الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

أهالي جازان يطالبون بالقبض على المفحطين

منذ 11 سنة
7
2573
أهالي جازان يطالبون بالقبض على المفحطين
جازان

طالب مرتادو الطريق الدولي وأهالي محافظتي صامطة والطوال ومركز الموسم وقرى الساحل بجازان من الجهات الرسمية بمنطقة جازان بتشكيل لجنة أمنية لردع المتهورين والمفحطين بالطريق الدولي بجوار قرية السعدية.
وقال الأهالي إن هناك متهورين ومفحطين يجوبون الشوارع غير مكترثين بحياة الناس.
وطالب الأهالي دوريات المرور بالقبض على المفحطين والمتهورين والحد من ذلك التهور المشين وجعلهم عبره لغيرهم أسوة بما فعله مرور الرياض.
وقالوا إن المنطقة المجاورة لقرية السعدية بالطوال تشهد حضوراً كثيفاً يوم الجمعة خاصة وتجاوزات من بعض الشباب ليس في التفحيط فقط بل مضايقة السيارات القادمة من اليمن واهالي المحافظات القريبة من الموقع، واصبح الأمر ما يشابه فلم رعب لهم، على حد قولهم.

حيث يقول عبداللطيف مدخلي -من أهالي المنطقة-: نعم ندرك أنهم فئة غالية من الشباب. نعم أفهم أنه لا بد من الاحتواء. أتمنى تخصيص جزء وموقع خاص لتأطير ذلك وتنظيمه، لكن أدرك تمام الإدراك أن ترك الأمور بهذه الطريقة والسماح بالتفحيط والاستعراض (وتقريح الكفرات) يؤدي لمشاكل أشد ألماً على جيل كامل.

وأضاف: لا ننكر دور مرور محافظة صامطة، حيث يقوم بجهد كبير وخاصة في المناسباب، وبذل الكثير من الأمور التنظيمية للتقليل من ذلك وخاصة في قلب المدينة عموماً، لكن أتوقع أنه بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى وردع المتجمهرين قبل المستعرضين خطوة نحن بحاجة إليها، حيث إن المستعرض إن لم يجد من يشاهده أجزم أنه لن يحرص على ذلك مرة أخرى.

ويضيف عبدالله عكور قائلاً: بكل أسف هناك اسباب كثيرة تؤدي إلى تفاقم ظاهرة التفحيط ,إن تساهل الجهات الأمنية أدى إلى عدم مبالاة أولئك الشباب حتى اصبحت تجمعاتهم وتفحيطهم جهارا نهارا غير مبالين بأحد، ولعل موقع السعدية خير دليل على ذلك، فهم منذ فترة طويلة وهم يرتادون ذلك المكان كل اسبوع ويمارسون هوايتهم الخطرة بكل حرية واريحية في ظل غياب الجهات الأمنية.

التعليقات

ط
طشطشني عدد التعليقات : 478 منذ 11 سنة

هههههههههههههه اه يابطني معك حق تستغرب ههههههههههه

م
مدني حمادي عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

صاحب التعليق رقم 2 عزازي ليش اهل جازان ما عندهم رب ليش مستغرب ان عند اهل جازان تفحيط ترى جازان مدينه من مدن المملكه لو مش عارف جازان نحن نعلمك بجازان ولا يهمك انا جيزاني وغيور على مدينتي

ا
الــــسفياني07 العارضــــــــــــــة عدد التعليقات : 75 منذ 11 سنة

اخس ههه لا ماعندهم بس عندكم إللي عندهم فوتشوب

خ
خليوي عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

حرمانهم من حافز حرمانهم من التوظيف المدني والعسكري لانهم شلل فاسدة ولا يمكن يفيدون المجتمع عسى تكون ردع لهم ولمن يفكر تفكيرهم

ا
ابو رهف عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

لازم من اتخاذ قصى عقوبه فيهم وبي التوفيق للرجال الامن من دوريات ورور

ع
عزازي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

اخسسسس.ههههه…حتى انتم بجيزان عندكم تفحيط

م
متعب الدوامي عدد التعليقات : 533 منذ 11 سنة

قولوا معهم ارهابيين والله ما يبقى ولا واحد في الشارع من كثر الدوريات والعسكر

اترك تعليقاً