الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

قوات درع الجزيرة تجري تمارين عسكرية في الكويت

منذ 11 سنة
5
3671
قوات درع الجزيرة تجري تمارين عسكرية في الكويت
الكويت

بدأت وحدات عسكرية من دول الخليج تمارين في الكويت أمس تستمر 17 يوما، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية عن العميد عبدالعزيز الريس رئيس دائرة العلاقات العامة في الجيش الكويتي قوله أن هذه التمارين “متوقعة منذ أعوام وليست مرتبطة بإحداث إقليمية أو سياسية”.

وتأتي هذه التمارين بعد أن أجرت إيران التي تصطبغ علاقاتها مع دول الخليج بعدم الثقة مناورات بحرية في الخليج ومضيق هرمز أواخر العام الماضي، وأضاف الريس أن الهدف من التمارين تفعيل “مفهوم الدفاع المشترك وتطبيق إستراتيجية موحدة للدفاع عن دول مجلس التعاون الخليجي” وتجري قوة درع الجزيرة التمارين في صحراء الكويت بمشاركة قوات جوية وبحرية على أن تنتهي في 26 فبراير الذي يصادف اليوم الوطني في الكويت.

وتحتفل الكويت في 25 الشهر الحالي بالذكرى الحادية والخمسين لانتهاء السيطرة البريطانية قبل 51 عاما كما تحتفل في 26 بتحرير الإمارة من القوات العراقية، ولم يحدد الضابط الكويتي عدد القوات المشاركة في التمارين.

يذكر أن قوة درع الجزيرة التي تشكلت العام 1982 تضم قرابة ثلاثين ألف عسكري من الدول الست في مجلس التعاون الخليجي، وقد انتشرت وحدات تابعة لهذه القوة في البحرين في مارس 2011.

التعليقات

ر
راكان المطيري عدد التعليقات : 63 منذ 11 سنة

الله يعينا على التمرين

ا
ابن ابوه عدد التعليقات : 1119 منذ 11 سنة

(يا أيها اللذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم). المفروض يكون عدد الجيش الخليجي لا يقل عن خمسمائة الف مقاتل في القوات البرية لتكون قوة ضاربة

ح
حمد العتيبي عدد التعليقات : 927 منذ 11 سنة

حنا لاأل الصباح دروع لاراضيه
وحنا اذا صاح المنادي ملبين

م
مسساعد عدد التعليقات : 68 منذ 11 سنة

نعمه نحمدالله

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

ايران …لن تترك دول الخليج العربى .ولو طال الزمن .مالم يتم قبولها كدولة اقليمية كبرى فى الخليج والتعامل معها من هذا المنطلق دعماً للتشيع ، وهذا لن تقبل به دول الخليج لانه سيكون على حساب وجودها سياسيا وعقائديا

اترك تعليقاً