الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

معرض توظيف بمكة يؤهل 1000 طالب عمل

منذ 11 سنة
1
3046
معرض توظيف بمكة يؤهل 1000 طالب عمل
مكة المكرمة

انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات ملتقى توطين الوظائف والمعرض الخاص به “لقاءات” تحت شعار “لقاء الطاقات وتجاوز التحديات”، بقاعة الملك سعود التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية في مكة المكرمة.

ويواصل الملتقى الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لمدة خمسة أيام متتالية فعالياته المختلفة التي تتضمن المحاضرات والورش واللقاءات التدريبية.

وخصص الملتقى اليوم وغداً وبعد غد الأربعاء للشباب، أما يوما الخميس والجمعة فتم تخصيصهما للفتيات، شريطة أن يكون المرشح سعودي الجنسية وأن يتراوح عمره ما بين 18 إلى 35 عاماً، وألا يقل مستواه التعليمي عن الثانوية العامة، حيث سيتم استقبالهم عبر أجنحة الشركات وتقديم جملة من اللقاءات والورش التدريبية المجانية.

ويعتبر أكبر ملتقى توظيفي يقام بمكة المكرمة يتم على أسس علمية مدروسة وأدوات قياس تضمن أعلى نسب النجاح بإذن الله.

وكان الملتقى قد شهد اليوم تأهيل 1000 مستفيد خلال سلسلة اللقاءات والورش التدريبية.

كما تم استقبال طالبي العمل عبر أجنحة المنشآت المشاركة والتي بلغت 22 منشأة سعودية.

من جانبه أوضح إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بأن الملتقى يسعى لإيجاد وظائف للباحثين والباحثات عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين، لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، مؤكداً حرص وزارة العمل على توطين الوظائف ومساعدة الشباب السعودي من الجنسين بتوفير فرص وظيفية مناسبة لهم، مبيناً بأن دعم وزارة العمل لهذا الملتقى هو الأساس الأهم لنجاحه بإذن الله تعالى.

وأوضح آل معيقل بأن ملتقى توطين الوظائف والمعرض الخاص به يأتي في إطار فعاليات مبادرة “لقاءات” للمواءمة بين منشآت القطاع الخاص والباحثين والباحثات عن العمل.

يذكر بأن “لقاءات” هي مبادرة تقوم عليها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تهدف إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، وتقوم هذه المبادرة على أساس الموائمة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف.

التعليقات

@
@ سمر @ عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

الله يسهل امرئ لأني قدمت يوم الخميس اتمني اتوظف يارب وجميع العاطلين

اترك تعليقاً