الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

“قياس”: تواصلنا مستمر مع طلاب وطالبات المدارس السعودية في الخارج

منذ 11 سنة
1
1510
“قياس”: تواصلنا مستمر مع طلاب وطالبات المدارس السعودية في الخارج
الرياض

يتواصل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بشكل دوري ومستمر، مع المدارس السعودية في الخارج؛ لتعريفهم باختبارات القدرات العامة، والتحصيلية التي يجريها المركز، عن طريق الإدارات التابعة لوزارة التربية والتعليم.

ويعمل المركز – بشكل دوري – على إرسال كتيبات تعريفية وإرشادية، للتخصصات العلمية والنظرية (قدرات وتحصيلي)، للطلاب والطالبات السعوديين الذين يدرسون خارج المملكة، بالإضافة إلى نسخ من نشرات إرشادات التسجيل، ولوحات إعلانية بمواعيد التسجيل، من خلال مخاطبة مدير عام المدارس السعودية في الخارج بوزارة التربية والتعليم، لتعريفهم بالمواعيد والاختبارات التي يقدمها المركز.

أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات والإعلام، إبراهيم بن محمد الرشيد، حيث أكد أن المركز يخاطب – بشكل دوري – إدارة المدارس السعودية بالخارج في وزارة التربية والتعليم، معلناً جميع مواعيد الاختبارات التي يقدمها المركز, إضافة إلى موعد الاختبارات الاستثنائية الخاصة بمن لا يستطيع الحضور في مواعيد الاختبارات المحددة.

وأكد الرشيد أنه في حالة تضارب فترات الاختبار مع الدراسة في الخارج أو العلاج، فإن المركز يرتب لهذه الحالات – بعد التأكد من أعذارهم – اختباراً استثنائياً، ليتمكنوا من التقدم إلى الجامعات.

وطالب الرشيد من الطلاب والطالبات بعد العودة إلى المملكة التواصل مع المركز، من خلال مركز المكالمات، أو التواصل الإلكتروني.
وكشف مدير العلاقات أن المركز يعمل – حالياً – على تطبيق اختبارات المحوسبة “عن طريق الحاسب الآلي”، التي سيبدأ العمل بها خلال المرحلة المقبلة, متوقعاً أن يقدم المركز جزءاً من اختباراته عبر الحاسب الآلي قريباً.

وأشار إلى أن الطلاب والطالبات الذين يدرسون في الخارج، سيستفيدون من هذا المشروع، بحيث ستكون الاختبارات متاحة لهم في أي وقت، وذلك عن طريق مراكز المحوسبة الخاصة بالمركز, مؤكداً أنه خلال الفترة القادمة، سيتم التطبيق الجزئي للمشروع في مدينة الرياض.

يذكر أن المركز يستقبل جميع الاستفسارات والملاحظات من الطلاب المتقدمين في الخارج، من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-009661, وللطالبات للمتقدمات في الخارج على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً حسب توقيت المملكة, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] أو عن طريق موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

التعليقات

ر
رـآكّـِـِآأنْ آلحـّـربِـي ..{ عدد التعليقات : 167 منذ 11 سنة

اكــييد لازم مـن السرقه هناا وهنااك
وولووووو

اترك تعليقاً