جزء من خطة عمل متعددة المشاريع والبرامج تهدف إلى تقديم الخدمات الإنسانية بجميع مجالاتها وجاءت الحاجة لمثل المشروع بعد أن قامت المؤسسة بإجراء العديد من الدراسات الميدانية التي أظهرت الحاجة للاهتمام بمخرجات السجون وتأهيلهم ومساعدتهم لبدء حياة جديدة تجعلهم مواطنين صالحين فاعلين لخدمة وطنهم.

وأضاف : إن الدراسات والمسوحات التي أعدتها المؤسسة كشفت عن الحاجة لمزيد من المشاريع التي تلامس احتياجات شرائح محدودة بالمجتمع وسترى النور قريباً بعد أن تكمل المؤسسة عمليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن هذا المشروع هو أحدى مشاريع المؤسسة إذ تعتزم أطلاق العديد من المشاريع التي تهدف إلى تنمية المجتمع في الجوانب الإنسانية.

التعليقات

اترك تعليقاً