الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الكشافة السعودية تعتمد 5 أزياء رسمية جديدة

منذ 11 سنة
2
2947
الكشافة السعودية تعتمد 5 أزياء رسمية جديدة
الرياض

أكد مفوض تنمية المراحل في جمعية الكشافة السعودية عبدالله الخضير، أنه تم اعتماد تغيير الزي الرسمي لأعضاء الجمعية، والبالغ عددهم 150 ألف عضو، إذ تم تقسيمهم إلى خمس فئات بحسب مراحلهم التعليمية، كل فئة تختلف في ألوانها عن الفئات الأخرى.

وأوضح الخضير أن الجمعية بدأت بمرحلة البراعم وانتهت بمرحلة الجوالة، فيما وحدت تصميم المنديل الكشفى في جميع المراحل، ليشابه تصميم الشماغ السعودي.
وقال: ” مرحلة الأشبال وهم من سن التاسعة إلى الحادية عشرة، تتكوّن البدلة من قميص أزرق فاتح وبنطلون ومنديل كحلي مطبع بالأبيض وحزام كحلي وغطاء رأس أزرق وحافة كحلي وأبيض “.

وأضاف: ” أما مرحلة الفتيان من سن 12 إلى 14 ، فيتكون القميص من بيج فاتح دوبي مطبع وبنطلون زيتي ومنديل زيتي مطبع بالأبيض وحزام زيتي وغطاء رأس زيتي وحافة بيضاء “.

وبيّن أن بدلة الكشاف المتقدم اعتمد لها لون البيج الفاتح الدوبي المطبع للقميص والبنطلون بيج والمنديل بيج مطبع بالأبيض والحزام بيج وغطاء الرأس عشبي وحافة بيضاء، فيما لون بدلة الجوالة أبيض دوبي مطبع وبنطلون كحلي ومنديل كحلي مطبع بالأبيض وحزام كحلي وغطاء رأس كحلي وحافة بيضاء ” .

ولفت إلى أن الملابس الكشفية تعتبر جزءاً من الدوافع التي تشعر الفتى بأنه كشاف منتم إلى جماعة ذات طابع خاص في سماتها وسلوكها وانضباطها، وعندما يرتديها يشعر بأنه متأهب للمشاركة في رحلة أو مخيم أو أي نشاط كشفى، والهدف من ارتداء الملابس ليس إثبات أن من يرتديها هو كشاف فقط، ولكن كي يعيش الكشاف في حياته اليومية متمثلاً للقيم والمثل والسلوكيات الحميدة التي تربيه عليها الكشفية.

التعليقات

س
سعيدان عدد التعليقات : 829 منذ 11 سنة

يعني زي الوان الشعار باختصار

ط
طائر المدينة عدد التعليقات : 62 منذ 11 سنة

الله ياكشافه اجمل ايام شبابي في كشافة المدينه من جد ايام حلوة خدمة حجاج وارشاد تاهئين ذكريات جميلة

اترك تعليقاً